استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الشركة السورية القطرية القابضة تنفذ مشروع إنشاء مدينة طبية

وقعت هنا الشركة السورية القطرية القابضة والمركز الطبي السوري الأمريكي على الاتفاقية النهائية للشراكة التي يتم بموجبها إنشاء مدينة طبية في دمشق والتي تقدر تكلفة تنفيذها الإجمالية حوالي 150 مليون دولار أمريكي ومن المقرر انجازها خلال ثلاث سنوات ونصف . وقع الإتفاقية من جانب الشركة السورية القطرية القابضة المهندس ناصر ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-05-2010, 12:24 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الشركة السورية القطرية القابضة تنفذ مشروع إنشاء مدينة طبية

وقعت هنا الشركة السورية القطرية القابضة والمركز الطبي السوري الأمريكي على الاتفاقية النهائية للشراكة التي يتم بموجبها إنشاء مدينة طبية في دمشق والتي تقدر تكلفة تنفيذها الإجمالية حوالي 150 مليون دولار أمريكي ومن المقرر انجازها خلال ثلاث سنوات ونصف .

وقع الإتفاقية من جانب الشركة السورية القطرية القابضة المهندس ناصر حسن الأنصاري رئيس مجلس إدارة الشركة ، فيما وقعها عن المركز الطبي السوري الامريكي مجموعة من الأطباء السوريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمساهمين في مشروع المدينة الطبية .

وأفاد بيان صحفي صدر عن الشركة السورية القطرية القابضة ومقرها (دمشق) وحصلت وكالة الأنباء القطرية على نسخة منه بأن توقيع الاتفاقية النهائية للمشروع يأتي كخطوة لاحقة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين في شهر مايو من العام الماضي والتي حددت أطر تنفيذ دراسة الجدوى اللازمة للمشروع واستخلاص الخطوط العريضة النهائية للمدينة الطبية .

وأوضح البيان أن الشركة السورية القطرية القابضة ستقوم بإدارة المشروع وتطويره عبر شركتها المختصة، السورية القطرية للخدمات الطبية حيث تقدر تكلفة المشروع الكلية بـ 150 مليون دولار أمريكي، كما وتقدر مدة تنفيذه ثلاث سنوات ونصف.

وتتألف المدينة الطبية التي تقع في منطقة المزة الغربية في دمشق من مستشفى تستوعب 200 سرير ومجموعة من المراكز الصحية التخصصية بالإضافة إلى عيادات خارجية حيث سيتم بناءها على أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع، في حين تبلغ مساحة البناء الإجمالية 64 ألف متر مربع . وتتضمن المستشفى عددا من المراكز الطبية الرائدة إضافة إلى أقسام متخصصة بمعالجة الأورام والسرطانات، وأمراض العظام وجراحتها، إضافة إلى قسم الجراحات العامة ووحدات الإسعاف ومركز أشعة مجهز بأحدث التقنيات .

يذكر أن الشركة السورية القطرية القابضة هي كبرى الشركات القابضة في سورية وقد تأسست عام 2008 عقب اتفاق أبرم بين الحكومتين القطرية والسورية برأسمال مصرح قدره خمسة مليارات دولار أمريكي ، وتلتزم الشركة بخلق فرص استثمارية كبيرة في السوق السورية في مختلف المجالات الاقتصادية، كما تعمل لتكون الشريك الرئيسي في مجال الاستثمار في سورية من خلال إطلاق مشاريع استثمارية في العديد من المجالات كمعالجة مياه الصرف الصحي والزراعة وإنتاج الألبان ومشتقاتها والعصائر والرعاية الصحية والأسمدة الفوسفاتية .

وتعود ملكية الشركة السورية القطرية القابضة لحكومتي قطر وسورية مناصفة، حيث تشرف قطر القابضة على حصة الحكومة القطرية .. وتدير الشركة أعمالها كشركة قطاع مشترك مدعومة بالكامل من قبل الحكومتين القطرية والسورية ، ويتكون مجلس إدارتها من ستة أعضاء يتوزعون بالتساوي بين الدولتين، ويقع مقرها الرئيسي في دمشق .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:27 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم