استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

بحث إلغاء الجمارك على الحديد والأسمنت المستورد لمدة عامين

كشف مصدر في أمانة مجلس التعاون الخليجي لـ"الوطن" عن وجود مقترح تقدمت به إحدى دول المجلس لإلغاء الرسوم الجمركية على الحديد والأسمنت المستورد لمدة لا تزيد عن سنتين، مبينا أن بعض دول الخليج طالبت بالإعفاء من الرسوم لفترة معينة ومن ضمن الاقتراحات التي قدمها وكلاء وزارات المالية الخليجيون الإعفاء لمدة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-05-2010, 03:33 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بحث إلغاء الجمارك على الحديد والأسمنت المستورد لمدة عامين

كشف مصدر في أمانة مجلس التعاون الخليجي لـ"الوطن" عن وجود مقترح تقدمت به إحدى دول المجلس لإلغاء الرسوم الجمركية على الحديد والأسمنت المستورد لمدة لا تزيد عن سنتين، مبينا أن بعض دول الخليج طالبت بالإعفاء من الرسوم لفترة معينة ومن ضمن الاقتراحات التي قدمها وكلاء وزارات المالية الخليجيون الإعفاء لمدة سنتين.

ويتوقع أن يحسم وزراء المال والاقتصاد في دول المجلس غدا خلال اجتماعهم في الرياض هذا الملف والذي أحيل إليهم من الوكلاء الشهر الماضي ، بالإضافة إلى مناقشة ملفات توصيات عدة من اللجان المختصة في مجال تكدس الشاحنات في المنافذ الجمركية، لتسهيل عبور تلك الشاحنات وعدم وجود أي عقبات قد تحصل لها بين دول المجلس، إضافة الى مقترحين من قطر والبحرين بإنشاء بنك تنموي مشترك ، وصندوق لدعم الاستقرار المالي والاقتصادي في حال حدوث أي أزمات، مشيرا إلى أن اجتماع غد سيحدد مصير تلك المقترحات.

يذكر أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية قال في بيان صحفي إن "اجتماع وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون يكتسب أهمية خاصة نظرا لأهمية الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، لا سيما أنه يسبق اللقاء التشاوري الثاني عشر لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقده الثلاثاء القادم في الرياض".

وأوضح العطية أن من بين الموضوعات المهمة التي سيتناولها اجتماع وزراء المالية والاقتصاد توصيات ونتائج الاجتماع المشترك لمديري عموم الجمارك ومديري عموم الجوازات بشأن تسهيل تنقل الشاحنات عبر منافذ دول المجلس، وتوصيات لجنة الاتحاد الجمركي ، تمهيدا لرفع ما يتوصل إليه الوزراء في هذا الشأن إلى اللقاء التشاوري الثاني عشر للمجلس الأعلى.

وقال إن الوزراء سيستعرضون الخطوات اللازمة لتنفيذ قرار المجلس الأعلى بشأن مرئيات الهيئة الاستشارية حول الأزمات المالية وتأثيرها على دول المجلس وقرار المجلس الأعلى بشأن مرئيات الهيئة الاستشارية حول تقييم مسيرة مجلس التعاون.

وعلى صعيد سوق الحديد محليا أكد مدير مؤسسة السليمان لمواد البناء في منطقة الرياض محمد السليمان إن السوق تترقب ما سيسفر عنه اجتماع الرياض بشأن الإعفاء الضريبي على الحديد والأسمنت المستورد.

وأكد السليمان وفرة المعروض لكنه قال إنه ليس بالكميات المعتادة ، مبينا أن الموزعين بدؤوا بتخفيف الشراء من المصانع لحين انتهاء الاجتماع وماسيسفر عنه من قرارات. كما أكد مسؤول في إحدى المصانع" رفض الإفصاح عن اسمه" تراجع عمليات الشراء من المستهلكين وكذلك الحال للموزعين في الوقت الحالي لحين انتهاء الاجتماع الوزاري، مبينا أن كميات الحديد الموجود في السوق لا تفي بغرض المشاريع الكبيرة في المملكة إلا إذا كثفت المصانع طاقاتها الإنتاجية ليل نهار.

وأبدى المسؤول تخوفه من دخول حديد مستورد بمواصفات غير جيدة في السوق المحلية إذا ما ألغيت الرسوم الجمركية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم