استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

تأهل الأهلي المصري إلى الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على الاتحاد الليبي (3-صفر) يوم الأحد في القاهرة في إياب الدور الثاني. وسجل الأهداف كل من عماد متعب في الدقيقة 60 ومحمد فضل في الدقيقة 74 وشهاب الدين أحمد في الدقيقة الثالثة من ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-05-2010, 08:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

تأهل الأهلي المصري إلى الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على الاتحاد الليبي (3-صفر) يوم الأحد في القاهرة في إياب الدور الثاني.

وسجل الأهداف كل من عماد متعب في الدقيقة 60 ومحمد فضل في الدقيقة 74 وشهاب الدين أحمد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وكان الاتحاد فاز بهدفين نظيفين ذهاباً في طرابلس قبل أسبوعين.

ولحق الأهلي بمواطنه الإسماعيلي إلى الدور ربع النهائي بعدما حجز الأخير بطاقته على حساب الهلال السوداني بالفوز عليه (3-1) إياباً و(1-صفر) ذهاباً.

ويدين الأهلي بتأهله إلى لاعب وسطه الشاب شهاب الدين أحمد الذي سجل هدف التأهل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية من 35 متراً سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سمير عبود، فأنقذ فريقه من الدخول في حسابات التأهل عبر ركلات الترجيح.

وتسيد الأهلي المباراة منذ البداية واكتفي لاعبو الاتحاد بمراقبة مفاتيح لعبه والتصدي لممرات الهجوم التي فتحها لاعبو الأهلي من اليمين لشريف عبد الفضيل وسيد معوض في اليسار وفي الوسط تسيد احمد حسن وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة.

بدأت خطورة الأهلي سريعاً بتسديدة قوية لمتعب من حافة المنطقة غيرت اتجاهها وارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة الرابعة وأخرى من تسديدة للاعب ذاته في الدقيقة 15 وسط دربكة داخل المنطقة وصلت من أقدام المدافعين إلى قائد منتخب مصر أحمد حسن لعبها بكعب القدم إلى الحارس عبود.

عاب لاعبي الاهلي التسرع وغياب التركيز في إنهاء الهجمة والتسديد، وظهرت العصبية في الأداء نتيجة الفرص الضائعة رغم خبرة لاعبي الأهلي في مثل هذه المناسبات الصعبة، وتسببت حالة التسرع في إحراز هدف إلى ضياع أهداف بالجملة خلال الشوط الأول أخطرها في الدقيقة 33 من كرة عرضية لعبها الظهير سيد معوض الذي أرهق مدافعي الاتحاد بانطلاقاته في الجانب الأيسر، إلى أحمد حسن غير المراقب فسددها برأسه خارج المرمى الخالي، وبعد ذلك بخمس دقائق تسديدة محمد بركات أخطر لاعبي الأهلي من الجانب الأيسر حيث راوغ ودخل في عمق الدفاع وسدد لكن وسط المرمى في يد الحارس.

وتغير الأداء في الشوط الثاني وبدا الأهلي أكثر تركيزاً وهدوء وتناقل الكرة بكل ثقة ودون مخاطرة، وبدأت بشائر الخطورة الفعلية مع تسديدة لمتعب في الدقيقة 55 تصدى لها الحارس عبود، بعدها بخمس دقائق انطلق سيد معوض من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية إلى متعب أمام المرمى فهيأها لنفسه ودار بجسمه وسددها بيمينه على يسار الحارس محرزاً أول أهداف الأهلي.

وتابع الأهلي بحثه عن الهدف الثاني وكان له ما أراد في الدقيقة 74 برأسية المهاجم محمد فضل، بديل أحمد حسن، إثر عرضية من الجهة اليمنى.

واستمر لاعبو الأهلي في امتلاك الكرة وسط الملعب وتهديد مستمر على مدافعي الاتحاد، وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو ركلات الترجيح أطلق شهاب الدين أحمد صاروخاً قوياً من 35 مترا انفجر في الزاوية اليسري للحارس عبود لينتهي اللقاء بتأهل صعب لبطل الدوري المصري.

الإسماعيلي يكرر فوزه على الهلال



وكان الإسماعيلي قد سبق مواطنه الأهلي إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على ضيفه الهلال السوداني (3-1) في الإسماعيلية.

وسجل أهداف الإسماعيلي كل من محمد حمص قائد الفريق في الدقيقة 64 والظهير الأيسر أحمد سمير فرج في الدقيقة 76 وأحمد خيري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد أن كان الهلال متقدماً منذ الدقيقة 27 عن طريق الزيمبابوي إدوارد سادومبا.

وكان الإسماعيلي فاز بهدف دون مقابل ذهاباً في الخرطوم قبل أسبوعين، ورد الفريق المصري اعتباره أمام الهلال الذي كان أخرجه من الدور ربع النهائي عام 1992 بتعادلهما (1-1) في الإسماعيلية و(صفر-صفر) في الخرطوم.

خلال الشوط الأول ظهر الإسماعيلي بشكل مخيب لآمال جماهيره، إذ افتقد جدية الأداء والإصرار على الفوز أو على أقل تقدير المحافظة على التعادل فلعب بهدوء، فيما قدم الهلال أداء متوازناً بين الدفاع والهجوم معتمداً على مرونة لاعبي الوسط في سرعة الارتداد والمؤازرة الهجومية عند امتلاك الكرة وامتلك هيثم مصطفي وعلاء الدين يوسف والمالي تيمبا باري وهددوا مرمى الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري أكثر من مرة بدأت مع الدقيقة 14 إثر تسديدة خليفة أحمد من حافة المنطقة ارتدت من الحضري إلى سادومبا الذي سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن.

وشعر الإسماعيلي بالخطر فدخل مهاب سعيد بدلاً من المهاجم محمد محسن أبو جريشة الذي تعرض للإصابة، وحاول الإسماعيلي الضغط من وسط الملعب لكن شباكه استقبلت هدفاً في الدقيقة 27 من خطأ للمدافع الأيمن أحمد صديق الذي خطف منه سيف مساوي الكرة ومررها إلى هيثم مصطفى ومنه خلف المعتصم سالم الى سادومبا الذي انفرد بالحضري وسددها على يمينه.

وحاول الإسماعيلي مع بداية الشوط الثاني استعادة السيطرة خاصة وسط الملعب وتنشيط الجانب الهجومي بعد نزول العائد من الإصابة عمر جمال الذي غير شكل الإسماعيلي بمجرد نزوله وبدأت الخطورة في الدقيقة 47 بتسديدة قوية زاحفة على يمين الحارس مرت بجوار القائم الأيمن.

ومن ركلة حرة من الجانب الأيسر رفعها أحمد سمير فرج داخل المنطقة في الدقيقة 64 تابعها محمد حمص برأسية قوية على يمين الحارس المعز محجوب مدركاً هدف التعادل.

وتابع الإسماعيلي سيطرته ونجح في التقدم في الدقيقة 76 بهدف من مجهود فردي لأحمد سمير فرج الذي اعتمد على مهارته وتوغل داخل المنطقة مراوغاً قلب الدفاع وسدد كرة قوية على يسار الحارس.

وبعد الهدف بدقيقة انفرد أحمد علي وسدد بجوار القائم الأيمن، ثم سجل أحمد خيري البديل العائد من الإصابة التي امتدت عاماً الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من اللقاء بعدما راوغ أكثر من ثلاثة مدافعين والحارس وسدد كرة أرضية علي يمين الأخير.

شبيبة القبائل يجتاز بترو أتلتيكو

وفي إطار المرحلة ذاتها بلغ شبيبة القبائل الجزائري الدور ربع النهائي على الرغم من خسارته إياباً أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (1-2) يوم الأحد في لواندا.

وسجل محمد عويدة في الدقيقة 52 هدف شبيبة القبائل الذي تأهل بفضله الفريق إلى دوري المجموعات، بعد أن كان بترو أتلتيكو متقدماً بهدفين مبكرين أحرزهما دافيد ميغالايس في الدقيقة الثالثة وريكاردو جوب في الدقيقة 12.

وكان شبيبة القبائل فاز بهدفين نظيفين ذهاباً في تيزي وزو.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم