استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

كوريا الجنوبية تتهم الشمالية باغراق سفينة لها

اتهمت كوريا الجنوبية يوم الخميس غريمتها الشمالية بأنها اطلقت طوربيدا اغرق سفينة من قواتها البحرية مع تنامي التوتر في منطقة ذات مكانة اقتصادية هامة في مواجهة تختبر أيضا موقف الصين الدولي وهي حليف بيونجيانج الاساسي. وقالت سول ان لديها أدلة دامغة على ان غواصة كورية شمالية اطلقت طوربيدا أغرق سفينتها ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-05-2010, 11:59 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كوريا الجنوبية تتهم الشمالية باغراق سفينة لها

اتهمت كوريا الجنوبية يوم الخميس غريمتها الشمالية بأنها اطلقت طوربيدا اغرق سفينة من قواتها البحرية مع تنامي التوتر في منطقة ذات مكانة اقتصادية هامة في مواجهة تختبر أيضا موقف الصين الدولي وهي حليف بيونجيانج الاساسي.

وقالت سول ان لديها أدلة دامغة على ان غواصة كورية شمالية اطلقت طوربيدا أغرق سفينتها في مارس اذار الماضي مما تسبب في مقتل 46 بحارا.

وهدد رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك يوم الخميس بأن سول ستتخذ اجراءات شديدة ضد كوريا الشمالية ردا على الهجوم.

وقال مكتب الرئاسة في سول ان لي قال لرئيس الوزراء الاسترالي كيفين رود "سنتخذ ردا على ذلك اجراءات صارمة ضد الشمال ومن خلال التعاون الدولي يجب ان نجعل الشمال يقر بخطأه ليرجع عضوا رشيدا في المجتمع الدولي."

وقالت كوريا الجنوبية ان اجزاء من الطوربيد انتشلت من مسرح الحادث قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية تطابق سلاحا من صنع كوريا الشمالية.

وخلص تقرير لمحققين من بينهم خبراء من الولايات المتحدة واستراليا وبريطانيا والسويد الى ان غواصة كورية شمالية هي التي اطلقت الطوربيد الذي اغرق السفينة في مارس اذار.

وقال تقرير لجنة تحقيق مدنية عسكرية مشتركة "لا يوجد تفسير معقول اخر."

ولم تظهر الاسواق المالية تأثرا يذكر لما خلص اليه التقرير والذي كان متوقعا على نطاق واسع لكنها تراقب في حذر اي تصاعد خطير للتوترات.

وقالت وكالة يونهاب للانباء ان كوريا الشمالية قالت يوم الخميس انها ستتخذ اجراءات قوية بما في ذلك الحرب اذا فرضت كوريا الجنوبية عقوبات بعد ان اتهمتها باغراق سفينة من سفن قواتها البحرية.

وقالت لجنة الدفاع الوطني في الشمال في بيان نقلته اذاعتها الحكومية والتقطته يونهاب ان النتائج التي خلص اليها الجنوب وتلقي عليها اللوم في اغراق السفينة هي محض اختلاق.

وجاءت الادانة الدولية فورية وسريعة باستثناء غريب من جانب الصين.

وعبرت بريطانيا والولايات المتحدة عن تأييدهما لكوريا الجنوبية في اتهامها كوريا الشمالية باغراق احدى سفن بحريتها وتعهد البيت الابيض بمناصرة سول "دفاعا عنها من أي اعمال عدوان اخرى."

وقال البيت الابيض مؤكدا زعم سول عن وجود ادلة دامغة "هذا العمل من اعمال العدوان لهو مثال اخر على السلوك غير المقبول لكوريا الشمالية وخرق للقانون الدولي."

وتعهد الرئيس الامريكي باراك أوباما بمساعدة كوريا الجنوبية على الدفاع عن نفسها ضد اي "اعمال عدوان" اخرى.

وجاء في بيان البيت الابيض ان أوباما تحدث هاتفيا مع رئيس كوريا الجنوبية قبل يومين "وأوضح ان الولايات المتحدة تؤيد بشكل كامل الجمهورية الكورية في جهودها لتحقيق العدالة لستة واربعين جنديا في الخدمة قتلوا في الهجوم وفي الدفاع عن نفسها ضد أي أعمال عدوان أخرى."

وفي طوكيو قالت اليابان يوم الخميس انه سيكون من الصعب استئناف المحادثات المتعددة الاطراف لكبح جماح البرنامج النووي لكوريا الشمالية بعد ان اتهمتها سول باغراق سفينتها.

وذكرت اليابان ان ما خلص اليه تحقيق الخبراء سيجعل من الصعب استئناف المفاوضات السداسية التي تشارك فيها الكوريتان والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا.

وقال هيروفومي هيرانو كبير امناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي "من الصعب ان نجري محادثات سداسية اذا ظل الموقف على حاله الان."

وأعلن رئيس وزراء اليابان يوكيو هاتوياما في بيان تأييده لكوريا الجنوبية وقال انه سيواصل العمل عن كثب مع سول وواشنطن من اجل استقرار المنطقة.

وقال هاتوياما "من الصعب الصفح عن العمل الذي اقدمت عليه كوريا الشمالية ونحن ندينه مع المجتمع الدولي بشدة."

وفي نيويورك قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون ان تقريرا عن نتائج تحقيق دولي ألقى اللوم على كوريا الشمالية في اغراق سفينة للبحرية الكورية الجنوبية "يثير قلقا بالغا".

وقال المكتب الصحفي لبان في بيان "علم الامين العام بقلق بالغ بنتائج التحقيق في اغراق السفينة الحربية شيونان التابعة للجمهورية الكورية."

واضاف البيان "الحقائق التي ابرزها التقرير تبعث على قلق بالغ. وانه بوصفه الامين العام للامم المتحدة سيستمر في متابعة التطورات عن كثب."

اما الصين فقد اكتفت بالقول بان حادث السفينة "مؤسف" ورفض كوي تيانكيا نائب وزير الخارجية الصيني التعليق على تقرير كوريا الجنوبية ودعا الى اشاعة الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:24 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم