استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

رماد بركاني يعطل مزيدا من الرحلات الجوية ومخاوف من فوضى

أغلق المجال الجوي فوق اسكتلندا وايرلندا الشمالية في وقت مبكر يوم الاربعاء بسبب الرماد البركاني الذي اغلق المطارات في ايرلندا يوم الثلاثاء وقد يهدد السفر أثناء عطلات الصيف. وقالت هيئة الطيران في بريطانيا ان المطارات في شمال غرب انجلترا وشمال ويلز قد تتأثر ايضا بالرماد المنبعث من بركان في ايسلندا ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-05-2010, 10:00 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رماد بركاني يعطل مزيدا من الرحلات الجوية ومخاوف من فوضى

أغلق المجال الجوي فوق اسكتلندا وايرلندا الشمالية في وقت مبكر يوم الاربعاء بسبب الرماد البركاني الذي اغلق المطارات في ايرلندا يوم الثلاثاء وقد يهدد السفر أثناء عطلات الصيف.

وقالت هيئة الطيران في بريطانيا ان المطارات في شمال غرب انجلترا وشمال ويلز قد تتأثر ايضا بالرماد المنبعث من بركان في ايسلندا وتسبب في اضطراب حركة النقل الجوي في اوروبا الشهر الماضي.

واضافت الهيئة ان تنبؤات الارصاد الجوية تشير الى ان تركزات الرماد في الغلاف الجوي تفوق مستويات السلامة الموصى بها.

وقالت الهيئة في موقعها على شبكة الانترنت "الوضع شديد التغير ولذلك فان الركاب الذين يتوقعون السفر من المطارات المتأثرة يجب ان يتصلوا بشركات الطيران التي يتعاملون معها للتأكد من أن رحلتهم ستمضي قدما."

وسيغلق المجال الجوي فوق اسكتلندا وايرلندا الشمالية من الساعة 0600 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء ومن المتوقع ايضا ان تغلق المطارات في المنطقتين.

وكانت المطارات في ايرلندا واجزاء من بريطانيا اغلقت لساعات يوم الثلاثاء.

وأغلقت هيئة الطيران الايرلندية المطارات من الساعة 0600 الى 1200 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء بسبب الخوف من دخول الرماد في محركات الطائرات على الرغم من عدم حظر مرور الرحلات الجوية من بريطانيا والقارة الاوروبية فوق أيرلندا.

وكان هذا أول اختبار للنظام الاوروبي للاغلاق التدريجي بما في ذلك فرض مناطق يحظر فيها الطيران جزئيا والذي وضع بعد ان تسببت سحابة الرماد البركاني في فرض حظر شامل للطيران انتقدته شركات الطيران التي اجبرت على الغاء الاف الرحلات الجوية في ابريل نيسان.

واتفق وزراء النقل في اوروبا على وضع قيود للسلامة من أجل تسيير رحلات جوية عبر الرماد البركاني -الذي يمكن ان يعطل المحركات النفاثة للطائرات- وعلى توحيد المجال الجوي الاوروبي.

وقال الوزراء في بيان "المجلس يوافق على الحاجة الى تأسيس.. قيم محددة ملزمة على مستوى الاتحاد الاوروبي تحدد بوضوح اطار سلامة المحركات والطائرات فيما يتعلق بالرماد البركاني."

وقالت المنظمة الاوروبية لسلامة النقل الجوي (يوروكنترول) ان الاغلاق الذي استمر ست ساعات تسبب في الغاء 150 رحلة جوية على الرغم من أن الرحلات الجوية عادت الى طبيعتها الان.

وكانت العديد من الرحلات الجوية في أوروبا قد ألغيت الشهر الماضي بسبب سحب الرماد من بركان ثائر تحت منطقة ايافيالايوكول في أيسلندا. وألغيت نحو مئة ألف رحلة جوية وعلق ملايين الركاب.

وأفاد مكتب الارصاد الجوية في أيسلندا بأن رمادا جديدا من البركان الثائر قد يخيم على المجال الجوي فوق شمال بريطانيا خلال الايام القليلة المقبلة بعد أي تغير في اتجاه الرياح.

وحذرت شركة ايزي جيت البريطانية للطيران من حدوث تعطيل لبعض الرحلات الجوية من والى اسكتلندا يوم الاربعاء.

وقدرت المفوضية الاوروبية أن اغلاق المجال الجوي كلف خطوط الطيران الاوروبية ما بين 1.5 مليار و2.5 مليار يورو (ما بين مليارين و3.3 مليار دولار).

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ان شركات الطيران الاوروبية سوف تتكبد الجانب الاكبر من خسائر صناعة الطيران العالمية التي قدرها بنحو 2.8 مليار دولار هذا العام.

وأضاف ان شركات الطيران الاعضاء فيه تحملت أقل من 200 مليون يورو فقط في صورة تكاليف اقامة واطعام الركاب العالقين. وتجاهد شركات الطيران للحصول على بعض المعونات من الحكومات.

لكن اجتماع وزراء النقل الاوروبيين يوم الثلاثاء رفض فكرة تقديم معونات مالية لشركات الطيران.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم