استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الاحزاب البريطانية تلتقي الأحد لمناقشة الاتفاق على حكومة

قال حزب المحافظين البريطاني المعارض يوم السبت انه سيجري مع حزب الديمقراطيين الاحرار المعارض أيضا مزيدا من المحادثات يوم الأحد للتوصل الى اتفاق بعد الانتخابات غير الحاسمة يوم الخميس لكن من غير المرجح التوصل الى اتفاق قبل افتتاح الاسواق يوم الاثنين. وفاز المحافظون بأكبر عدد من مقاعد البرلمان في الانتخابات ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-05-2010, 01:22 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الاحزاب البريطانية تلتقي الأحد لمناقشة الاتفاق على حكومة

قال حزب المحافظين البريطاني المعارض يوم السبت انه سيجري مع حزب الديمقراطيين الاحرار المعارض أيضا مزيدا من المحادثات يوم الأحد للتوصل الى اتفاق بعد الانتخابات غير الحاسمة يوم الخميس لكن من غير المرجح التوصل الى اتفاق قبل افتتاح الاسواق يوم الاثنين.

وفاز المحافظون بأكبر عدد من مقاعد البرلمان في الانتخابات لكنهم لم يتمكنوا من الفوز بأغلبية مطلقة ويسعون للحصول على دعم من حزب الديمقراطيين الاحرار الاصغر لانهاء 13 عاما من حكم حزب العمال.

وقال المتحدث باسم حزب المحافظين ان المحادثات التي ستنطلق الساعة 11 صباحا (1000 بتوقيت جرينتش) ستجري وجها لوجه بين الحزبين لكن على مستوى أقل من زعيمي الحزبين.

لكنه اضاف ان من غير المرجح التوصل الى اتفاق بحلول يوم الاثنين مشيرا الى أن نواب المحافظين في البرلمان الذين سيجري اطلاعهم على فحوى المحادثات لن يجتمعوا قبل مساء الاثنين.

وهبطت أسعار الجنيه الاسترليني والسندات الحكومية البريطانية والاوراق المالية في لندن يوم الجمعة عندما تأكد عدم حصول المحافظين على الاغلبية الكاسحة في البرلمان لكن الاسترليني والسندات بدأت في تعويض خسائرها الصباحية مع احتمال التوصل الى اتفاق بين المحافظين والديمقراطيين الاحرار.

وعقد نيج كليج زعيم الديمقراطيين الاحرار سلسلة من الاجتماعات يوم السبت مع أعضاء بارزين في الحزب للحصول على تأييدهم لاتفاق محتمل مع المحافظين.

ومن الضروري أن يتجاوز كليج التشكك لدى عدد كبير من أعضاء حزبه الذين يخشون اضطرار ثالث أكبر الاحزاب البريطانية الى التضحية بالكثير من سياسياته التي يعتزون بها من أجل الاتفاق مع المحافظين.

وهتف عدة مئات من المحتجين خارج المقر الرئيسي للديمقراطيين الاحرار مطالبين الحزب بالدفع في اتجاه تغيير النظام الانتخابي الذي يفيد الحزبين الكبيرين.

وقال كليج يوم السبت ان المجالات الرئيسية الاربعة من ضرائب وتعليم وتعاف اقتصادي والاصلاح السياسي الاساسي ستكون محور المحادثات.

وقال "هذه التغييرات الاربعة بالتحديد هي التي ترشدنا في محادثاتنا القادمة."

وترك ديفيد كاميرون زعيم المحافظين شكل الاتفاق المحتمل مفتوحا عندما عرض يوم الجمعة العمل مع الديمقراطيين الاحرار بعد أول انتخابات غير حاسمة في بريطانيا منذ 1974.

وقد يشمل هذا تشكيل ائتلاف وهو أمر نادر في بريطانيا لكن من المرجح بشكل أكبر أن يتضمن معاهدة يوافق بموجبها الديمقراطيون الاحرار على دعم حكومة أقلية يقودها المحافظون في تنفيذ برنامج تشريعي متفق عليه مقابل تقديمهم تنازلات.

واجتمع اعضاء كبار من الحزبين ليل الجمعة.

والعقبة الاهم هي الاتفاق على معدل خفض العجز في الميزانية. وكان المحافظون قد تعهدوا بالبدء في الخفض على الفور لكن الديمقراطيين الاحرار قالوا ان ذلك قد يضر بتعافي الاقتصاد البريطاني من الركود الشديد الذي شهده في 2008-2009.

كما من المتوقع أن يكون دور بريطانيا في الاتحاد الاوروبي وموضوعات الهجرة والدفاع والاصلاح الانتخابي من الموضوعات محل الخلاف.

وفي حالة فشل المفاوضات بين المحافظين والديمقراطيين الاحرار من الممكن أن يتم الاتفاق بين الديمقراطيين الاحرار وحزب العمال ولكن الامر سيصبح أكثر تعقيدا حيث لا تكفي المقاعد التي حصل عليها الحزبان مجتمعين لتغطية أغلبية كاسحة في مجلس العموم المكون من 650 مقعدا.

وذكر جوردون براون زعيم حزب العمال أن المحافظين والديمقراطيين الاحرار لهم الحق في محاولة تشكيل حكومة اولا على الرغم من أنه يحق له بموجب الدستور وبحكم منصبه كرئيس حالي للوزراء في بريطانيا أن يحاول أولا تشكيلها.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم