استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

ابهيسيت يتمسك بخطة السلام ويسعى لرد سريع عليها

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجاجيفا يوم الاحد انه لن يتخلى عن جهوده التوصل لحل سلمي للازمة السياسية المستمرة منذ شهرين على الرغم من تجدد العنف في العاصمة بانكوك مما زاد من عدد القتلى الى 29 شخصا. الا انه بدا وقد نفد صبره تجاه المحتجين من ذوي القمصان الحمراء اذ ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-05-2010, 01:21 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ابهيسيت يتمسك بخطة السلام ويسعى لرد سريع عليها

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجاجيفا يوم الاحد انه لن يتخلى عن جهوده التوصل لحل سلمي للازمة السياسية المستمرة منذ شهرين على الرغم من تجدد العنف في العاصمة بانكوك مما زاد من عدد القتلى الى 29 شخصا.

الا انه بدا وقد نفد صبره تجاه المحتجين من ذوي القمصان الحمراء اذ ابلغهم انه يريد ردا سريعا في ظرف يوم او اثنين على الاكثر على اقتراحه اجراء انتخابات مبكرة يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني القادم.

ويواصل اصحاب القمصان الحمراء مظاهراتهم في قلب العاصمة منذ منتصف مارس اذار الماضي وطالبوا في باديء الامر باجراء انتخابات على الفور واقاموا منذ الثالث من ابريل نيسان الماضي مخيما في منطقة راقية للتسوق مما اضطر المتاجر الفخمة والفنادق الفاخرة الى اغلاق ابوابها.

وقال ابهيسيت في كلمة اسبوعية عرضتها شاشات التلفزيون "ليس مهما ما سوف يؤول اليه الوضع السياسي. وانا اؤكد ان الحكومة ستتمسك بخطة المصالحة وقد بدأنا هذه العملية بالفعل. اود ان اطلب من الشعب التايلاندي الانضمام الى صفوفنا."

الا انه قال ان الصفقة التي كان قد طرحها في الثالث من مايو ايار ستعتبر لاغية اذا استمرت اعمال العنف وبدا انه يستبعد اجراء مفاوضات.

وقال "يجب على جميع الاطراف التعاون ويتعين ان يتوقف العنف. اذا استطعنا تحقيق ذلك فستجرى الانتخابات. واذا عجزنا عن ذلك فلن تجرى الانتخابات."

ورحب زعماء الاحتجاجات بالخطة لكنهم ابدوا بعض التحفظات ووعدوا بتقديم رد بحلول 15 مايو الجاري.

وقال ابهيسيت ان هذا الموعد بعيد واضاف "يجب ان أتلقى ردا واضحا اليوم او غدا حتى يتسنى لنا المضي قدما."

وقال "اما فيما يتعلق باقتراحي فانه غير قابل للتفاوض وليس بمقدور احد ان يضع شروطا."

ويريد اصحاب القمصان الحمراء ان يحدد ابهيسيت موعدا بعينه لحل البرلمان واجراء تعديلات دستورية الى جانب مطالب اخرى.

وتدعو المقترحات التي طرحها ابهيسيت الى اجراء اصلاحات لعلاج اوجه الظلم الاجتماعي وهو من ابرز شكاوى اصحاب القمصان الحمراء وتأسيس هيئة مستقلة لمراقبة أداء اجهزة الاعلام لضمان حيدة التغطية الاعلامية وتشكيل لجنة للتحقيق في العنف السياسي واجراء اصلاحات سياسية ربما تتضمن ادخال تعديلات دستورية.

وقتل شرطيان واصيب 13 شخصا في تجدد للهجمات بالاسلحة والقنابل اليدوية في احدث حلقات العنف المرتبطة بالاحتجاجات التي ادت الى اصابة العاصمة بالشلل والى نفور السائحين. وتجاوز عدد الجرحى الف شخص منذ تفجر الاحتجاجات.

ونفى اصحاب القمصان الحمراء ضلوعهم في موجة العنف الاخيرة التي ستضيف مزيدا من الضغوط على ابهيسيت من جانب الصفوة وابناء الطبقة المتوسطة في بانكوك كي يتخذ اجراءات حازمة تجاه المحتجين فيما ألقت الحكومة بالمسؤولية على عاتق اولئك الذين لا يريدون وضع حد للاحتجاجات.

وقالت الشرطة ومسؤول في مركز ايراوان الطبي الذي تديره الدولة ان الشرطي الاول قتل على يد مسلح اطلق النار عليه من دراجة نارية وقتل الثاني في سلسلة انفجارات يشتبه انها لقنابل بعد ذلك بساعتين.

ووقعت الهجمات في منطقة سيلوم رود التي يتولى حراستها الجنود وتعج بالفنادق والحانات التي يرتادها السائحون. والمنطقة قريبة من مدخل مخيم محصن يسيطر عليه المحتجون من اصحاب القمصان الحمراء منذ اوائل ابريل نيسان.

وكانت حدة الاحتجاجات قد خفت بعد أسبوع من الهدوء في اعقاب عرض ابهيسيت حل البرلمان في النصف الثاني من سبتمبر ايلول قبل اجراء انتخابات في 14 نوفمبر في اطار خطة لانهاء الازمة.

ومعظم المحتجين من فقراء الحضر والريف من انصار رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي اطيح به في انقلاب عسكري عام 2006 ويقولون ان الائتلاف الحاكم يفتقر الى تفويض شعبي بعد أن جاء الى الحكم في انتخابات برلمانية مثيرة للجدل قبل 17 شهرا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم