استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

المصرف يوقع عقد استصناع بقيمة 300 مليون ريال لتمويل مشروع

وقع المصرف عقد استصناع بحوالي 300 مليون ريال قطري ، مع شركة الخور والذخيرة للمشاريع والخدمات ، وذلك لتمويل إنشاء مجمع سكني لموظفي مؤسسة حمد الطبية بمنطقة الخور. وتنفذ هذا المشروع الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير ، ويقوم بدور استشاري الإشراف المكتب العربي للشؤون الهندسية. وسيتم تنفيذ المشروع خلال 25 شهراً ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-05-2010, 10:40 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المصرف يوقع عقد استصناع بقيمة 300 مليون ريال لتمويل مشروع

وقع المصرف عقد استصناع بحوالي 300 مليون ريال قطري ، مع شركة الخور والذخيرة للمشاريع والخدمات ، وذلك لتمويل إنشاء مجمع سكني لموظفي مؤسسة حمد الطبية بمنطقة الخور.

وتنفذ هذا المشروع الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير ، ويقوم بدور استشاري الإشراف المكتب العربي للشؤون الهندسية. وسيتم تنفيذ المشروع خلال 25 شهراً وقام بتصميم المشروع مكتب الاتحاد للاستشارات الهندسية.

والمشروع عبارة عن مجمع سكنى شامل يقع فى مدينة الخور على أرض مساحتها 100 ألف متر مربع ، تم تقسيمه إلى عدة مجمعات تضم 145 فيلا ، و18 عمارة سكنية بها 252 شقة ، ومدرسة ، وحضانة للأطفال ،ومسجدا ، ومجمعا تجاريا ، ومواقف للسيارات وكل المرافق الضرورية .

السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف علق على ذلك بقوله : " إن تمويل هذا المشروع يؤكد التزام المصرف بدعم النهضة العمرانية ، والمضي قدماً في ترسيخ تجربته الرائدة في التمويل بعقود الاستصناع ، وهي تجربة للمصرف فيها قصب السبق والريادة داخل قطر وخارجها ، بل أصبح مرجعاً فيها لبنوك المنطقة ".

وأضاف الجيدة :" أن المصرف بتوقيع هذا العقد يؤكد على أن محفزات الاقتصاد القطري ستقود لمرحلة جديدة من النهضة الاقتصادية ، التي يشكل القطاع العقاري أحد مرتكزاتها المهمة ، كما يؤكد على أن المرحلة الصعبة من إفرازات الأزمة المالية العالمية على السوق المحلية قد بدأت في التراجع لمصلحة مرحلة جديدة من النمو."

ومن جانبه قال السيد أحمد مشاري المدير العام لمجموعة الأعمال المحلية بالمصرف: " إن إسهامات المصرف و تفوقه في مجال تمويل و إدارة مشاريع القطاع العقاري ، يعد إسهاماً حقيقياً في دفع وتطوير عجلة النهضة العمرانية بالبلاد، ويعزز من عمليات التمويل الإسلامي التي يقدمها المصرف .

كما يعكس هذا التمويل مدى قدرة المصرف على تلبية احتياجات كبار العملاء ، وفق عمليات مدروسة بعناية فائقة من جانب مجموعة الأعمال المحلية. "

وقال السيد صلاح الهيل المدير العام للمجموعة العقارية بالمصرف:" إن هذا المشروع يعتبر إحدى عمليات الإنشاء الكبيرة في النهضة القطرية ، ويأتي بعد فترة من الركود النسبي في النشاط العقاري منذ نهايات عام 2008 . وهذا المشروع يخدم منطقة حيوية في البلاد ، تشهد طلباً متزايداً على السكن ، نتيجة النمو المضطرد في المشروعات الصناعية بشمال قطر ، مما نعتبره إضافة نوعية "

ومن جانبه قال السيد مصطفى رجب أبو زيد المدير العام للشركة الهندسية للإنشاء والتعمير : " إن توقيع شركتنا لعقد استصناع تنفيذ هذا المشروع مع المصرف يشكل أحد العمليات المهمة .ونحن نفخر بالعمل مع مؤسسة رائدة مثل المصرف لما لها من رصيد كبير من الخبرة في التمويل الإسلامي بعقود الاستصناع،لأن هذا يضيف الجديد لخبرة شركتنا ". "إننا سنكون حريصين على الالتزام بتنفيذ هذا المشروع حسب المواصفات الفنية العالية ، واستخدام مواد بناء متطورة تلاءم البيئة القطرية ، وتتميز بمواصفات عالمية " .

ومن جهته أفاد المهندس سامر هدهد ـ مدير عام دائرة الإشراف على المشاريع بالمكتب العربي للشؤون الهندسية ( استشاري الإشراف على المشروع ) بالتطور الذي تشهده دولة قطر على كافة الأصعدة والمجالات وخاصة في مجال الإنشاءات على الرغم من تباطؤ هذه التنمية في دول العالم في الوقت الحاضر, لاسيما أن التطور العمراني هذه المرة يطال مدينة الخور .

ويفخر المكتب العربي للشؤون الهندسية بعلاقة الشراكة الوطيدة مع المصرف الإسلامي والذي أنتج تعاوناً مميزاً في تصميم وإدارة مشاريع مهمة في الدولة. وهذا المشروع يعتبر من المشروعات الخدمية المميزة وإضافة حضارية تواكب المشروعات الخدمية الأخرى التي تشهدها مدينة الخور.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: المصرف يوقع عقد استصناع بقيمة 300 مليون ريال لتمويل مشروع
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Big sale خصم 25% للملابس الأمريكية و خصم 50% للي تاخذ 10 قطع ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 59 10-10-2010 01:22 AM
بالجمله و المفرق اضاءات و ابجورات العاب مفارش وغيرها الكثيرر تاجرة الاحساء سوق المنتجات المضيئه 15 30-06-2010 11:20 AM
اسعار بضاعتي الرومنسيه .. اهلا بكم rose2000 سوق المنتجات المضيئه 13 30-06-2010 11:20 AM
باقي القليل: sale للملابس الأمريكية و التسليــــــــــم فوري ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 06-06-2010 11:29 AM
كريمات مضمونه تهم المراه وجمالها نور المحيط سوق العنايه بالجسم 4 01-05-2010 11:13 AM


الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم