استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الامريكيون الذين ينضمون للقاعدة اهداف شرعية

تبذل حكومة الرئيس باراك أوباما جهدا موسعا لتشرح السبب في أنها ترى أنه يجوز لها ان تستهدف بضربات قاتلة المواطنين الامريكيين الذين يتعاونون مع المتشددين متجاهلة احتجاجات جماعات حقوق الانسان. وقال جون برينان كبير مستشاري اوباما في مكافحة الارهاب في كلمة القاها في مؤتمر بواشنطن صباح الاربعاء ان المواطنين الامريكيين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-05-2010, 12:01 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الامريكيون الذين ينضمون للقاعدة اهداف شرعية

تبذل حكومة الرئيس باراك أوباما جهدا موسعا لتشرح السبب في أنها ترى أنه يجوز لها ان تستهدف بضربات قاتلة المواطنين الامريكيين الذين يتعاونون مع المتشددين متجاهلة احتجاجات جماعات حقوق الانسان.

وقال جون برينان كبير مستشاري اوباما في مكافحة الارهاب في كلمة القاها في مؤتمر بواشنطن صباح الاربعاء ان المواطنين الامريكيين الذين يقاتلون في صفوف القاعدة وطالبان هم "اهداف مشروعة" لضربات قاتلة.

واستشهد برينان ومسؤول امريكي اخر طلب الا ينشر اسمه بتصاعد جهود تنظيم القاعدة وجماعات أخرى لتجنيد مواطنين امريكيين وعملاء اخرين يحملون جوازات سفر تسمج لهم بدخول الولايات المتحدة بسهولة.

وقال برينان "يجب ألا يكون بمقدور أحد ان يختفي وراء جواز السفر الامريكي أو جنسيته الامريكية. واذا كان يشكل خطرا علينا فيجب أن نحرص على أن يكون بوسعنا التصدي لذلك الخطر بالشكل المناسب حتى يتسنى منعه من تنفيذ هجمات غادرة."

وكان مجلس الامن القومي لاوباما وافق في الاونة الاخيرة لوكالة المخابرات المركزية الامريكية على العمل لقتل أنور العولقي وهو رجل دين مسلم متشدد في اليمن يحمل الجنسية الامريكية وتشير تصريحات برينان الى أنه يمكن استهداف اخرين في المستقبل.

وتقول السلطات الامريكية ان العولقي أضيف الى قائمة وكالة المخابرات المركزية الامريكية للمستهدف قتلهم بعد أن اصبح عنصرا فاعلا في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي ادعى المسؤولية عن مؤامرة فاشلة لنسف طائرة ركاب امريكية يوم عيد الميلاد.

ولاقى قرار استهداف العولقي انتقادات من بعض جماعات حقوق الانسان التي جادلت بأن الامريكيين المتهمين بارتكاب أخطاء يحق لهم الحصول على محاكمة عادلة بموجب الدستور الامريكي.

وقال جوناثان مينز في مؤسسة الاتحاد الامريكي للحريات المدنية "يجب على الرئيس ومستشاريه ألا ينفذوا برنامجا يستهدف قتل الافراد بما في ذلك مواطنين امريكيين بعيدا عن ميدان القتال حينما لا توجد رقابة او الاجراءات السليمة أو شفافية بشأن مجال البرنامج وحدوده ونتائجه."

ويشير مسؤولو مكافحة الارهاب الى سلسلة من المؤامرات في الاونة الاخيرة منها محاولة فاشلة لتفجير سيارة ملغومة في اول مايو ايار في ميدان تايمز سكوير في نيويورك بوصفها علامة على ان القاعدة وجماعات اخرى تحاول تجنيد عملاء يتمتعون بحرية دخول الولايات المتحدة والخروج منها.

وقال مسؤول امريكي ان جهود التجنيد هذه "اصبحت مكثفة".

وقال برينان "بعض هؤلاء الافراد يختفون بين ظهرانينا الان داخل الولايات المتحدة وبعضهم يعملون في الخارج."

وقال "سنحاول تطبيق هذه الادوات حسب مقتضى الحال وبموجب السلطات القانونية الكاملة .. لدى الرئيس والجهاز التنفيذي لضمان ان نفعل كل ما في وسعنا لمنعهم من تنفيذ هجمات."

ويقول مسؤولون ان القوانين الامريكية التي تحمي الحياة الخاصة للامريكيين ربما سهلت على المتهم في قضية تايمز سكوير في نيويورك فيصل شاه زاد -وهو مولود في باكستان لكنه حصل على الجنسية الامريكية العام الماضي- الحصول على تدريب على صنع القنابل من متشددين في باكستان دون ان يسترعي ذلك اهتمام السلطات.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم