استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

المتهم بمخطط التفجير في نيويورك تلقى تدريبا في باكستان

قال مدعون امريكيون يوم الثلاثاء ان أمريكيا ينحدر من أصل باكستاني اعترف بمحاولة تفجير قنبلة في ميدان تايمز المزدحم في نيويورك وتلقيه تدريبا على صنع القنابل في معقل معروف لحركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان. ووجه المدعون الى فيصل شاه زاد (30 عاما) الحاصل على الجنسية الامريكية والمولود في باكستان ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-05-2010, 09:56 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المتهم بمخطط التفجير في نيويورك تلقى تدريبا في باكستان

قال مدعون امريكيون يوم الثلاثاء ان أمريكيا ينحدر من أصل باكستاني اعترف بمحاولة تفجير قنبلة في ميدان تايمز المزدحم في نيويورك وتلقيه تدريبا على صنع القنابل في معقل معروف لحركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان.

ووجه المدعون الى فيصل شاه زاد (30 عاما) الحاصل على الجنسية الامريكية والمولود في باكستان خمس تهم منها محاولة استخدام سلاح للدمار الشامل ومحاولة قتل وتشويه أناس داخل الولايات المتحدة.

وقال وزير العدل الامريكي اريك هولدر يوم الثلاثاء "كان هذا مخططا ارهابيا هدفه قتل أمريكيين في واحد من أكثر الاماكن ازدحاما في البلاد."

وقال هولدر عن مؤامرة التفجير "لو نجحت لكانت قد تسببت في هجوم ارهابي قاتل يؤدي الى الموت والدمار في قلب مدينة نيويورك."

وقالت مصادر أمنية ان شاه زاد اعتقل في وقت متأخر يوم الاثنين بعد انزاله من طائرة لشركة طيران الامارات كانت توشك على الرحيل الى دبي. وبعد ذلك بساعات اعتقل بعض اقاربه في باكستان.

ولم يقل المدعون متى يمثل شاه زاد امام قاض في محكمة مانهاتن الاتحادية. ومن المحتمل ان يحكم عليه بالسجن مدى الحياة اذا أدين.

وشاه زاد محلل مالي سابق وكان يعمل في كونيتيكت المجاورة. وقد اتهم بقيادة سيارة محملة بقنبلة بدائية الصنع من البنزين وغاز البروبان وألعاب نارية وسماد الى ميدان تايمز مساء السبت.

كانت القنبلة في مركبة رياضة قال مدعون ان شاه زاد اشتراها منذ ثلاثة اسابيع مقابل 1300 دولار نقدا بعد الاعلان عنها عبر شبكة الانترنت. وعثر على السيارة وهي من طراز نيسان باثفايندر في ميدان تايمز وعليها لوحة ارقام معدنية تخص سيارة اخرى.

وكان باعة جائلون يبيعون قمصان (تي. شيرت) وحقائب قد نبهوا الشرطة مساء السبت الماضي الى دخان ينبعث من سيارة نيسان باثفايندر متوقفة ومحركها دائر وانوارها مضاءة بالقرب من مسرح في برودواي كانت تعرض فيه مسرحية "الاسد الملك" لوولت ديزني.

وقال وزير العدل الامريكي اريك هولدر في مؤتمر صحفي "من الواضح أن النية وراء هذا العمل الارهابي كانت قتل أمريكيين."

وقال خبراء انه لو انفجرت القنبلة في وسط المدينة عند مفترق مانهاتن في وسط المدينة "لقتل كثير من الناس."

وتقول الشكوى الجنائية التي قدمت في محكمة جزئية في نيويورك عاد فيصل شاه زاد (30 عاما) الحاصل على الجنسية الامريكية من باكستان في فبراير شباط وأبلغ السطات انه أمضى خمسة أشهر هناك لزيارة والديه.

وذكرت الوثائق انه بعد اعتقاله مساء الاثنين في مطار جون كنيدي وهو يحاول مغادرة البلاد اعترف للسلطات بأنه حاول تفجير قنبلة ميدان في تايمز مساء السبت وانه "تلقى تدريبا على صنع القنابل في وزيرستان بباكستان."

وقالت مصادر أمنية لرويترز ان محاولة الهجوم ربما اشترك فيها أكثر من شخص وربما كانت لها خيوط دولية. وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان شاه زاد عاد في الفترة الاخيرة من زيارة لباكستان.

وقالت حركة طالبان في باكستان يوم الاحد انها زرعت المتفجرات ثأرا لمقتل أكبر قائدين لتنظيم القاعدة في العراق وكذلك تدخل الولايات المتحدة في بلدان مسلمة.

وعبر بعض المسؤولين عن تشككهم في صحة هذا الزعم لكن بروس ريدل المحلل السابق بوكالة المخابرات المركزية (سي.اي.ايه) الذي أشرف العام الماضي على مراجعة الادارة الامريكية للاستراتيجية القائمة في أفغانستان وباكستان حذر من اغفال امكانية قيام طالبان بدور.

وباكستان حليف رئيسي للولايات المتحدة والدول الاخرى في حلف شمال الاطلسي التي تقاتل طالبان في أفغانستان لكن ينظر اليها أيضا على أنها ساحة لتدريب الاسلاميين المتشددين.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم