استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

استراليا تطرد دبلوماسيا اسرائيليا بسبب اغتيال المبحوح

اعلنت الحكومة الاسترالية يوم الاثنين انها امرت بطرد دبلوماسي اسرائيلي فيما يتصل باستخدام جوازات سفر مزورة في اغتيال محمود المبحوح المسؤول الكبير في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في دبي في يناير كانون الثاني. وقال وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث للبرلمان الاسترالي ان التحقيق الذي اجرته الشرطة لم يدع مجالا للشك ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-05-2010, 01:17 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي استراليا تطرد دبلوماسيا اسرائيليا بسبب اغتيال المبحوح

اعلنت الحكومة الاسترالية يوم الاثنين انها امرت بطرد دبلوماسي اسرائيلي فيما يتصل باستخدام جوازات سفر مزورة في اغتيال محمود المبحوح المسؤول الكبير في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في دبي في يناير كانون الثاني.

وقال وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث للبرلمان الاسترالي ان التحقيق الذي اجرته الشرطة لم يدع مجالا للشك في ان مخابرات اسرائيل كانت وراء تزوير أربعة جوازات سفر استرالية استخدمها قتلة المبحوح المشتبه بهم في دبي.

وأضاف سميث للبرلمان الاسترالي "هذه التحقيقات والمشورة لم تدع مجالا للشك امام الحكومة الاسترالية في ان اسرائيل مسؤولة عن اساءة استخدام وتزوير تلك الجوازات. هذه ليست افعال صديق."

وكانت الحكومة الاسترالية قد امرت الشرطة واجهزة المخابرات باجراء تحقيق في تزوير الجوازات. وزارت تلك الاجهزة اسرائيل وخلصت الى براءة المواطنين الاربعة المعنيين من التورط وارتكاب اي خطأ.

وقال سميث "لا يمكن ان تتسامح اي حكومة مع اساءة استخدام جوازات سفرها ولاسيما من حكومة أجنبية.

"ليس هذا ما كنا نتوقعه من دولة لنا معها مثل هذه العلاقة الوثيقة والودية والداعمة."

واضاف ان الحكومة طلبت سحب عضو في السفارة الاسرائيلية في العاصمة الاسترالية كانبيرا في غضون اسبوع. واستراليا واسرائيل هما حليفتان وثيقتان عادة وقال سميث انه يتوقع ان تفتر العلاقات الى حد ما.

ومن جانبه علق متحدث باسم السفارة الاسرائيلية في كانبيرا على قرار الطرد قائلا "نشعر انه لا يعكس العلاقات الشاملة بين الامتين."

وقدمت سلطات دبي اسماء افراد قالت انهم اعضاء الفريق الذي تعقب المبحوح وقتله في حجرته بأحد الفنادق وقالت انهم استخدموا جوازات سفر بريطانية وايرلندية وفرنسية والمانية واسترالية مزورة لدخول دبي ومغادرتها.

وأعلن افيجدور ليبرمان وزير خارجية اسرائيل في فبراير شباط انه لا يوجد دليل يربط بلاده بهذه الجريمة التي دفعت بريطانيا ايضا الى طرد اسرائيلي في مارس اذار.

وقالت حكومة العمال البريطانية حينذاك ان التحقيق الذي أجرته وكالة مكافحة الجريمة المنظمة الخطيرة خلص الى ان 12 جواز سفر بريطانيا مزورا استخدمت في عملية الاغتيال وانها كانت منسوخة عن جوازات أصلية.

وصرح وزير الخارجية الاسترالي بان الاستراليين الاربعة نيكول مكابي وجوشوا بروس وادم كورمان وجوشوا كرايسر سرقت هوياتهم واستخدمت في جوازات سفر مزورة حملها المشتبه في تورطهم في حادث الاغتيال.

وكان المبحوح وهو من مواليد غزة يعيش في سوريا منذ عام 1989 وقالت مصادر اسرائيلية وفلسطينية انه لعب دورا هاما في تهريب أسلحة تمولها ايران للنشطاء في قطاع غزة.

وصرح سميث بأن عملية تزوير الجوازات المستخدمة في الاغتيال كانت على درجة عالية من الدقة وان ذلك يقطع بأنها كانت مدعومة من قبل دولة مشيرا الى اسرائيل.

وقال مشيرا الى قرار طرد الدبلوماسي الاسرائيلي "اتخذ القرار من منطلق الاسى لا الغضب. لقد اتخذ القرار من أجل مصلحتنا القومية من اجل دعم وحدة نظام جوازاتنا وفي اطار الجهود لحماية الاستراليين الذين يسافرون الى الخارج."

وذكر ان السلطات في دبي اخطرت بالفعل بما خلص اليه التحقيق الاسترالي الى جانب الدول الاخرى المعنية وأيضا الولايات المتحدة وهي حليف وثيق لاستراليا واسرائيل.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم