استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

كوريا الشمالية والجنوبية تصعدان من لهجة الحرب وسط أجواء توتر

صعدت الكوريتان الشمالية والجنوبية يوم الاثنين من لهجة الحرب وهددتا بتفجير الصراع اذا ذهب الطرف الاخر الى مدى بعيد في تصعيد التوترات بعد ان اتهمت سول بيونجيانج باغراق احدى سفنها الحربية بطوربيد. وألقت الولايات المتحدة التي لديها نحو 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية بكل دعمها وراء سول وقالت ان ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-05-2010, 01:27 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كوريا الشمالية والجنوبية تصعدان من لهجة الحرب وسط أجواء توتر

صعدت الكوريتان الشمالية والجنوبية يوم الاثنين من لهجة الحرب وهددتا بتفجير الصراع اذا ذهب الطرف الاخر الى مدى بعيد في تصعيد التوترات بعد ان اتهمت سول بيونجيانج باغراق احدى سفنها الحربية بطوربيد.

وألقت الولايات المتحدة التي لديها نحو 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية بكل دعمها وراء سول وقالت ان تأييد واشنطن للدفاع عن حليفتها تأييد مطلق وحثت الصين الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية على كبح جماح الدولة المنغلقة على نفسها.

ودعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي تزور بكين الصين للتعاون لمواجهة التحدي الذي يشكله اغراق السفينة.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية في تصريحات في العاصمة الصينية بكين ان الولايات المتحدة تعمل بجد لتفادي أي تصعيد في وضع "غير مستقر للغاية" في شبه الجزيرة الكورية وتراجع باستمرار ما اذا كان يجب ضم كوريا الشمالية لقائمتها للدول الراعية للارهاب.

وهزت لهجة الحرب المتصاعدة عبر الحدود المحصنة تحصينا شديدا المستثمرين وتلاعبت بالعلاقات الدبلوماسية في المنطقة الهامة اقتصاديا.

لكن قلة من المحللين ترى ان أيا من الكوريتين ستغامر بالدخول في حرب. فجيش كوريا الشمالية لا يقوى على الوقوف امام كوريا الجنوبية المتفوقة تكنولوجيا والقوات الامريكية. اما بالنسبة للشطر الجنوبي فالصراع سيخيف المستثمرين ويجعلهم يفرون من البلاد.

وجاء هذا التصعيد بعد ان اتهم فريق من المحققين الدوليين في اواخر الاسبوع الماضي كوريا الشمالية باصابة الطراد تشيونان بطوربيد في مارس اذار مما ادى الى مقتل 46 بحارا في واحدة من ادمى الحوادث بين البلدين منذ الحرب الكورية التي دارت فيما بين عامي 1950 و1953.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك انه سيحيل الامر الى مجلس الامن الدولي مضيفا ان كوريا الشمالية ستدفع ثمن اغراق السفينة. وكانت العقوبات السابقة التي فرضتها الامم المتحدة سببا في اصابة الاقتصاد الكوري الشمالي المنهار بمزيد من الضرر.

وقال لي في كلمة تلفزيونية "احث بشكل جاد السلطات في كوريا الشمالية..على الاعتذار فورا لجمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) وللمجتمع الدولي."

وصرح لي ايضا بأنه من الان فصاعدا لن يسمح للسفن التجارية الكورية الشمالية بالابحار في المياه الكورية الجنوبية وان كل التجارة والمبادلات مع كوريا الشمالية ستجمد.

وفي واشنطن اعلن البيت الابيض الامريكي يوم الاثنين ان الرئيس باراك أوباما أعطى توجيهات للجيش الامريكي بالتنسيق مع كوريا الجنوبية "لضمان الاستعداد" وردع اي عدوان مستقبلي من كوريا الشمالية.

وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض في بيان ان الولايات المتحدة أعطت مساندة قوية لخطط الرئيس الكوري الجنوبي لمعاقبة كوريا الشمالية على اغراق احدى سفن كوريا الجنوبية الحربية.

وصرح بأن البيت الابيض حث كوريا الشمالية على الاعتذار وتغيير سلوكها.

وقال جيبز "نؤيد طلب الرئيس لي بأن تعتذر كوريا الشمالية فورا وتعاقب المسؤولين عن الهجوم والاهم ان تمتنع عن سلوكها العدواني التهديدي."

وأضاف "تأييد الولايات المتحدة لدفاع كوريا الجنوبية تأييد مطلق وأعطى الرئيس (الامريكي) توجيهات لقادته العسكريين بالتعاون عن كثب مع نظرائهم في كوريا الجنوبية لضمان الاستعداد وردع اي عدوان في المستقبل."

وصرح بأن أوباما ولي اتفقا على الاجتماع خلال قمة العشرين التي تعقد في كندا الشهر القادم.

وألقت وزيرة الخارجية الامريكية اللوم على كوريا الشمالية وقالت ان الولايات المتحدة تعمل على تفادي تصعيد الموقف في شبه الجزيرة الكورية.

لكن كلينتون تفادت الرد على سؤال عما اذا كانت بلادها ستؤيد ان تفرض الامم المتحدة المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية. ومن غير المرجح تماما ان تؤيد الصين فرض مزيد من العقوبات على بيونجيانج.

وأصدر رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما توجيهات لحكومته لبحث طبيعة العقوبات التي يمكن ان تفرض على كوريا الشمالية بسبب اغراق السفينة الكورية الجنوبية.

ومن جانبها هددت كوريا الشمالية يوم الاثنين بفتح النار على اي معدات تضعها كوريا الجنوبية على الحدود المشتركة بينهما لبث دعاية معادية لها كما هددت باتخاذ اجراءات اشد اذا صعدت سول التوترات.

وجاءت التحذيرات على لسان قائد عسكري ونقلتها وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية.

وقالت كوريا الجنوبية يوم الاثنين انها ستسأنف بث الاذاعات عن طريق مكبرات للصوت على الحدود والتي أوقفت منذ ست سنوات في اطار العقوبات التي تطبقها ضد الشطر الشمالي بعد اتهامه باغراق سفينة حربية لها.

كما أصدرت كوريا الشمالية بيانا كررت فيه حقها في تعزيز ردعها النووي وقالت انها طورت اسلحة نووية باسلوب شفاف.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي ان "هدف كوريا الشمالية هو اثارة انقسام وصراع.

"الوقت حان كي يتغير النظام الكوري الشمالي."

وفيما قد يثير قلق كوريا الشمالية أكثر من اي شيء اخر قالت كوريا الجنوبية انها تعتزم ايضا خفض عدد العاملين في منطقة صناعية مشتركة داخل كوريا الشمالية تمثل منذ فترة طويلة مصدرا مهما للدخل للزعامة الكورية الشمالية.

وسيكون معظم التركيز الدبلوماسي على الصين وهي الدولة الرئيسية الوحيدة التي تدعم كوريا الشمالية واستضافت في وقت سابق من الشهر الجاري زيارة نادرة للخارج قام بها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل.

وتحث الولايات المتحدة الصين على الانضمام الى الادانة الدولية لكوريا الشمالية.

وتفادت بكين حتى الان الانضمام الى القاء اللوم على بيونجيانج وقالت انها ستجري تحقيقا بنفسها بشأن سبب غرق السفينة.

ويقول محللون ان بكين خائفة من احتمال ان يؤدي اي عمل الى التسبب في انهيار كوريا الشمالية المهتزة بالفعل مما يثير فوضى تمتد الى اراضيها وربما يدفع الى تحريك قوات امريكية الى شبه الجزيرة الكورية عند حدودها مباشرة.

وهذا يعني ان من المرجح ان تحجم الصين عن دعم فرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية .

واعلن الرئيس الكوري الجنوبي ان سول تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها اذا تعرضت لعدوان من جانب بيونجيانج. وقال الشطر الشمالي نفس الشيء تقريبا الاسبوع الماضي وهو ينفي عن نفسه التورط في حادث غرق السفينة.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 31-05-2010, 09:33 PM
عضو نشط
لولوتي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: كوريا الشمالية والجنوبية تصعدان من لهجة الحرب وسط أجواء

يسلموو على الموضووع





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم