استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قطر ستيل: أسعارنا الأقل في الخليج

قال الشيخ ناصربن حمد آل ثاني عضو مجلس الادارة المدير العام لشركة قطر ستيل ان اسعار الحديد في قطر تعد الاقل في مجلس التعاون لدول الخليج والتي تتراوح ما بين 2800 و3400 للطن الواحد بينما تبلغ الاسعار في قطر ما بين 2800 و2900 ريال للطن. وارجع في مؤتمر صحفي امس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-05-2010, 11:31 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر ستيل: أسعارنا الأقل في الخليج

قال الشيخ ناصربن حمد آل ثاني عضو مجلس الادارة المدير العام لشركة قطر ستيل ان اسعار الحديد في قطر تعد الاقل في مجلس التعاون لدول الخليج والتي تتراوح ما بين 2800 و3400 للطن الواحد بينما تبلغ الاسعار في قطر ما بين 2800 و2900 ريال للطن.

وارجع في مؤتمر صحفي امس ارتفاع اسعار الحديد الى ارتفاع اسعار الخام وقال ان قطر ستيل كغيرها من الشركات في دول التعاون وشمال افريقيا تعتمد على استيراد خام الحديد مما يؤثر على الاسعار ويتم تحديدها على هذا الاساس.

وقال الشيخ ناصر ان اسعار الحديد مرتبطة بشكل كلي على اسعار الخام والذي يشكل ما بين 70 و80 % من السعر، مشيرا الى أن اسعار الخام يتحكم فيها منتجون عالميون وان 90 % من منتجي الحديد مرتبطون باسعار الخام مما يعد فارقا كبيرا بين السعرين وهو يمكن ان يشكل خطورة على تهريب الحديد القطري وهذا ما تتحوط له قطر ستيل، كما يرى الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني «ليس لدينا مشكلة فإنتاجنا يزيد على الطلب واسعارنا ونخشى تسعير الحديد باقل من سعر السوق مما يدفع لتهريبه حيث الاسعار الاعلى في الدول المجاورة فاذا كان الفرق بين السعرين 7 الاف ريال فإن حمولة السيارة الواحدة 27 طنا فإن فائدة السيارة الواحدة يمكن ان تفوق 135 الف ريال لذلك فإن من الخطأ تحديد سعر الحديد وانما التعامل وفق معطيات السوق.

وقال ان قطر ستيل تتمتع بجهاز تسويق يملك مقدرات عالية في قراءة حريطة السوق وحاجته واضاف ( الشركة تعرف حجم المشاريع في الدولة وحاجتها لذلك فإن التوزيع للمقاولين والموزعين يتم وفق معطيات محددة تجنبا لأي تجاوزات يمكن ان تحدث.

واشار المدير العام لشركة قطر ستيل الى ان اولويات الشركة السوق المحلي وان انتاجها اكبر من استهلاكه، منوها الى اهمية التوازن بين الطلب والاستهلاك ومنع التخزين والاحتكار والمتاجرة خاصة وان البعض يتعامل مع انخفاض الاسعار بالتخزين حيث يطلب احدهم كمية لمشروع يستمر العمل فيه لثلاث سنوات في مرة واحدة فمثل هذا السلوك تحاول الشركة التعامل معه باعتباره ضارا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم