استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

الغرافة يقصي باختاكور ويبلغ ربع النهائي

تأهل الغرافة القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني 1-صفر اليوم الثلاثاء في الدوحة ضمن منافسات الدور الثاني. وسجل البرازيلي كليمرسون هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 86. خاض الغرافة المباراة على أرضه وبين جمهوره بعد أن تصدر مجموعته في الدور ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-05-2010, 11:51 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الغرافة يقصي باختاكور ويبلغ ربع النهائي

تأهل الغرافة القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني 1-صفر اليوم الثلاثاء في الدوحة ضمن منافسات الدور الثاني.

وسجل البرازيلي كليمرسون هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

خاض الغرافة المباراة على أرضه وبين جمهوره بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول متقدما على الاستقلال الإيراني والأهلي السعودي الجزيرة الإماراتي.

وتنص لوائح البطولة على أن الفريق الذي يتصدر مجموعته في الدور الأول يخوض الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرضه.

يذكر أن أم صلال القطري كان حقق انجازا في النسخة الماضية ببلوغه نصف النهائي قبل أن يخسر أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج بطلا لاحقا 1-2 وصفر-2 ذهاباً وإياباً على التوالي.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة قطرية حيث سعى الغرافة إلى التسجيل وحسم النتيجة مبكرا فحصل على عدد من الفرص خصوصا عبر العراقي يونس محمود والبرازيلي كليبرسون اللذين أربكا الدفاع الأوزبكي.

في المقابل، عمد باختاكور إلى إغلاق منطقته لتأمين التغطية الدفاعية والانطلاق بالهجمات المرتدة مستغلاً المساحات التي خلفها لاعبو الغرافة خلفهم جراء اندفاعهم غالى الهجوم.

ومن ابرز المحاولات القطرية اختراق للبرازيلي كليمرسون من الجهة اليمنى حيث سدد كرة في متناول الحارس الأوزبكي في الدقيقة 11.

ومن اخطر الفرص كرة هدف محقق ليونس محمود لكن الحارس كان اقرب إليها في الدقيقة 38.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه مع محاولات للغرافة أبرزها كرة من ماركوني في الجهة اليمنى من المنطقة حيث المنطلق كليمرسون الذي سددها بيسراه بين يدي الحارس في الدقيقة 55.

تحرك باختاكور لمباغتة مضيفه فكانت له بعض المحاولات لكنها لم تثمر، إلا أن الغرافة لم يتح له الفرصة طويلاً لالتقاط أنفاسه فعاد إلى ضغطه معتمداً على الاختراق عبر الأطراف لزعزعة دفاع ضيفه المتماسك.

وكاد كليمرسون يهز الشباك في الدقيقة 67 حين ارتقى لكرة من الجهة اليمنى وتابعها برأسه لكن الحارس أبعدها باطراف أصابعه إلى ركنية في اللحظة المناسبة.

وسنحت للاعب نفسه فرصة ذهبية بعد دقيقتين حين تلقى كرة متقنة من يونس محمود فاستقبلها جيدا والتف عليها قبل أن يرسلها برعونة على يمين المرمى مهدراً هدفاً أكيداً.

وافلت مرمى باختاكور من هدف آخر بعد ثلاث دقائق عندما انبرى ميرغني الزين لمتابعة كرة عالية من الجهة اليمنى لكنها ارتطمت بالأرض وتابعت طريقها إلى خارج الملعب.

توالت الهجمات القطرية في ربع الساعة الأخير واستمر معها مسلسل إهدار الفرص خصوصاً عبر يونس محمود الذي ارتقى لكرة من الجهة اليمنى وأكملها برأسه قريبة جداً عن المرمى في الدقيقة 79.

وتنفس لاعبو الغرافة الصعداء بعد أن احتسب الحكم السوري محسن بسمة ركلة جزاء لفريقهم إثر لمس مدافع أوزبكي الكرة داخل المنطقة فانبرى لها المتالق كليمرسون الذي سددها بمهارة فائقة مرسلاً الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 86.

الفرصة الأخيرة كانت من البرازيلي جونينيو الذي أرسل كرة قوية من مسافة بعيدة لامست القائم الأيسر في الوقت بدل الضائع.

تأهل سوون سامسونغ وسيونغنام



وفي إطار الدور ذاته حجز سوون سامسونغ بلووينغز وسيونغنام ايلهوا الكوريان الجنوبيان مكانهما في الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق بعد فوز الأول على ضيفه غوان بكين الصيني 2-صفر والثاني على ضيفه غامبا اوساكا الياباني 3-صفر .

في المباراة الأولى وعلى ملعب كأس العالم، يدين سوون سامسونغ بتأهله إلى البرازيلي جوزيه موتا سوون سامسونغ الذي سجل الهدفين، الأول في الدقيقة 27 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية، والثاني قبل 6 دقائق على صافرة النهاية بعد عرضية من يوم كي-هان.

وفي الثانية على مجمع تانشيون، انتظر سيونغنام حتى ربع الساعة الأخير ليحسم تأهله إلى ربع النهائي على حساب ضيفه غامبا أوساكا، وذلك بفضل سونغ هو-يونغ الذي دخل في الشوط الثاني ولعب دوراً حاسماً في منح فريقه بطاقة ربع النهائي، أولاً عندما تسبب بركلة جزاء في الدقيقة 74 انبرى لها الكولومبي ماوريسيو مولينا بنجاح، قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني قبل 6 دقائق على صافرة النهاية بعد تمريرة من المونتينيغري دزينان رادونسيتش.

واختتم مولينا المباراة بهدف رائع سجله في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة، ليوجه الضربة القاضية إلى بطل 2008.

يذكر أن سيونغنام ايلهوا جمع 15 نقطة من مبارياته الست في الدور الأول متصدراً المجموعة الخامسة عن جدارة، في حين أن غامبا اوساكا حل ثانيا في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة.

وإذا كان سيونغنام حقق خمسة انتصارات وتلقى خسارة واحدة، فان غامبا اوساكا هو الفريق الوحيد مع مواطنه كاشيما انتلرز (متصدر المجموعة السادسة) الذي لم يخسر في الدور الأول.

أما سوون سامسونغ بلوينغز فتصدر ترتيب مجموعته في الدور الأول برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام غامبا اوساكا، في حين حل بكين غوان ثانيا في المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط.

يذكر أن بطل المسابقة سيحظى بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية في ابوظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل ممثلا للقارة الآسيوية.

وكان بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي شارك في مونديال الأندية في النسخة الماضية وحقق نتائج لافتة ببلوغه الدور نصف النهائي قبل أن يحل ثالثاً.

الشباب يتأهل بصعوبة

وبصعوبة بالغة تأهل الشباب السعودي إلى الدور القادم بفوزه على ضيفه الاستقلال الإيراني 3-2 اليوم الأربعاء في الرياض.

سجل فيصل السلطان في الدقيقة 21 والليبي طارق التايب في الدقيقة 47 ووليد الجيزاني في الدقيقة 88 أهداف الشباب، وسياوش أكبربور في الدقيقة 23 من ركلة جزاء و حسين كاظمي في الدقيقة 30 هدفي الاستقلال.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 12-05-2010, 01:13 PM
الصورة الرمزية آم غزلان
مراقبه
آم غزلان غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الغرافة يقصي باختاكور ويبلغ ربع النهائي

مبروووووك ..."
يستاهلووون ..



التوقيع - آم غزلان
آستغفر الله الذي لا آله آلا هو آلحي آلقيوم و آتوب آليه ...

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم