استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

تشلسي يحرز اللقب الرابع في تاريخه

أحرز تشلسي اللقب الرابع في تاريخه والأول منذ العام 2006 عندما سحق ضيفه ويغان (8-0) الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ووضع تشلسي حداً لسيطرة منافسه المباشر مانشستر يونايتد على اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وحرمه من تسجيل رقمين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-05-2010, 08:49 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تشلسي يحرز اللقب الرابع في تاريخه

أحرز تشلسي اللقب الرابع في تاريخه والأول منذ العام 2006 عندما سحق ضيفه ويغان (8-0) الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ووضع تشلسي حداً لسيطرة منافسه المباشر مانشستر يونايتد على اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وحرمه من تسجيل رقمين قياسيين في تاريخ الكرة الإنكليزية أولهما اللقب 4 مرات متتالية وثانيهما الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه مع ليفربول.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة مقابل 85 لمانشستر يونايتد الذي لم ينفعه فوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي (4-0).

انشيلوتي يستعيد أمجاد مورينيو

ونجح المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في أول موسم له مع الفريق اللندني في قيادته إلى اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثنائيته مع مدرب إنتر ميلان الإيطالي حالياً البرتغالي جوزيه مورينيو في العامين 2005 و2006 رافعاً رصيده إلى 4 ألقاب بعد العام 1955 (الدرجة الأولى سابقاً).

ويملك انشيلوتي فرصة الظفر بلقبه الثاني هذا الموسم لأن فريقه سيلاقي بورتسموث السبت المقبل في المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا على ملعب ويمبلي.

وكان انشيلوتي خلف الهولندي غوس هيدينك على رأس الإدارة الفنية لتشلسي الصيف الماضي، وهو أضاف لقب الدرجة الممتازة إلى سجله الحافل بالألقاب في 8 مواسم مع فريقه السابق آي سي ميلان حيث أحرز معه لقب بطل دوري أبطال أوروبا مرتين في العام 2003 على حساب فريقه السابق يوفنتوس، و2007 على حساب ليفربول الإنكليزي، والدوري الإيطالي مرة واحدة في العام 2004، وبطولة العالم للأندية مرة أيضاً، والكأس السوبر الأوروبية في العام 2003 والكأس المحلية في العام 2003.



ولعب انشيلوتي في آي سي ميلان بين العامين 1987 و1992 وحقق معه لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في العامين 1989 و1990، ولقب الدوري المحلي في العامين 1988 و1992.

وتقدم تشلسي مبكراً عندما انبرى لامبارد لركلة حرة مباشرة ارتدت من الحائط البشري إلى الألماني مايكل بالاك الذي مررها برأسه إلى الفرنسي فلوران مالودا الذي هيأها بصدره إلى مواطنه نيكولا انيلكا داخل المنطقة فسددها بيمينه على يسار الحارس مايكل بوليت (6).

وعزز تشلسي تقدمه بهدفٍ ثانٍ من ركلة جزاء اثر عرقلة لامبارد داخل المنطقة من قبل المدافع غاري كالدويل فطرد الأخير وانبرى لها الأول بنجاح (32).

واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف ضيوفه فأضاف الايفواري سالومون كالو الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة مع لامبارد داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة على يمين الحارس بوليت (54)، وسجل انيلكا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة عرضية من لامبارد فتابعها على الطائر بيمينه داخل المنطقة على يسار الحارس بوليت (57).

دروغبا يخطف لقب الهداف من روني

وضرب الدولي الايفواري الآخر ديدييه دروغبا بقوة وسجل ثلاثية "هاتريك"، بدأها بضربة رأسية اثر كرة عرضية من لامبارد (63)، ثم من ركلة جزاء اثر عرقلة جو كول، بديل كالو، من قبل مدافع تشلسي السابق الهولندي ماريو ميلكيوت (68)، قبل أن يستغل كرة مرتدة من الحارس بوليت اثر تسديدة قوية داخل المنطقة لجو كول (80) رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً وتوّج هدافاً للدوري الإنكليزي بفارق 3 أهداف أمام مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.



وختم المدافع اشلي كول المهرجان بهدف ثامن بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر كرة عرضية من جو كول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

الرباعية لم تنفع مانشستر يونايتد

وفي المباراة الثانية، حقق مانشستر يونايتد ما كان مطالباً به بتغلبه على ستوك سيتي برباعية نظيفة لكنها لم تكن مجدية واكتفى بلقب الوصيف.



وسجل الاسكتلندي دارين فليتشر (31) والويلزي راين غيغز (38) وداني هيغينبوثام (54 خطأ في مرمى فريقه) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (84) الأهداف.

ارسنال يستعيد بريقه ومانشستر سيتي يتعادل

واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات وأنهى الموسم بفوز كبير على ضيفه وجاره فولهام برباعية نظيفة أيضاً تناوب على تسجيلها الروسي اندري ارشافين (21) والهولندي روبن فان بيرسي (26) وكريس بيرد (38 خطأ في مرمى فريقه) والمكسيكي كارلوس البرتو فيلا (84).

ومني توتنهام صاحب المركز الرابع بخسارة مفاجئة أمام بيرنلي الهابط إلى الدرجة الأولى (2-4).

وكان توتنهام في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما غاريث بايل (3) والكرواتي لوكا مورديتش (32)، لكن أصحاب الأرض ضربوا بقوة وسجل رباعية حملت تواقيع وايد ايليوت (42) وجاك كورك (54) ومارتن باترسون (71) والاسكتلندي ستيفن طومسون (88).

وسقط مانشستر سيتي الخامس في فخ التعادل أمام مضيفه وست هام بهدف لشون رايت فيليبس (21) مقابل هدف للبرتغالي لويس بوا مورتي (17).

وخسر استون فيلا السادس أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف وحيد سجله المهاجم الايرلندي ريتشارد دان خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 84.

واكتفى ليفربول بالتعادل السلبي أمام مضيفه هال سيتي الهابط إلى الدرجة الأولى.

وفاز ايفرتون على بورتسموث بهدف وحيد سجله الروسي دينيار بيلياليتدينوف في الدقيقة 90، وبولتون على برمنغهام بهدفين لكيفن ديفيس (33) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (60) مقابل هدف لجيمس ماكفادن (77)، وولفرهامبتون على سندرلاند بهدفين لكيفن دويل (10 من ركلة جزاء) والجزائري عدلان قديورة (78) مقابل هدف لكينيون جونز (8).





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم