استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

مؤسسة لحفظ أوراق المستثمرين

أعلن سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي أن المصرف بصدد الإشراف على إنشاء مؤسسة خاصة لحفظ الأوراق المالية للمستثمرين في بورصة قطر أو ما يعرف باسم cdr ، بهدف الارتقاء بهيكل الخدمات المالية إلى المستوى العالمي، تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-05-2010, 11:18 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مؤسسة لحفظ أوراق المستثمرين

أعلن سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي أن المصرف بصدد الإشراف على إنشاء مؤسسة خاصة لحفظ الأوراق المالية للمستثمرين في بورصة قطر أو ما يعرف باسم cdr ، بهدف الارتقاء بهيكل الخدمات المالية إلى المستوى العالمي، تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

ونوه سعادته في كلمة ألقاها أمس بندوة «السوق ومتغيراته الديناميكية» والمقامة تحت رعاية بنك الدوحة بمتانة الجهاز المالي والمصرفي بالدولة، مؤكدا أن المصرف لم يأل جهدا أو يدخره في تقديم المساعدة والمساندة للجهاز المصرفي والمالي بدولة قطر في شتى المجالات، مشيرا في هذا السياق إلى ما قام به مؤخرا من خطوات عملية لتدشين «مركز قطر للمعلومات الائتمانية» الذي سيبدأ العمل من خلاله قبل نهاية هذا العام.

وشدد على أن مركز المعلومات الائتمانية سيساهم في دعم النمو المستدام للائتمان في الدولة، بالإضافة إلى تزويد القطاع المصرفي بالبيانات التحليلية بوصفه نواة يتم تطويرها عبر الزمن لتصبح مركزا للمعلومات الاقتصادية يقدم رؤى تحليلية لجميع القطاعات الاقتصادية المهمة والأساسية.

وأكد حرص دولة قطر على المحافظة على استقرار السوق المصرفي وسلامة المعاملات التجارية، لافتا إلى أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى أصدر القانون رقم (7) لسنة «2010» بتعديل بعض أحكام قانون التجارة رقم (27) لسنة «2006»وبموجب هذا التعديل يستمر العمل بالأحكام المطبقة حاليا بشأن الشيك.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني إن المصرف المركزي حرصا منه على توفير التواصل مع عملاء القطاع المصرفي أنشأ إدارة خاصة تسمى «إدارة حماية المستهلك» تنظر في الشكاوى التي ترد من قبل الجمهور وتعمل على التواصل مع البنوك، مشيرا إلى أنه تم أخيرا القيام بتطوير أنظمة الدفع والتحويلات بإطلاق خدمات الدفع والتحويلات عن طريق الهواتف النقالة، مضيفا أنه سيتم عمل تجربة مصغرة قبل طرحها بشكل كامل.

ولفت سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني إلى أن ما قام به المصرف مؤخرا إنما يعتبر امتدادا لجهوده وسعيه المستمر في سبيل المحافظة على متانة القطاع المصرفي القطري، مشيرا في هذا السياق إلى تعاونه مع الحكومة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للمحافظة على سلامة الجهاز المصرفي والمالي بالدولة، خصوصا أثناء الأزمة المالية العالمية التي ضربت العالم.

وأكد أن تلك الإجراءات أتت ثمارها وكان تأثيرها ايجابيا جدا على الجهاز المصرفي والمالي، منبها إلى أن ذلك يتضح بصورة أكثر جلاء من خلال مؤشرات من بينها على سبيل المثال أن إجمالي موجودات البنوك التجارية العاملة بدولة قطر خلال عام «2009» حقق نموا قدره «5 ,16 » في المائة، وبلغت تلك النسبة بنهاية الربع الاول من العام الحالي نحو «2 , 21» في المائة.

وعلى صعيد تجميع المدخرات أوضح سعادته أن ودائع العملاء لدى البنوك التجارية خلال عام «2009» زادت بأكثر من «16» في المائة مقارنة مع مثيلتها الخاصة في عام «2008»، بينما بلغت هذه النسبة «4 ,32» في المائة في نهاية الربع الاول من عام «2010».

وبخصوص التوظيف المحلي قال إن التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك التجارية لعملائها خلال عام «2009» زادت بأكثر من «14» في المائة مقارنة بمثيلتها الخاصة خلال عام «2008» وبلغت نفس النسبة نحو «1 ,31» في المائة في الربع الأول من عام «2010»، وهو ما يؤكد التزم البنوك الاستثمارية في تمويل المشاريع.

وذكر سعادته أن معدل كفاية رأس المال المحققة خلال عام «2009» بلغ نحو «15» في المائة مقارنة بالحد الادنى المقرر وقدره «10» في المائة فقط، فيما بلغت نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض والتسهيلات الائتمانية نحو «7 ,1» في المائة فقط مما يعكس مدى جودة الموجودات لدى البنوك التجارية في نهاية «2009».

وأضاف أن صافي الربح خلال عام «2009» إلى متوسط حقوق المساهمين بلغ نحو «3 ,19» في المائة، فيما بلغ إلى متوسط إجمالي الموجودات نحو «6 ,2» في المائة.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 31-05-2010, 09:35 PM
عضو نشط
لولوتي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مؤسسة لحفظ أوراق المستثمرين

يسلموو على الموضووع





  رقم المشاركة : 3  
قديم 07-06-2010, 11:16 AM
عضو جديد
تشيسو الامورة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مؤسسة لحفظ أوراق المستثمرين

والله حلو هالخبر ياريت يعملوا عنا بسورية هيك
وبالمناسبة سؤال لصاحب الموضوع او غيرو انا عم ادرس اقتصاد فممكن اعرف اذا في مواضيع بالمنتدى بتفيدني بدراستي ويسلمو





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم