استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

زعماء الاحزاب يقومون بجولة أخيرة في بريطانيا لاجتذاب الاصوات

كثف زعماء الاحزاب البريطانية حملاتهم الانتخابية يوم الثلاثاء في محاولة أخيرة لكسب أصوات الناخبين قبل يومين من الانتخابات البرلمانية التي اشارت استطلاعات الرأي الى انها قد تعيد رسم الخريطة السياسية. ولمح رئيس الوزراء جوردون براون الى انه قد يتنحى اذا فشل حزب العمال الذي يتزعمه في الفوز بولاية رابعة على ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-05-2010, 09:58 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي زعماء الاحزاب يقومون بجولة أخيرة في بريطانيا لاجتذاب الاصوات

كثف زعماء الاحزاب البريطانية حملاتهم الانتخابية يوم الثلاثاء في محاولة أخيرة لكسب أصوات الناخبين قبل يومين من الانتخابات البرلمانية التي اشارت استطلاعات الرأي الى انها قد تعيد رسم الخريطة السياسية.

ولمح رئيس الوزراء جوردون براون الى انه قد يتنحى اذا فشل حزب العمال الذي يتزعمه في الفوز بولاية رابعة على التوالي يوم الخميس كما تشير معظم الاستطلاعات.

وأظهرت أحدث الاستطلاعات ان ديفيد كاميرون الذي يأمل في وضع نهاية لاستمرار حزب المحافظين الذي يتزعمه في المعارضة منذ 13 عاما سيفوز بأغلبية ضئيلة في البرلمان أو قد يحصل على مقاعد تقل قليلا عن الاغلبية التي تمكنه من السيطرة على مجلس العموم وفقا للكيفية التي ستتوزع بها الاصوات في دوائر بريطانيا الانتخابية الستمئة والخمسين.

ويزمع كاميرون مواصلة حملته الانتخابية ليل الثلاثاء ومن المقرر ان يشارك في مناسبات مقررة في شمال انجلترا صباح الاربعاء وهو يسعى لكسب تأييد ثلث الناخبين الذين يقال انهم لم يحسموا اختياراتهم بعد.

وأدى صعود حزب الديمقراطيين الاحرار وهو الحزب الثالث في الساحة السياسية البريطانية الى زيادة الشكوك وحول السباق الى معركة ثلاثية.

وتشير بعض الاستطلاعات الى ان حزب الديمقراطيين الاحرار قد يتفوق على حزب العمال ويصبح الحزب الثاني من حيث نصيبه من الاصوات لكن نتيجة للنظام الانتخابي البريطاني سيحصل حزب العمال على عدد أكبر من المقاعد في البرلمان.

غير ان حزب الديمقراطيين الاحرار يمكن ان يمسك بميزان السلطة في أي انتخابات غير حاسمة وسيستخدم هذا الوضع في السعي من اجل تطبيق نظام القائمة النسبية.

ورغم ان حزب العمال يأتي بعد حزب المحافظين بفارق سبع أو ثماني نقاط مئوية في أحدث استطلاعات الرأي فلم يستسلم براون وحزب العمال ولم يحسم كثير من الناخبين أمرهم بعد.

غير ان براون الذي شغل منصب وزير المالية عشر سنوات حتى عام 2007 أشار الى انه قد يتنحى اذا أخفق حزب العمال تماما في الانتخابات.

وقال براون في برنامج تلفزيوني "سأتحمل المسؤولية كاملة اذا حدث أي شيء." وأضاف "لكنني ما زلت اعتقد ان الاف الاشخاص لم يقرروا بعد."

وقوضت الحملة الانتخابية لبراون عندما وصفه أحد مرشحيه في مقابلة مع صحيفة محلية بأنه "أسوأ رئيس وزراء على الاطلاق".

وقال المرشح مانيش سود الذي يخوض الانتخابات في نورفولك بشرق انجلترا لرويترز انه متمسك بتصريحاته.

وأضاف سود (38 عاما) "انه الاسوأ لانه جعل حزب العمال حزب أعمال وأحدث فوضى في الاقتصاد." وأضاف "نحتاج الى العودة الى الاساسيات التي كانت عليها الحياة في السبعينات ... زمن الاشتراكية الاخلاقية الحقيقية."

ومنحت صحيفة فاينانشال تايمز كاميرون دعما عندما حولت تأييدها من حزب العمال الذي يتولى السلطة منذ عام 1997 الى حزب المحافظين. وقالت ان حزب كاميرون سيكون الافضل في معالجة العجز القياسي في الميزانية وادارة الانتعاش من اسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية.

وحث نيك كليج زعيم حزب الديمقراطيين الاحرار الناخبين على الابتعاد عن الحزبين اللذين يهيمنان على الحياة السياسية منذ انتهاء الحرب. وزادت شعبية حزب الديمقراطيين الاحرار بعد الاداء الجيد لزعيم الحزب نيك كليج في مناظرة تلفزيونية بين زعماء الاحزاب الثلاثة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم