استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

تنظيم دولة العراق الاسلامية يسمي زعيما جديدا

سمى تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق زعيما جديدا له خلفا لزعيمه السابق الذي قتل في عملية عسكرية غرب العراق منتصف الشهر الماضي. وكان العراق قد اعلن في التاسع عشر من الشهر الماضي مقتل زعيم التنظيم ابو عمر البغدادي وكبير مساعديه ابو ايوب المصري ويسمى احيانا ابو ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-05-2010, 01:42 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تنظيم دولة العراق الاسلامية يسمي زعيما جديدا

سمى تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق زعيما جديدا له خلفا لزعيمه السابق الذي قتل في عملية عسكرية غرب العراق منتصف الشهر الماضي.

وكان العراق قد اعلن في التاسع عشر من الشهر الماضي مقتل زعيم التنظيم ابو عمر البغدادي وكبير مساعديه ابو ايوب المصري ويسمى احيانا ابو حمزة المهاجر في عملية عسكرية اشتركت فيها قوات امريكية وادت ايضا الى مقتل عدد اخر من زعماء التنظيم واعتقال اخرين.

ويعتبر تنظيم دولة العراق الاسلامية احد ابرز التنظيمات المسلحة المرتبطة بالقاعدة والتي تستهدف بعملياتها القوات الامنية العراقية والامريكية على حد سواء ويرفض التنظيم الاعتراف بالعملية السياسية في العراق.

وكان التنظيم قد اعلن في مناسبات سابقة مسؤوليته عن العديد من العمليات المسلحة الدامية التي وقعت في العراق واسفرت عن مقتل عدد كبير من الضحايا.

وقال بيان للتنظيم بموقع على الانترنت عادة مايستخدمه لنشر بياناته " بعد الواقعة التي قدر الله أن يقتل فيها الشيخان الجليلان أمير المؤمنين بدولة العراق الاسلامية أبو عمر البغدادي ووزيره الاول أبو حمزة المهاجر... انعقد مجلس شورى الدولة الاسلامية مباشرة لحسم مسألة امارة الدولة."

واضاف البيان ان المجلس ظل في حالة انعقاد مستمره طيلة الفترة التي تلت مقتل زعيميه وان "الكلمة قد اجتمعت على بيعة الشيخ المجاهد أبي بكر البغدادي الحسيني القرشي أميرا للمؤمنين بدولة العراق الاسلامية وكذا على تولية الشيخ المجاهد أبي عبد الله الحسني القرشي وزيرا أول ونائبا له."

ورغم ان البيان وصف الزعيمين الجديدين بانهما من الرعيل القيادي الاول للتنظيم وانهما "من أهلِ القدم الراسخة في العلم والسابقة في الدعوة لدينِ الله والجهاد في سبيله" الا ان اسمي هذين الزعيمين لم يتردد في منتديات التنظيم وبياناته التي كان يعلن عنها بين الحين والاخر على الملا وعلى منتدياته على الانترنت وان كان التنظيم عرف بالتحفظ على ذكر اسماء قادته وافراد تنظيمه وهي سياسة اعتاد هذا التنظيم على اتباعها منذ بدايات تشكيله بعد الغزو الامريكي للعراق في عام 2003 .

وكان التنظيم قد اعلن قبل يومين بيانا حمل توقيع "الناصر لدين الله أبو سليمان وزير الحرب بدولة العراق الاسلامية" توعد فيه بشن حملة مسلحة جديدة اطلق عليها "صولة الموحدين ثأرا للاعراض في سجون المرتدين" قال انها تستهدف قوات الامن العراقية وانها ستكون ردا على سجن العديد من "الابرياء" وانتقاما لمقتل زعيميه البغدادي والمصري.

وكانت توقعات لمراقبين قد خلصت الى احتمال تعرض التنظيم جراء مقتل زعيميه لانتكاسة كبيرة وخاصة في عملياته المسلحة والدامية في العراق الا ان ما شهده العراق من عمليات دموية اجتاحت مدنه في الشمال والجنوب في الايام القليلة الماضية والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى دفعت بعض قادة الجيش الامريكي الى التحذير مؤخرا من أن القاعدة مازالت تحتفظ بقدرتها على اثارة العنف في أنحاء البلاد وان قدرات القاعدة في العراق لم تتراجع جراء اعتقال ومقتل كبار عناصرها.

ورغم ان السلطات العراقية حملت التنظيم مسؤولية الهجمات الاخيرة التي اجتاحت البلاد الاثنين الماضي والتي أدت لمقتل اكثر من مئة عراقي واصابة مئات اخرين بجروح الا ان التنظيم لم يعترف في بيانه بمسؤوليته عن تلك الانفجارات.

وكانت السلطات الامنية العراقية قد اعلنت في الفترة الماضية والتي تلت مقتل البغدادي والمصري انها تمكنت من قتل بعض زعماء التنظيم واعتقال عدد اخر وقالت انها هذه العمليات جاءت بفضل التمكن من الاستيلاء على وثائق مهمة للتنظيم في مكان مقتل زعيميه.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم