استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

شركة قطرية معمارية تفوز بجائزة النجمة الذهبية لقيادة الجودة

حصلت شركة ابروبلان بلانرز كو المحدودة مهندسون ومعماريون استشاريون على جائزة النجمة الذهبية لقيادة الجودة «islq» في احتفال مهيب اقيم بالعاصمة الفرنسية باريس في التاسع عشر من شهر ابريل المنصرم للعام 2010 ويستمر الالتزام بمعايير qc100 لمدة ثلاثة اعوام وهي جائزة عالمية تقدمها مؤسسة مبادرة الأعمال وهي منظمة عالمية غير ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-05-2010, 12:47 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي شركة قطرية معمارية تفوز بجائزة النجمة الذهبية لقيادة الجودة

حصلت شركة ابروبلان بلانرز كو المحدودة مهندسون ومعماريون استشاريون على جائزة النجمة الذهبية لقيادة الجودة «islq» في احتفال مهيب اقيم بالعاصمة الفرنسية باريس في التاسع عشر من شهر ابريل المنصرم للعام 2010 ويستمر الالتزام بمعايير qc100 لمدة ثلاثة اعوام وهي جائزة عالمية تقدمها مؤسسة مبادرة الأعمال وهي منظمة عالمية غير حكومية تعرف باسم «bid» حيث تمنح هذه الجائزة للشركات التي تقوم بعمل منتج بجودة عالية وتطبق معايير الجودة الشاملة في أعمالها حول العالم، وقد فازت شركة ابروبلان بلانرز كو المحدودة بالجائزة عن دولة قطر.

وتسلم الجائزة الشيخ فهد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة والدكتور مهيار عوض مدير الادارة وذلك خلال الحفل الذي اقيم الشهر الماضي في العاصمة الفرنسية وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الشركات الفائزة بالجائزة من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة قال الشيخ فهد بن حمد آل ثاني ان ترشيح شركته للفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة عن دولة قطر يؤكد ان الشركة تسير في الطريق الصحيح وانها تتبع احدث المعايير العالمية في نظام الجودة الشاملة، وتهتم بأعمالها وفق منظومة متكاملة تهتم بأدق التفاصيل.

واشار الى ان حصول شركة قطرية على هذه الجائزة العالمية يدل ايضا على سلامة الاقتصاد القطري والذي اصبح من اسرع الاقتصاديات نموا في العالم بفضل السياسة الاقتصادية الحكيمة التي تتبعها الدولة في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث حقق الاقتصاد القطري نموا بنسبة 9 بالمائة في العام الماضي على الرغم من تداعيات الازمة المالية العالمية التي ما تزال تؤثر على اقتصادات العالم، كما يتوقع ان تحقق قطر نموا بنسبة 18 بالمائة في العام 2010 الحالي.

من جانبه قال د. مهيار عوض مدير الادارة لشركة ابروبلان ان نظام منح الجائزة يتضمن ترشيح الشركة وفقا لادائها المتميز وتفوقها في مشاريعها واتباعها انظمة الجودة المتطورة، حيث تم ترشيح الشركة للجائزة من قبل جهة ثالثة غير معلومة. اما أن تكون دائرة حكومية او سفارة او مؤسسة حصلت على الجائزة من قبل حسب نصوص الترشيح المتبعة في منظمة الـ bid، لافتا الى انهم تسلموا كتابا رسميا من الجهة المانحة للجائزة يفيد بأن شركة ابروبلان حصلت على جائزة النجمة الذهبية في قيادة الجودة «islq» نتيجة للمجهودات المقدره لكل طاقم العمل بالشركة والذي يفوق الخمسين مهندسا وقد هنأهم بهذا الانجاز العظيم مؤكدا بان نجاحنا هو نجاحكم وتم دعوة الشركة الى حفل توزيع الجوائز في باريس لتسلم الجائزة، وقال انه في العادة لا يتم الكشف عن الجهة التي تقوم بترشيح الفائز.

واشار الى ان هنالك نظاما محددا يدعى «qc100» يتضمن العديد من المعايير العالمية يتم بناء عليه الحكم على الشركة ما اذا كانت تستحق الجائزة ام لا، حيث تم الاطلاع على مشاريع الشركة وأعمالها قبل منحها الجائزة.

واشار الى ان هذا النظام المختص بادارة الجودة اسسه ديمينغ في العام 1940 وطبقته شركة فورد للسيارات، ثم ذهب ديمينغ الى اليابان بعد الحرب العالمية الثانية حيث نشر هذا النظام هناك واصبح يعرف هذا النظام في اليابان باسمه (ديمينغ)، فيما يعرف في اميركا باسم بليريج وفي اوروبا باسم «ifqm».

واوضح ان شركة ابروبلان لديها مشاريع عديدة وهي في معظمها مشاريع مع هيئات حكومية مثل هيئة الاشغال العامة واللجنة الاولمبية القطرية وكافكو qafco، كما لدى الشركة مشاريع مع القطاع الخاص مثل حياة بلازا وشركة رتاج وغيرهما.

واشار الى ان هذه الجائزة شبيهة بشهادة الايزو ولكن هنالك فرقا بينهما اذ ان الايزو لها محددات ومعايير تطبقها الشركات للحصول عليها، في حين ان هذه الجائزة qc100 تتضمن متابعة شاملة لادارة الجودة وتطوير مستمر مع مرور الزمن.

وقال ان شركة ابرو بلان بلانرز كو المحدودة مهندسون ومعماريون استشاريون بشراكة قطرية - المانية، وتعمل في مختلف المجالات الهندسية من عمارة الى هندسة مدنية وكهربائية، وتقوم بتصميمات فريدة لابراج ومباني وشبكات، لافتا الى ان حجم أعمال الشركة في السوق القطري تتجاوز حاليا 36 مليون ريال.

واشار الى ان ابرز المشاريع المنفذة الى الآن تتضمن نظام شبكة الصرف الصحي في المرخية ضمن مشاريع البنية التحتية، ومشاريع المبانى الرياضية في برزان وسميسمة ومركز برزان الثقافي وتوسعة حياة بلازا ، وتصميم مستشفى لوسيل والذي يتسع لـ«200» سرير ويبنى على مساحة 37 ألف متر مربع، وبرج السفراء المكون من 52 طابقا، لافتا الى ان لدى الشركة حاليا نحو 50 مهندسا في مختلف المجالات.

جدير بالذكر ان جائزة النجمة الذهبية لقيادة الجودة تهدف الى التعريف بمساهمة كبرى الشركات والمؤسسات في مجال الجودة والتحسين المستمر ورضا العملاء، فضلا عن تحسين العلاقات مع الموظفين وشركاء الأعمال الخارجية.

ويعتبر «qc100» نموذج أسلوب الإدارة القائمة على إنتاج نوعية الخدمة ، على النحو المحدد من قبل الزبون، وتلتزم الشركة التي تمنح هذه الجائزة بالجودة، ويتم تعريف إدارة الجودة الشاملة في عملية نوعية محورها العملاء والواقع القائم وفريق يحركها وكبار المسؤولين الإداريين ، من خلال استراتيجية الدعم الإداري والتشغيلي في دورة مستمرة من التحسين.

كما ان إدارة الجودة الشاملة qc100 المرتبطة بجائزة الجودة تم تصميمها لفهم المبادئ وسرعة الاستيعاب في ثقافة الشركة، ويعني qc100 الالتزام بالنقاط ال 100 من الجودة الواردة في هذا النظام ، والتي تنقسم إلى 10 مناطق تغطي كافة مستويات العملية التجارية الشركة.

وتعني كلمة «التام» في إدارة الجودة الشاملة أن الجميع في الشركة يجب أن يشارك في تحسين الجهد المستمر، كما ان إدارة الجودة الشاملة ليست برنامجا ، بل هو أسلوب حياة منظم ومتكامل ، والتنظيمية الموجهة إلى التحسين المستمر للمؤسسة. كما ان إدارة الجودة الشاملة ليست غاية في حد ذاتها ، بل هي وسيلة لتحقيق غاية التنظيمية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم