استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

الرياضي والغرافة يستهلان مشوارهما العربي

يستهل الرياضي اللبناني حملة الدفاع عن لقبه مساء يوم الخميس حين يواجه فريق المكتبة السوداني في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الثالثة والعشرين لبطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري المصري من الخامس حتى السادس عشر من الشهر الجاري على ملعبه في مدينة الإسكندرية. وفي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-05-2010, 02:44 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الرياضي والغرافة يستهلان مشوارهما العربي

يستهل الرياضي اللبناني حملة الدفاع عن لقبه مساء يوم الخميس حين يواجه فريق المكتبة السوداني في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الثالثة والعشرين لبطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري المصري من الخامس حتى السادس عشر من الشهر الجاري على ملعبه في مدينة الإسكندرية.

وفي المجموعة الرابعة أيضاً يلعب يوم الخميس الغرافة القطري الطامح لظهور قوي في البطولة أمام الكويت الكويتي كما يلعب ضمن المجموعة الأولى اتحاد طنجة المغربي مع الأهلي العماني والأنصار السعودي مع النجم الساحلي التونسي في مباراة واعدة.

وكانت البطولة انطلقت الأربعاء بثلاث مباريات أسفرت عن بداية جيدة للمنظم الذي تغلب على النصر الليبي 85-72 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز المحرق البحريني على التلال اليمني 82-61 ، فيما تغلّب المتحد طرابلس اللبناني على الشارقة الإماراتي 97-89 ضمن المجموعة الثانية التي لم يجر لقاؤها الآخر بين الإبداع الفلسطيني والكهرباء العراقي لتغيب الأخير ففاز الأوّل اتحادياً 20-0.

يشارك في البطولة ستة عشر فريقاً قسمت لأربع مجموعات تلعب الدور الأول بنظام الدوري ليصعد بنتيجته أوّل وثاني كل مجموعة للدور ربع النهائي الذي سيجري وفق نظام الدور الأوّل إنما بمجموعتين. ويتيح نظام البطولة الاستعانة بثلاثة لاعبين أجانب مما يعني أن المنافسة ستكون عالية جداً وليست بالسهلة وإن كانت الأوراق تضع الاتحاد السكندري لمنظم والرياضي اللبناني الأبرز شكلاً.

والفرق المشاركة هي اتحاد طنجة المغربي وأهلي سداب العماني والأنصار السعودي والنجم الساحلي التونسي في المجموعة الأولى، والنصر الليبي والتلال اليمني والاتحاد السكندري المصري والمحرق البحريني في الثانية، والكويت الكويتي والغرافة القطري والمكتبة السوادني والرياضي اللبناني في الثالثة، والكهرباء العراقي (أعلن انسحابه لاحقاً) وإبداع الفلسطيني والمتحد اللبناني والشارقة الإماراتي في الرابعة.

وستكون الفرق السورية والأردنية أبرز الغائبين عن المنافسات رغم رفعة مستويات أنديتها.

رسالة مصرية

وجه الاتحاد السكندري، حامل اللقب خمس مرات وهو رقم قياسي، رسالة مبكرة لحامل اللقب الرياضي وللفرق الأخرى الطامحة للقب بعد فوزه الكبير على النصر الليبي المدعم بلاعبين محترفين مميزين حين هزمه بفارق كبير بلغ ثلاث عشرة نقطة 85-72 الأرباع (19-15 و17-15 و25-17 و24-25).

بعد بداية قوية ومتقاربة في الربع الأوّل مع تألق ألفا بنغورا 23 نقطة و5 متابعات من الفريق الليبي تمكن الاتحاد من خلق فارق بلغ الست نقاط مع نهاية الربع الثاني ثم أكمل سيطرته في الربع الثالث موسعاً النتيجة لأربع عشرة نقطة ثم عشرين نقطة في الربع الرابع مع زيادة الانسجام بين لاعبي الفريق الذي شهدت صفوفه كالعادة تألق نجمه الأوّل إسماعيل أحمد مع 20 نقطة و9 متابعات إلى جانب زملائه أحمد منير مع 11 نقطة ومؤمن أبو العينين والمحترفين كورسلي ادواردز وتشادني غراي.

وكان الاتحاد السكندري عزز صفوفه قبل البطولة باللاعب أحمد منير من سبورتينغ المصري وبالتونسي أمين رزيق لاعب الجيش المصري والأميركي ادواردز من الشارقة الإماراتي.

ويعيش الاتحاد السكندري، ممثل مصر الوحيد في البطولة، أحلا أيامه وهو مرشح أوّل وبقوة لرفع الكأس المرموقة بين جماهيره بعد موسم مميز لم يغادر خلاله منصة التتويج في جميع البطولات التي خاضها بدءاً من دورة حسام الدين الحريري الدولية في لبنان مروراً بدورة حلب الدولية في سوريا وصولاً للبطولات المحلية في مصر حيث غرّد بعزف منفرد حاصداً كل الألقاب.

تميّز المتحد

بدوره ورغم البداية البطيئة وغير المستغربة للتحديثات الطارئة على تشكيلته أثبت المتحد، القادم من عاصمة الشمال اللبناني مدينة طرابلس والذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في البطولة، أنه رقم صعب المنال بعد فوزه على الشارقة الإماراتي 97-89 الأرباع (24-26 و25-21 و28-26 و20-16) في مباراة قوية عانى الفريق اللبناني لحسمها.

وعزز الفريق اللبناني صفوفه عشية انطلاق البطولة بأربعة لاعبين جدد مقابل استغنائه عن ثلاثة آخرين، والجدد هم روني فهد القادم من تجربة احترافية ناجحة في الصين وروي سماحة من الحكمة والأميركي وليام بيرد من الهوبس ولاعبه السابق دارين كيلي العائد لصفوفه بعد غياب موسم كامل.

تألق مع الفائز بشكل ملفت صاع ألعاب منتخب لبنان روني فهد الذي حقق 19 نقطة منها 5 ثلاثيات من 8محاولات و6متابعات و9 تمريرات حاسمة وأضاف وليام بيرد 20 نقطة و8متابعات و6سرقات للكرة ودارين كيلي 20 نقطة.

وفيما تزخر صفوف الفريق بالنجوم المحليين والمحترفين بدا أن الفريق الشمالي الذي وصل لنصف نهائي بطولة لبنان قبل أن يخرج أمام الرياضي بحاجة لبعض الوقت كي يصل للانسجام لكامل الذي إن تحقق واقترن مع طموحه بالظفر باللقب العربي لا بات منافساً قوياً على اللقب.

البطل يأمل

شأن مواطنه المتحد قد يواجه حامل اللقب الرياضي بعد التحديات من ناحية الانسجام بعد تعزيز صفوفه بلاعبين جديدين هما فادي الخطيب وغالب رضا من الشانفيل الذي كان خسر منذ أيام أمام الرياضي نفسه في نهائي بطولة لبنان، فضلاً عن مشاركة براين بشارة الذي لم يلعب محلياً والعائد من إصابة ونايت جونسون العائد من الإصابة أيضاً فيما يستمر غياب الدولي جان عبد النور للإصابة.

وتبدو على الورق صفوف فريق المدرب فؤاد أبو شقرا، المنتشي بلقب البطولة المحلية، جاهزة للدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي على حساب مواطنه الحكمة في بيروت، لكن دون شك ستكون عقبة الاتحاد السكندري هي الأكبر والأصعب في طريقه.

وستكون هذه المرة الأولى التي يدافع فيها الرياضي عن لقبه دون نجمه السابق المصري إسماعيل أحمد الذي انتقل نهاية موسم 2009 بعد مفاضلة بين عرض التجديد من الفريق اللبناني وعرض جديد من فريقه الأم الاتحاد، علماً أن الألقاب الأربعة التي سبق أن حققها الرياضي تمت بوجود إسماعيل.

الغرافة يطمح

وإلى جانب لقاء الرياضي والمكتبة يبرز لقاء خليجي صرف بين الغرافة القطري والكويت الكويتي في مواجهة واعدة يسعى فيها كل من الفريقين لتحقيق الفوز الذي سيمنحه مسجله نسبة كبيرة في العبور للدور الثاني خصوصاً أن المجموعة تعد الأصعب مع وجود حامل اللقب.

وتشكل مشاركة الغرافة بقيادة مدربه الخبير وصاحب الباع الطويل العراقي قصي حاتم تحدياً كبيراً للفريق كونها الأولى من نوعها وجاءت بعد موسم مميز للفريق فاز فيه بكأس سمو الأمير وحل ثانياً في الدوري وثانياً أيضاً في بطولة سمو ولي عهد قطر وكذلك نال الوصافة في البطولة التنشيطية أول الموسم.

ورغم نقص الخبرة في البطولات الدولية فإن الغرافة يتطلع بقوة للمنافسة وللمقارعة على اللقب خصوصاً أنه يضم تشكيلة قوية عمادها هاشم زيدان ومرزوق أبو صبار وحسينو.

وكان الغرافة انتظم في تدريبات داخلية لمدة أسبوعين وعزز صفوفه بلاعبين جدد شأن الفرق الأخرى المشاركة في البطولة لذا يحتاج لبعض الوقت للتأقلم كما قال مدربه قصي حاتم الذي سبق وحقق الكثير من البطولات مع الحكمة اللبناني كلاعب ومدرب وكذلك أشرف على منتخب لبنان سابقاً.

ويعتبر قصي أن الفريق خاض مباريات قوية في البطولات المحلية في قطر وستكون الفرصة أمامه سانحة لاكتساب المزيد من الخبرة في البطولة العربية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم