استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

وكالة التصنيف الدولية تثبت تصنيف المصرف على (a)

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن وكالة التصنيف الدولية (كابيتال إنتيليجانسci ) قامت بتثبيت تصنيف المصرف السيادي للمدى الطويل على (aa-) وللمدى القصير على (a1+ ) ،كما ثبتت تصنيف المصرف للعملات الأجنبية طويل الأجل على (a) ، وقصير الأجل على (a2 ) ، و تصنيف الدعم على 2 وذلك على خلفية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-05-2010, 03:26 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي وكالة التصنيف الدولية تثبت تصنيف المصرف على (a)

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن وكالة التصنيف الدولية (كابيتال إنتيليجانسci ) قامت بتثبيت تصنيف المصرف السيادي للمدى الطويل على (aa-) وللمدى القصير على (a1+ ) ،كما ثبتت تصنيف المصرف للعملات الأجنبية طويل الأجل على (a) ، وقصير الأجل على (a2 ) ، و تصنيف الدعم على 2 وذلك على خلفية التصنيف السيادى لدولة قطر والدعم الذى تقدمه الدولة للمصرف والقطاع المصرفى عامة . كما أبقت تصنيف القوة المالية للمصرف على (a) ، وصنفت الوضع العام بأنه مستقر .

وأشار تقرير (كابيتال إنتيليجانس ) إلى أن تأكيد التصنيف قد جاء نتيجة لقوة الملاءة المالية للمصرف ونمو رأسماله بعد دخول جهاز قطر للاستثمار .كما أشار التقرير الى تحسن وضع سيولة المصرف ، وتحقيقه لمعدلات نمو متوازنه فى الموجودات وودائع العملاء وإيردات التمويل ، بجانب خفض تكلفة التمويل ، مما أدى الى تحقيق معدل هامش أعلى ونسبة كفاءة تشغيلية عالية.

ويأتى هذا التصنيف المتميز للمصرف باعتباره أحد أكبر البنوك الاسلامية فى المعمورة ،وتأكيداً على الثقة المتوفرة فى البنك وقدرته على إدارة وتنمية ميزانيتة العمومية بشكل متوازن وفعال وصوت ثقة فى الصناعة المصرفية الاسلامية ودليلا على قوة الاقتصاد القطرى الذي يعد أسرع الاقتصادات نمواً فى المنطقة ، برغم تداعيات الازمة المالية العالمية .

السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف علق على هذا التصنيف بقوله :إن تثبيت وكالة (كابيتال إنتيليجانسci ) لتصنيف المصرف في الفئة a يعكس مدى النجاح في تطبيق الاستراتيجية الفعالة التي تبناها في مواجهة تأثيرات الأزمة المالية العالمية، مستفيداً في ذلك من الدعم القوي الذي قدمته الدولة للقطاع المالي والمصرفي .

وأضاف الجيدة: إن المصرف قد استطاع المضي بخطا ثابتة على طريق تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية الخمسية ( 2008 – 2012 ) المعتمدة من مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ، والتي تهدف إلى تعزيز النمو ، وبناء مركز مالي قوى ومتوازن، وإنتهاج آلية إدارة فاعلة للمخاطر المصرفية .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم