استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اسرائيل تدرس تسليم الفلسطينيين مزيدا من المسؤولية الامنية

قالت مصادر أمنية اسرائيلية وفلسطينية ان اسرائيل تدرس تسليم المسؤوليات الامنية للفلسطينيين في بلدات اضافية بالضفة الغربية بموجب خطط تدعمها الولايات المتحدة لاستئناف محادثات السلام. وعينت المصادر بلدة أبو ديس على مشارف القدس والتي كان ينظر اليها ذات يوم باعتبارها مقرا محتملا للحكومة الفلسطينية قائلة انها من المواقع الاكثر أهمية ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-05-2010, 09:48 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اسرائيل تدرس تسليم الفلسطينيين مزيدا من المسؤولية الامنية

قالت مصادر أمنية اسرائيلية وفلسطينية ان اسرائيل تدرس تسليم المسؤوليات الامنية للفلسطينيين في بلدات اضافية بالضفة الغربية بموجب خطط تدعمها الولايات المتحدة لاستئناف محادثات السلام.

وعينت المصادر بلدة أبو ديس على مشارف القدس والتي كان ينظر اليها ذات يوم باعتبارها مقرا محتملا للحكومة الفلسطينية قائلة انها من المواقع الاكثر أهمية التي تدرس اسرائيل ما اذا كانت ستسمح في وقت قريب بتنظيم دوريات مسلحة للشرطة الفلسطينية فيها.

وقال مصدر أمني اسرائيلي هذا الاسبوع "انها فكرة تدرسها اسرائيل" اذا نجح جورج ميتشل المبعوث الخاص للرئيس الامريكي باراك أوباما للشرق الاوسط في اطلاق محادثات السلام مع الفلسطينيين المتوقفة منذ ديسمبر كانون الاول عام 2008 .

وعاد ميتشل للمنطقة يوم الاثنين على أمل عقد محادثات غير مباشرة في الايام القليلة المقبلة بين الجانبين بعد أن أقرت لجنة المتابعة بجامعة الدول العربية في اجتماعها في القاهرة يوم السبت الفكرة.

ويرى بعض الاسرائيليين في تسليم بلدات مثل أبو ديس حلا وسطا محتملا بعد أن قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انه لن يوقف بناء المنازل لليهود في الاراضي المحتلة في القدس وحولها على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة بذلك.

لكن نتنياهو يواجه أيضا ضغوطا من حلفاء يمينيين موالين للمستوطنين في الائتلاف الحاكم لتجنب السماح بسيطرة أكبر للفلسطينيين على أراضي الضفة الغربية خاصة في محيط القدس حيث يقيم أغلبية المستوطنين.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة في حرب عام 1967 . ويريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم التي يعتزمون اقامتها على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطلب أوباما من نتنياهو عندما اجتمعا في واشنطن الشهر الماضي قائمة بخطوات لبناء الثقة لاقناع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي طلب تجميدا كاملا للبناء في المستوطنات كشرط لاستئناف محادثات السلام.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان الولايات المتحدة طلبت من اسرائيل كذلك منح الفلسطينيين سيطرة أمنية أكبر على بعض البلدات في الاراضي المحتلة بالاضافة الى اطلاق سراح سجناء وازالة المزيد من حواجز الطرق لتسهيل حرية الحركة.

ونقل مسؤول فلسطيني عن شرطة أبو ديس التي تقتصر الان على عدد محدود من الرجال غير المسلحين قولها هذا الاسبوع انها أبلغت بأنها ستمنح سيطرة أمنية أكبر في وقت لاحق هذا الشهر عندما يسمح لها بحمل السلاح.

وبموجب الاتفاقات التي أعقبت اتفاق السلام المرحلي الموقع عام 1993 قسمت اسرائيل الضفة الغربية الى ثلاث مناطق منطقة يسمح فيها بتواجد شرطة فلسطينية مسلحة ومنطقة تقتسم فيها المسؤولية الامنية مع اسرائيل ومنطقة تسيطر عليها بالكامل القوات الاسرائيلية.

وساعدت الولايات المتحدة في السنوات القليلة الماضية في تدريب الشرطة الفلسطينية المسؤولة حاليا عن الامن في أغلب المدن الكبرى بالضفة الغربية لموازنة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) المنافسة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني المدعوم من الغرب. وسيطرت حماس على قطاع غزة عام 2007 .

لكن اسرائيل لم تسمح بوجود شرطة فلسطينية مسلحة في أي بلدة في الضفة الغربية بهذا القرب من القدس مثل أبو ديس واذا وافقت اسرائيل سيمثل ذلك احراز تقدم مهم فيما يتعلق بقضية خلافية أساسية.

ويعتبر العديد من الفلسطينيين أبو ديس البلدة التي يسكنها 12 ألف نسمة جزءا من القدس فتحمل جامعة هناك اسم المدينة المقدسة غير أن البلدة معزولة الان عن المدينة بجدار عازل بنته اسرائيل متعللة باعتبارات أمنية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم