استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

القطريون مدللين وغير مؤهلين

(ترجمة منقولة لمقال بالانجليزي -بمساعدة من جوجل ترجمة) مذكرات من الدوحة القطريون الأغنياء يسعون نحو مالا يستطيع المال شراءه موظف مبيعات لبناني يعرض السيارات على أحد القطريين، المواطنون يشكلون نحو 15٪ من تعداد السكان. العمال الأجانب في دولة قطر. هناك توتر وغضب وإحباط بين القطريين والأجانب. بقلم: مايكل سلاكمان نشر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-05-2010, 07:03 PM
عضو VIP
أوركيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القطريون مدللين وغير مؤهلين

(ترجمة منقولة لمقال بالانجليزي -بمساعدة من جوجل ترجمة)

مذكرات من الدوحة
القطريون الأغنياء يسعون نحو مالا يستطيع المال شراءه



موظف مبيعات لبناني يعرض السيارات على أحد القطريين، المواطنون يشكلون نحو 15٪ من تعداد السكان.




العمال الأجانب في دولة قطر. هناك توتر وغضب وإحباط بين القطريين والأجانب.




بقلم: مايكل سلاكمان
نشر بتاريخ: 13 مايو، 2009

الدوحة، قطر- يبدو أن مواطني دولة قطر قد حققوها. انهم يميلون إلى قيادة السيارات الكبيرة ، يعيشون في منازل كبيرة والحصول على قروض كبيرة لدفع ثمن الساعات الكبيرة وأسلوب حياة هائل. لديهم جيش من العمال من دول العالم النامي لبناء أفق تلألأ والعمل مهما كانت وظيفة يشعرون من تحتهم. وأمتهم تملك ما يكفي من النفط والغاز للحفاظ على السراء المتداول لعقود.

فلماذا هذا العدد الكبير من الناس هنا يبدو غاضبا جدا؟

المشكلة ، يقول كثير من القطريين ، هو أن تُساء معاملتهم كأقلية في بلدهم ، وهو ما هو عليه. المواطنون يشكلون نحو 15 في المئة من 1.6 مليون شخص في البلاد -- وهي غرائب الديموغرافية التي تغذي الشعور بالامتياز والإيذاء.

وقال علي خالد (23 عاما) الذي ينهي تعليمه الممول من الحكومة في لندن: "الاولوية دائما تذهب للأجنبي".

أما ابن عمه عمر علي (24 عاما) المتسرب من المدارس الثانوية والذي يعمل كفني في شركة الكهرباء ، فوافقه بكل سرور وقال : "انهم يعتقدون دائما أن الاجنبي هو أفضل في أي عمل من القطريين ، حتى لو كان القطري على ما يرام في هذه المهمة. "

في نواح كثيرة ، يبدو أنهم محقين حول الكيفية التي ينظر إليهم فيها.

"القطريون مدللين للغاية" ،كما يقول محمد سفاريني ، العربي غير القطري الذي يشغل منصب مدير الأبحاث لعلوم الصحة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. واضاف "انهم فقط ذو قيمة في السياق الثقافي والسياسي" ، معتبرا ان القطريون كثيرا مايفتقرون إلى المهارات والتعليم والمؤهلات ليكونوا قادرين على المنافسة في اقتصادات أخرى كثيرة.

على السطح ، يبدو أن قطر على منعطف. لقد وظفت شبه جزيرة الرمال المطلة على الخليج الفارسي ثروتها النفطية والطموح الجامح لكسب سمعة عالمية على العديد من الجبهات : العلاقات الدولية، والفن، والتعليم العالي. ولكن في أرض الواقع هناك التوتر والغضب والإحباط بين القطريين والأجانب.

"الامر كله مخجل، بل كل شيء مظهراً خادعاً" ، يقول الدكتور ممتاز واصف ، الذي تم توظيفه من جانب الولايات المتحدة ليكون بمثابة مدير أبحاث الطب الحيوي للمجلس الأعلى للصحة. و يقول انه الآن واهم مع قطر ويخطط لمغادرة البلاد. واضاف: "انهم لا يعترفون باخطائهم ابداً ،" واضاف ايضاً: "انهم فقط يقولون انهم الأفضل في العالم".

طلبت زوجة الدكتور واصف بأن لانأخذ اقواله إلى أن يغادر قطر ، ولكن الدكتور واصف وعلى أي من ذلك قال "أنا لا أبالي" ، ضارباً كفيّ يديه معا من أجل التأكيد.

القطريون لا يرون أنفسهم مدلليين. لكن بالتأكيد لا يتوجب عليهم دفع تكاليف الكهرباء والمياه والتعليم والرعاية الصحية ، و ُتمنح لهم الأراضي وقروض منخفضة التكلفة لبناء مساكن عندما يتزوجون. وهم مؤهلون للحصول على المساعدة العامة إذا لم يكن لديهم وظيفة ، وغالبا ما يتلقون معاشات سخية ويتم اعلامهم بأن لن يتسلموا أي وظائف لا تعتبر مناسبة لهم.

لكنهم أيضاً يشكون انهم لا يتقاضون رواتبهم بقدر الأجانب ، والأجانب يحصلون على معظم المناصب العليا في الصناعات الهامة مثل المالية والتعليم العالي ووسائل الإعلام. وهناك أيضا إحباط متفشي أن اللغة الإنجليزية أصبحت لغة التوظيف ، وليس العربية ، وإلى أن المستشفيات المحلية، والمطاعم، والأسواق، والشوارع دائماً مزدحمة بالأجانب.

"هناك ازمة هنا"، يقول محمد المسفر استاذ العلوم السياسية في جامعة قطر. "الأجانب يحتشدون ويغصون بنا".

التوتر في قطر شبيه بما ظهر في دبي، الامارات العربية المتحدة، حيث فاق عدد الاجانب السكان المحليين بكثير ويشبه ذلك في بعض الأحيان بالحكام الاستعماريين على أرضهم.

"هناك نحو 300 موظفا في عملي والقطريين فقط 4 أو 5" ، قال السيد علي ، الذي يعمل فني في شركة الكهرباء. "امشي في العمل ، وأنا أشعر انني في الهند."
وقال ان الاجانب لم يكونوا ابداً على استعداد لتعليمه مهارات جديدة، حتى انه قد خسر الحافز لذلك.
وقال "أنا اعمل هناك من ثلاث سنوات ، ومازلت لا استوعب العمل تماماً ،"واضاف: "أذهب الى العمل لتناول الشاي وقراءة الصحيفة".

وخلال زيارتي إلى قطر والتي تستغرق سبعة ايام، دائماً ما تحولت محادثاتي مع العمال الأجانب والمواطنين القطريين دائما إلى موضوع عدم الثقة ، حتى خلال أكثر اللقاءت بساطة واعتياديه.

"انا قطري ، وهذا البلد هو لي ،" صاح سائق وهو يدخل بقوة إلى أماكن لوقوف السيارات التي يحتاج إليها سائق كندي آخر، "هذا هو بلدي".

جزء من الإحباط يبدو أنه ينبع من عدم وجود محاولة لمعالجة الخلافات. يقول الناس هنا انه عندما أثيرت الشكاوى، الأشخاص الذين تحدثوا تمت معاقبتهم، وقالوا الأجانب تم ابعادهم إلى مواطنهم والسكان المحليين فقدوا وظائفهم.

القطريين والأجانب على حد سواء وصفوا العقد الاجتماعي الذي يوفر الراحة المادية ومكافأة مالية مقابل عدم تحدي خيارات الحكومة. نظام قطر هو نظام ملكي دستوري بقيادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ومجلس وزرائه. وبالنسبة للكثيرين الصفقة جديرة بأن تخاض.

"بصراحة ، أنا مرتاح والرواتب جيدة ،" قال ابراهيم المهيري (29 عاما) القطري المتسرب من المدارس الثانوية الذي قال انه يكسب حوالي 41،000 دولار في السنة من العمل لحساب الحكومة كحارس أمن في مركز تجاري. "الكل يحصل على ما يستحقه وأكثر من ذلك."

ولكن هناك الكثير من الآخرين الذين لا يرغبون في القيادة بعيدا بصمت في سيارات المرسيدس الخاصة بهم ، مثل أحمد ج. عبد الرحمن عبد الملك، وهو مذيع اخبار سابق. وقال انه يشعر بالغضب لان لم يتم التعاقد معه لقراءة الأخبار على قناة الجزيرة. القناة الاخبارية الفضائية المعروفة التي تبث من هنا. وقد كتب مقالات رأي لصحيفة محلية يشكو من معاملة القطريين الآن كمواطنين من الدرجة الثانية في بلدهم.
"التقيت مع أصدقائي الليلة الماضية ، وقد تمازحنا ، ونحن جميعاً (سوابق) ، وهذا يعني العاطلين عن العمل"، قالها وهو يهم بالجلوس على كرسي السائق في سيارته المرسيدس الصالون. تألقت ساعته الالماس تحت أضواء موقف السيارات.

وقالت موزة المالكي وهي مُعالجة أسرية أنها كانت غاضبة ايضاً. وقالت أنها فقدت وظيفتها في التدريس عندما شكت من أن امرأة هندية تم توظيفها لتشغيل مركز لتقديم المشورة الذي قالت انها من اسسه. واضافت: "نحن جميعاً غاضبون لبقائنا في المنزل".
في وقت سابق ، التفتت نحو امرأة فلبينية تمشي خطوة واحدة وراءها – وهي خادمة تحمل مجموعة من الأكياس - وقالت لها اذهبي وانظري حولك في مجمع التسوق في حين كانت السيدة المالكي تطلب وجبة الإفطار. طلبت السيدة المالكي قطعة كرواسان مع الجبن، وارجعتها لأنها كانت صلبة ومتحجرة، واستقرت بعد ذلك على عجة البيض.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------


رابط المقال باللغة الانجليزية من موقع صحيفة النيويورك تايمز:
http://www.nytimes.com/2010/05/14/wo...ref=middleeast



التوقيع - أوركيد
رب انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 20-05-2010, 10:30 PM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

جزاج الله خير غاليتي أوركيد على النقل والترجمة

لي رجعة بإذن الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 21-05-2010, 04:24 PM
عضو نشط
ALahmad غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

يعطيك العافيه وعساك ع القوه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 21-05-2010, 09:15 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

شكرا على الطرح اختي اوركيد

هذا الموضوع ورد لي من اكثر من 5 اشخاص وتناقلته المنتديات و البعض وصل الى قذف ناقلين الموضوع و التهكم على الوافدين و و و

التقرير الصحفي برمته يدخل في المراوغات و تعمد بنقل اي شيء عن قطر بخلاف ما هو معروف وهو التطور و الاقتصاد - الخ
استند القرير على امور متناقضه تماما في اوله و آخره
الكاتب استعان بمساعده مصريه باستقاء الاخبار

غربيه قرأت التقرير و قالت nonsense
كيف يقال ان القطريين مدلعين و يسكنون في فلل ضخمه في اول التقرير و في نفس الوقت يقول المواطنون الذين تمت مقابلتهم انهم لا يجدون عملا وان الوافدين افضل حالا منهم
مفارقات تقلب مصداقيه التقرير
-------

رأيي الشخصي ان الكاتب او مساعدته لم توفق في سفره مجانيه لاحد المؤتمرات التي تقام هنا ولم تحصل على تذكره درجه اولى مجانيه و غرفه 5 نجوم و سياره BMW للمواصلات المجانيه و فاتوره مدفوعه لحساب الغرفه مهما كانت الطلبات

فكان من الطبيعي ان يظهر في الصوره ليتم تهدأته و توجيه دعوه له

هذا في غابر الزمن عندما كانت الصحافه الغربيه تستلم الملايين لاسكاتها عن الخليج مطلع الثمانينات و التسعينات

الان نوجه لهم الكره لتقفز و تنطنط من هنا الى مقر جرائدهم وهي تصدر صوت التنطنط - طز طز طز طز
مع احترامي للجميع لكن هذا بالضبط ما يستحقونه
يكفينا ان القياده وضعتنا في قمه العالم و الشواهد كثيره
ابسطها ان الدوله حاولت الغاء الفيزا للمواطن لدخول اوربا وعندما رفضوا تبسيط الاجراء تم اصدار قانون يفرض الفيزا على 36 دوله فتراكض الجميع للتنازل و اعلان معامله متميزه للقطريين

واولها مكتب فرنسي لاصدار الفيزا في مطار الدوحه للمواطنين القطريين فقط

نعم هم يكتبون و ينتقدون لكننا نفعل و ننفذ

امتيازات لقطر دون غيرها وتحققت نظره سمو الامير حفظه الله بوضع قطر و المواطن على قمه العالم

و القادم اكبر و افضل ان شاء الله




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 23-05-2010, 02:22 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

يعطيك العافيه اختي على الموضوع

بخصوص الفكره العامه نعم صحيح هذا ما تتناقله الصحف الاجنبيه الموجوده بقطر وايضا بعض المواقع الاجنبيه عن قطر والقطريين للاسف

ولكن هل العيب فيهم ام فينا الذين سمحنا لهم بالتطاول والانتقاد لنا بهذا الشكل ؟

اخوي كومبو كلامك صحيح ولكن للاسف الشجرة المثمره هي التي تلقى بالحجاره دائماً ولكن هل يعني هذا ان نتجاهلهم ونتغضى عن ما يقولون عنا وعن مجتمعنا ؟





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 25-05-2010, 11:38 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

لا نتجاهل اخوي
هذا اذا كان النقد موضوعي
مثال
عندما يقولون اننا نسكن في فلل فخمه
هل يعرفون او ذكروا اننا ندفع قيمتها و ارباح السلف على 35 سنه وبأرباح تصل الى اكثر من 400 الف لقرض الاسكان
اين الدلع في هذا؟
لهذا فالمعلومات التي يقولونها منتقصه ولا تعكس الواقع
مع ان عندهم في امريكا نظام اسكان مشابه تماما لما عندنا و باقساط على 25 سنه بقسط 225 دولار فقط لبيون و فلل بدورين او دور واحد مع القبو ( بيسمنت) اي ب 4 غرف و اكثر
ونظام الضمان الاجتماعي مثل الشؤون الاجتماعيه لكنه افضل
راتب شهري للعاطلين وللمطلقات وحتى راتب للاطفال و الطعام
والافضل ايضا ان الموظف اذا فقد الوظيفه تتكفل الدوله بدفع قسط الاسكان عنه الى ان يجد عمل آخر
هذه لا توجد عندنا لكن لا يقولون ان الامريكان مدللون

في نفس الوقت هناك منتقدون عندهم و يسبون النظام لعدم توزيع الثروات بالعدل وحتى اسقاط الضرائب عن تجار اليخوت و المراكب الفخمه في حين ان المواطن يدفع ضرائب

مثال آخر
وقال علي خالد (23 عاما) الذي ينهي تعليمه الممول من الحكومة في لندن: "الاولوية دائما تذهب للأجنبي".

أما ابن عمه عمر علي (24 عاما) المتسرب من المدارس الثانوية والذي يعمل كفني في شركة الكهرباء ، فوافقه بكل سرور وقال : "انهم يعتقدون دائما أن الاجنبي هو أفضل في أي عمل من القطريين ، حتى لو كان القطري على ما يرام في هذه المهمة. "


هنا اخوي نجد تنقض كبير و تعمد اقتناص صغار سن لاظهار عدم القبول بالوضع في قطر

الاول اعطي فرصه عظيمه للدراسه على حساب الدوله ولو كان مواطن امريكي لما وجد هذه الفرصه
يعني سيعود ليعمل بوظيفه سينير وقد يصل راتبه الى 35 الف لانه خريج بريطانيا

الثاني هارب من التعليم الثانوي و يعمل في كهرماء بوظيفه فني
يعني غير متعلم واضاع فرصه تعليم مجانيه باختياره
لو امريكي لما وجد عمل الا في محطه بنزين
لكنه في كهرماء يصل راتبه بلا مبالغه الى اكثر من رواتب الحكومه
يعني اكثر من 14 الف
اخوي هذا مقارب لراتب سينير في وزاره بعد قضاء 10 سنوات خدمه

لماذا اختير طالب ليتكلم عن سوق العمل و الرواتب؟ مع انه سينظم الى اعلى الرواتب عند تخرجه
وكيف يسأل موظف فني بلا ثانويه عن الفروقات بينه و بين رواتب الوافدين؟ مؤكد انه سينتقد

للعلم اخوي ان وظيفه هذا الشاب في اكثر من جهه وحتى في قطاع الصناعه تم صدار اجراءات بعدم تعيين غير قطري فيها
مثل المندوبين براتب 18 الى 22 الف ريال
و موظفي الامن ايضا فلن تجد آسيوي عليها - الا اللهم ان يعين عليها موظف خليجي وهذه نقطه ننتقدها في سياق التقطير و مصاعبه

اخر مثال حتى لا اطيل اكثر
"القطريون مدللين للغاية" ،كما يقول محمد سفاريني ، العربي غير القطري الذي يشغل منصب مدير الأبحاث لعلوم الصحة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. واضاف "انهم فقط ذو قيمة في السياق الثقافي والسياسي" ، معتبرا ان القطريون كثيرا مايفتقرون إلى المهارات والتعليم والمؤهلات ليكونوا قادرين على المنافسة في اقتصادات أخرى كثيرة.

كيف سيعرف رجل يعمل مسؤول في ابحاث الصحه عن نسب التعليم عند المواطنين؟مجاله في غير التعليم او لا احصاءات تمر عليه ليعرف النسب
حتى الجهه التي يعمل بها لم يتجاوز عمرها بضع سنين وبالتالي فهو شخص جديد على البلاد ولم يعاصر المجتمع فتره تعطيه الخبره لذكر ما ورد
كما ان وظيفته بالكاد تترك له الوقت للاختلاط بالمجتمع فما بالك بالمواطنين وهم 14% ممن يرى في الشارع

في اعتقادي انه رأى شباب في الشارع وظن ان المواطنين كلهم من نفس العينه
او حتى سمع بعض الانتقاد من وافدين لبعض الامور فكانت المرجع و ذكرها على انها حقائق

اعرف وافدين من كثير من الدول ويتمنون التعارف بين زوجاتهم و زوجات المواطنين و زيارات عائليه لشده محبتهم للمواطنين مع ان دينهم وعاداتهم مختلفه لكنهم يحترمون ديننا و عاداتنا اشد الاحترام
رأي الاشخاص هو رأي شخصي ولا يحمل على انه الوضع العام في البلاد وهناك من يحمد و يشكر وهناك من مهما امتلأ كرشه يضل ينتقد لانه تربى و نضج في بيئه ليست كبيئتنا وتعود على التذمر على اي شيئ

قد اكون مخطأ في التحليل لكن يضل رأي ونظره شخصيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 26-05-2010, 12:53 PM
الصورة الرمزية زيزو
عضو نشط
زيزو غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

اذا احنا لقطريين ماتدللنا من يبونه يكون مدلل الاجانب
هم في بلادنا وماكلينا اكل كل شي لهم هذي بلادنا احنا وساعات الواحد يحس انه غريب من كثرتم في لبلاد
ومايدرووون عن الخافي واخافي اعظم
الله يعز بلادنا وحكومتها مب خساره في لقطرييين يتساهلووون والله يزيدهم من خيره يارب





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 18-06-2010, 01:18 PM
عضو فعال
newdressesdoha غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

لا فرق بين عربي على أعجمي إلا بالتقوى . و آخر شي بنقوله هاذي أرض رب العالمين و رزقه للناس جميع مو قطري و لا أجنبي . فلا تستخسروا بالأجانب لأنهم ما ياخذون الفلوس ببلاش أعتقد إنهم يتعبون مثلنا مثلهم .




التوقيع - newdressesdoha
فساتين سهرات و عرس للتسليم الفوري ( ستايل أجنبي ناعم )
http://www.souqaldoha.com/vb/t152068.html#post1951923
الملكة للأناقة النبيلة ( فقط لدى نيودرسز )
http://www.souqaldoha.com/vb/t153139.html#post1962312

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 18-06-2010, 08:38 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdressesdoha
لا فرق بين عربي على أعجمي إلا بالتقوى . و آخر شي بنقوله هاذي أرض رب العالمين و رزقه للناس جميع مو قطري و لا أجنبي . فلا تستخسروا بالأجانب لأنهم ما ياخذون الفلوس ببلاش أعتقد إنهم يتعبون مثلنا مثلهم .

اذا سمحتي لي اختي سأعلق بتعليق بسيط
من الطبيعي ان ينفس الانسان عن شعوره في مثل هذه الاوضاع
في كل دوله نرى نفس المشاعر - فهناك قوميه و مواطنون و وافدون
البريطاني ينتقد تكدس الوافدين من اوروبا الشرقيه وضياع فرص العمل للمواطن
اوروبا وشعوبها قاطبه تنفس عن مشاعرها من الهجره م تركيا و المغرب العربي و غيرهم
الامريكان ينتقدون الهجره المكسيكيه وضياع فرص العمل و تدهور مساعدات الدوله للمواطنين بسببهم
حتى في الاردن هناك تذمر بسبب دخول كثير من العماله العراقيه سوق العمل و ارتفاع المعيشه و العقارات بسبب التجار و المستثمرين العراقيين

مع اني لا انتقد اي تزايد لاعداد الوافدين لكن ارفع الصوت لتوفير فرص وظيفيه للمواطن فهي من حقه
ايضا لا انتقد اي تعليقات من اي شخص اذا اراد ان ينفس عن مشاعره من تزايد الهجره و تضاعف
الوافدين اكثر من 4 اضعاف المواطنين
فهناك شاكل ترسبت بسببها
الضغط على البنيه التحتيه - مشاكل و ندره التوظيف - الصحه - الجريمه - تغير الثقافه القطريه - و امور اخرى كثيره
ناهيك ان هناك عقليات على كل مستوى البعض قد يقبل و البعض قد يرفض
اهم ما يتفق عليه كثيرون وهي المشكله الاولى في قطر - الوظائف
لو لقى الجميع فرصه وظيفيه مقبوله و بامتيازات لما زاد التذمر
لكن عندما يروا وظائف بروات لا تصدق وهم يركضون في كل جهه ولا يتم توظيفهم فلابد ان يوجد كبت و تذمر قوي

في النهايه ما يكتب يعبر عن رأي صاحبه تماما مثل تعليقك وله احترم و تقدير حتى لو خالف رأي آخر




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 19-06-2010, 02:34 PM
عضو VIP
أوركيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطريون مدللين وغير مؤهلين

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdressesdoha
لا فرق بين عربي على أعجمي إلا بالتقوى . و آخر شي بنقوله هاذي أرض رب العالمين و رزقه للناس جميع مو قطري و لا أجنبي . فلا تستخسروا بالأجانب لأنهم ما ياخذون الفلوس ببلاش أعتقد إنهم يتعبون مثلنا مثلهم .


صحيح ان لافرق بيننا

ولكن بكل دولة بالعالم اولويات فكل دولة مسئولة عن شعبها وليس شعبها وشعوب غيرها

مو من الطبيعي ان يكون الشعب 14% من سكان البلد الاصلي ولايجدون وظائف ..!!!

وليس من الطبيعي ان تاخذ احتياجاتها الاساسية من ملبس وماكل ولاتترفه بدولة تعتبر من اغنى

دول العالم بالدخل مقارنة بعدد سكانها ..!!

ليس من الطبيعي ان يبنى الاجنبي ببلده ويطور من اموال بلادنا على حساب الشعب ..!!!

صفحات النت متنفس للجميع ليكتب مايجول بخاطره ومن حقه ذلك

لم ندخل بالاصول ولابالجنسيات ولا الديانات ولكن طرحت الموضوع من نار تغلي بي

احسنوا لدول حمتهم من الجوع والفقر وهذه نتيجتها ..!!





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:13 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم