استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قطر استثمرت ما يفوق الـ 120 مليار دولار في قطاع الطاقة

قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ان اسعار النفط تتعرض لعدة عوامل والعامل الاول هو ما يحصل في اوروبا وخاصة في اليونان. وأعرب سعادته في تصريحات ادلى بها على هامش منتدى اعمال البحرين العالمي «عن الخشية من ان تنتقل هذه العدوى الى ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-05-2010, 09:35 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر استثمرت ما يفوق الـ 120 مليار دولار في قطاع الطاقة

قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ان اسعار النفط تتعرض لعدة عوامل والعامل الاول هو ما يحصل في اوروبا وخاصة في اليونان.

وأعرب سعادته في تصريحات ادلى بها على هامش منتدى اعمال البحرين العالمي «عن الخشية من ان تنتقل هذه العدوى الى دول اخرى اوروبية مما سيخلق نوعا من التشكك وعدم الثقة في الاقتصاد العالمي»..مشيرا الى انه بعد ازمة 2009 كان هناك اعتقاد بأن عام 2010 سوف يكون عام الانطلاق.

وأوضح سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة «ان هناك تخوفا بما سيحصل بعد اليونان وكيفية تعامل الاتحاد الاوروبي مع الوضع والازمة والكل منتظر والكل لديه تكهنات وافتراضات لمعالجة هذه الازمة والعالم يريد رسالة تعيد الثقة في النفسية وخاصة ان يقوم الاوروبيون بمعالجة مشاكلهم بطريقة افضل».

اما بالنسبة لاستمرار الخليج بالاعتماد على النفط قال سعادة السيد العطية» ان اعتمادنا سيستمر عليه الى ان ينضب وخاصة انه مادة اساسية ومادة تطورها دائم ولا ننسى ان اكتشاف النفط الخليجي هو الذي غير الواقع في الخليج..وانا في نظري ان منطقة الخليج سوف تكون منطقة مهمة في العالم وكما تعرفون ان حوالي 60 % من احتياطات العالم للنفط موجودة فيها و30 % من احتياطات الغاز في منطقة الخليج وسوف تبقى منطقة الخليج منطقة مهمة لتزويد العالم بالطاقة وسوف يكون لها اهمية استراتيجية ولذلك يجب ان نعمل على الاستغلال الامثل للثروة هذه التي تأتي من وراء النفط والغاز والعمل على استثمارها للاستعداد لما بعد النفط والغاز».

واضاف « اننا في الـ10 سنوات الماضية في قطر قمنا وشركاؤنا باستثمار فوق 120 بليون دولا في تطوير النفط والغاز والصناعات الهيدروكربونية والالومنيوم والكثير من الصناعات لدينا بدأت تنتج في السنوات القليلة وخاصة في عام 2010 و2011 و2012 وقطر اصبحت اكبر الدول المنتجة للغاز المسال واكبر دولة منتجة لتحويل الغاز الى سوائل مثل الديزل والنفط واصبحت قطر من اكبر اللاعبين في سوق الاسمدة الكيماوية والالمونيوم والبتروكيمياويات على مختلف انواعها واصبحت السياسة التي اتبعناها هي كيفية الاستغلال الامثل لموارد الغاز وليس فقط في تصديره ولكن ايضا تصنيعه وهذا ما حققنا به نتائج كبيرة جدا واستطعنا التنويع في الاستغلال الامثل للغاز».





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم