استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

زمن الإجابة لم يكف الطلاب

زمن الإجابة لم يكف الطلاب:أسئلة تعجيزية في اختبار الإنجليزي 13 ورقة أسئلة تضمنت كلمات وقواعد من خارج المنهج أولياء أمور يطالبون بمراعاة صعوبة الأسئلة في تصحيح الدرجات دموع الطالبات انهمرت من صعوبة الإنجليزي متابعة - مجدي صالح وفدوي عوض الله : شهدت امتحانات الثانوية العامة أمس حالات انهيار وبكاء بسبب ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-05-2008, 10:00 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss70013 زمن الإجابة لم يكف الطلاب

زمن الإجابة لم يكف الطلاب:أسئلة تعجيزية في اختبار الإنجليزي

  • 13 ورقة أسئلة تضمنت كلمات وقواعد من خارج المنهج
  • أولياء أمور يطالبون بمراعاة صعوبة الأسئلة في تصحيح الدرجات
  • دموع الطالبات انهمرت من صعوبة الإنجليزي
متابعة - مجدي صالح وفدوي عوض الله : شهدت امتحانات الثانوية العامة أمس حالات انهيار وبكاء بسبب صعوبة مادة اللغة الانجليزية والتي أدي الامتحان فيها طلاب القسمين العلمي والأدبي.
أكد عدد كبير من طلبة وطالبات الثانوية العامة ان الاسئلة التي وردت امس في امتحانات نهاية الفصل الثاني في اللغة الانجليزية للصفين العلمي والأدبي كان بها كثير من الاسئلة الغامضة والتي تتناول مواد من خارج المنهج الدراسي. كما كانت ورقة الاسئلة طويلة اكثر من اللازم.
واشار الطلاب ان امتحان اللغة الانجليزية لم يكن متوقعا بهذه الصعوبة خاصة ان امتحانات الفصل الدراسي الاول كانت صعبة وكان وعد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم بان امتحانات الفصل الثاني سوف تعوض الصعوبة التي حدثت في امتحانات الفصل الأول.
ولم تختلف درجة الشكوي من امتحان اللغة الانجليزية من جانب طلاب صف واحد فقط حيث اجمع طلاب القسمين العلمي والادبي علي صعوبة الاسئلة التي وردت في امتحان اللغة الانجليزية خاصة ان هذا الامتحان كان واحدا بالنسبة للصفين.
وطالب الطلاب والطالبات بمراعاة ما تضمنه الامتحان من صعوبات اثناء تصحيح هذه المواد حتي لا يحس الطلاب بالظلم الناتج عن هذا الامر.
من جانبها قامت الراية بجولة في عدد من لجان امتحان الثانوية العامة بمدارس الطلاب والطالبات بالمدارس الحكومية للاطلاع علي آرائهم حول ما ورد من اسئلة في امتحان اللغة الانجليزية وتبين من خلال الاستطلاع ان الطلاب الذين سبق لهم الدراسة في مدارس اللغات هم اكثر الطلاب الذين تمكنوا من حل الاسئلة التي وردت في امتحان اللغة الانجليزية، اما الذين لم يسبق لهم الدراسة في تلك المدارس فكانوا من اكثر الطلاب الذين اشتكوا من صعوبة الاسئللة التي وردت في امتحان اللغة الانجليزية.
فبينما أكد بعض الطلاب منهم سليمان احمد وعلي حسن عيسي بالقسم الادبي بان الامتحانات التي وردت أمس في اللغة الانجليزية كانت سهلة وقمنا بحلها بشكل جيد يضمن لنا الحصول علي درجات مرتفعة فيها وكانت متوقعة ولم تتضمن اسئلة غريبة.
كما يؤكد الطالب حازم علاء بالقسم الادبي ان الاسئلة التي وردت في امتحان اللغة الانجليزية امس كانت في متناول الطالب فوق المتوسط او الذي قام باستذكار دروسه بشكل جيد، اما الطالب الذي لم يقم بمراجعة المنهج بشكل جيد فانه لم يتمكن من الحل علي النحو السليم.
اما الطالب احمد فتحي - القسم الأدبي- فقد اكد علي ان الاسئلة التي وردت في امتحان اللغة الانجليزية امس تضمنت العديد من الاسئلة الصعبة التي لم تكن متوقعة وكانت غير مألوف ورودها في الامتحان.
نفس الرأي يؤكده الطالب احمد اسامة الفقيه فيؤكد ان الفقرات التي وردت في امتحان اللغة الانجليزية امس تضمنت الكثير من الصعوبات وكانت هناك كلمات كثيرة غير مألوفة وغير معروفة بالنسبة للكثير من الطلاب، اما باقي الاسئلة التي وردت في الامتحان فكانت في مستوي الطالب المتوسط.
ويؤكد الطالب عبدالعزيز يوسف -بالقسم العلمي- علي ان امتحان اللغة الانجليزية الذي ورد امس كان طويلا جدا وكان مملا وتضمن الكثير من الكلمات غير المعروفة واوضح عبدالعزيز بان ورقة الاسئلة كانت عبارة عن 13 ورقة وبذلك كانت هناك صعوبة كبيرة في الاجابة علي الكثير من الاسئلة التي وردت به.
كما يؤكد الطالب نور الحق نياز- القسم الأدبي- علي ان الامتحان كان طويلا وتضمن الكثير من الكلمات غير المألوفة والتي جاءت من خارج المنهج الأمر الذي ادي إلي صعوبة في فهم الكثير من الاسئلة التي وردت به.
ويشير الطالب محمد رعد عبداللطيف -القسم العلمي- علي ان الامتحان الذي ورد باللغة الانجليزية امس كان فوق مستوي الطالب المتوسط وتضمن الكثير من الاسئلة الصعبة الا انه كان مناسبا للطالب المجتهد الذي قام بمراجعة دروسه جيدا قبل الامتحان.
ويشير عطا الله احمد الجوابره - القسم العلمي- الي ان الامتحان كان يعيبه طول الاسئلة الذي جاء في اكثر من 13 ورقة الا انه كان رغم ذلك في مستوي الطالب الذي ذاكر دروسه جيدا قبل الامتحان.
اما الطالب محمد عامر حكم - القسم العلمي- فيؤكد علي أن الامتحان كان يعيبه ان به الكثير من الاسئلة غير المباشرة
وكان يحتاج لبعض الوقت للتفكير أولا في الأسئلة التي وردت فيه حتي يتمكن من حلها بالطريقة السليمة والمطلوبة.
ويضيف محمد عامر: انني قمت بحل جميع الأسئلة التي جاءت في الامتحان وأعتقد أنني قمت بالحل السليم خاصة انني كنت اذاكر هذه المادة بشكل جيد وكنت قد أتممت مراجعتها عدة مرات.
أما الطالب مجد محمود محمد حوران - القسم العلمي فيؤكد علي أن الامتحان الذي ورد في اللغة الانجليزية أمس كان امتحانا عاديا لولا أن هناك بعض الأسئلة خاصة المتعلقة بقطع القراءة هي التي كانت صعبة خاصة أن بها الكثير من الكلمات الغامضة والتي لم تكن متداولة ومعروفة للكثير من الطلاب.
يؤكد علي نفس الرأي الطالب سالم المناعي الذي يشكو من طول الامتحان الذي جاء في أكثر من 13 ورقة وكانت أسئلة الامتحان تتضمن الكثير من الكلمات خارج المنهج، نفس الرأي يؤكده عبدالرحمن أحمد - القسم العلمي الذي يؤكد علي صعوبة الامتحان بشكل كبير ويصفه بأنه كان امتحانا تعجيزيا. وكان أعلي من مستوي الطالب المتوسط.
أحمد العمادي - القسم الأدبي - يؤكد علي أن كثيرا من الطلاب لم يتوقعوا أن يكون امتحان اللغة الانجليزية علي هذا النحو المفاجيء، فكان عبارة عن 13 ورقة وكان طويلا ولم يكن متوقعا.
كما أكدت الطالبة فاطمة الكواري من القسم الأدبي علي انه رغم التحاقها بالمدارس الحكومية منذ نعومة اظافرها إلا أن اللغة الانجليزية لم تدرسها إلا في المستوي الخامس وقالت نحن مظلومات تجاه هذه المادة حيث اننا لم نؤسس لها من البداية فلماذا تقوم الوزارة بوضع المادة بهذه الصعوبة.
وقالت: لقد جاء امتحان اللغة الانجليزية صعباً للغاية وسوف أسجل درجات رسوب تجاهها في هذا الفصل وسأعيد هذا العام لالتحق بأحد المعاهد الخاصة باللغة الانجليزية ليتحسن مستوي الانجليزي لدي.
وتوافقها الرأي الطالبة شيخة الرمزاني من القسم الأدبي وتؤكد علي صعوبة اللغة الانجليزية وتقول لقد جاءت أعلي من مستوياتنا خاصة في المواضيع الانشائية والقواعد الاملائية، وأكدت بأن امتحان الفصل الأول جاء أسهل من الفصل الثاني وقالت: لقد اعتمدت علي معلم خصوصي في مادة اللغة الانجليزية ورغم ذلك واجهتني صعوبات في الامتحان.
وتري الطالبة دانة الكواري بالقسم الادبي أن امتحان اللغة الانجليزية جاء من خارج المقرر وأسئلته لم نتوقعها والفقرات طويلة وشمل الامتحان 13 ورقة الأمر الذي أرهقنا في حل الأسئلة وكنا نتمني من الوزارة ان تخفف علينا عناء الامتحانات.
وقالت الطالبة حنين أحمد وعيناها مملوءة بالدموع: لقد كانت الأسئلة صعبة وثقيلة للغاية من كتابة في الانشاء والقواعد الاملائية خاصة اني تحصلت في الفصل الاول علي درجة جيدة وأكثر ما يؤلمني هو انني أحب المادة ولكني قد لا أحصل علي درجات عالية، وقالت حنين انني انادي الوزارة بضرورة مراعاتنا في التصحيح.
وأوضحت الطالبة نهال محمد - القسم الأدبي - ان امتحان اللغة الانجليزية جاء طويلاً وانها أصعب مادة بالنسبة لنا كأدبيات حتي الآن.
وأشارت الي وجود أخطاء املائية في طباعة الامتحان، وقالت: اتمني أن تخفف علينا الوزارة في مادة اللغة العربية القادمة.
وقالت الطالبة هدي العبيدلي بعد صعوبة الانجليزي اتوقع رسوبي فكل الأسئلة جاءت صعبة وغريبة فلابد ان يراعونا في تصحيح المادة.
وكانت هناك شكاوي أيضاً وسط طالبات القسم العلمي من مادة اللغة الإنجليزية.
حيث أكدت الطالبة مريم الخاطر ان امتحان الفصل الاول جاء اسهل من الفصل الثاني مشيرة في ذلك إلي انها لم تتوقع هذه الصعوبة وقالت نتمني من الوزارة أن تمنحنا درجات رأفة.
اما الطالبة روضة العطية من القسم العلمي فجاء رأيها مخالفاً لزميلاتها حيث أكدت علي سهولة المادة وانها قد اعتمدت علي معلم خصوصي.
وقالت اتمني ان أدرس بالخارج.
وقالت الطالبة رشا عبد العزيز بالقسم العلمي ان امتحان اللغة الإنجليزية جاء صعباً بعض الشيء خاصة الفقرة الثانية أو الجزء الثاني من الامتحان جاء غير واضح.
وقالت حصلت في الفصل الاول علي 92.7 وأتمني ان تكون درجاتي عالية خلال هذا الفصل وان تراعينا الوزارة في التصحيح مع العلم بأننا غير مؤسسين في اللغة الانجليزية كبقية المدارس الأخري.
وأكدت الطالبة شمة المزروعي من القسم العلمي ان امتحان اللغة الانجليزية جاء تعجيزياً مع العلم ان امتحان الفصل الاول جاء اسهل.
وقالت ان أكثر الاسئلة صعوبة هي القواعد الاملائية والإنشاء ولطول الامتحان الزمن غير كافٍ بالنسبة لنا.
وأكدت بأن كل طالبة مستواها متوسط لا تستطيع ان تحصل علي درجة النجاح.
وأوضحت الاستاذة هناء أحمد جلال معلمة لغة إنجليزية بمدرسة أروي الثانوية بنات ان الامتحان جاء في مستوي الطالبات وان الإجابة في نفس ورقة الاسئلة وكل الاسئلة مباشرة وجاءت من المقرر.
وأشارت إلي ان مادة اللغة الانجليزية لا تحتاج لمعلم خصوصي وهي مادة تحتاج لممارسة وقالت إن الطالبات اللاتي اشتكين من المادة لا يوجد لديهن مفردات لغوية.
وطالبت بممارسة اللغة الإنجليزية والاعتماد عليها من خلال كتابة مواضيع انجليزية متعددة مع معرفة قواعد اللغة الانجليزية خاصة وانها لغة العصر.
وقالت الاستاذة فاطمة الذوادي مديرة أروي الثانوية بنات ان عدد الطالبات المتقدمات لامتحان الشهادة الثانوية بالمدرسة 234 طالبة نهاري ومسائي وهناك 14 لجنة بالمدرسة.
وقالت إن الامتحانات تسير بصورة جيدة دون شكاوي تذكر سوي بعض الغياب من طالبات المسائي وقالت لابد للوزارة ان تنظر في هذا الأمر.
وطالبت أولياء الأمور بضرورة الاهتمام بالطالبات خاصة في فترة الامتحانات وحول مادة اللغة الإنجليزية ليوم أمس قالت لابد ان تهتم الطالبة بهذه المادة خاصة وانها مهمة في إطار الدخول لأي جامعة وان تستثمر الطالبة وقتها في الالتحاق بأي كورس تقوية في هذه المادة.
ومن جانبه أرجع أحد أولياء الأمور صعوبة اختبارات الثانوية العامة لهذا العام لوجود رغبة في تنفير الطلاب من المدارس الحكومية لصالح المدارس المستقلة.
وفي ختام اختبارات المستقلة.. الطلاب :اللغة العربية طويلة وغامضة
  • د. حمدة السليطي تنفي وجود صعوبات في اختبار العلوم
الدوحة - الراية : اختتمت امس اختبارات الشهادة الثانوية العامة المستقلة بجميع مدارس البنين والبنات.
استمرت الاختبارات 4 ايام وادي فيها الطلاب امتحانات مادة العلوم ثم اللغة الانجليزية والرياضيات واخيرا مادة اللغة العربية.
واشتكي الطلاب من صعوبة بعض الاسئلة وطولها لكنهم اكدوا ان الامتحان بشكل عام كان جيدا وفي مستوي الطالب المتوسط.
وقال احد الطلاب ان الامتحان كان صعبا للغاية وخاصة المحادثة حيث ابدي دهشته من مضمونها وتقول المحادثة المرأة قالت للرجل انت رجل جميل.. فرد عليها الرجل قائلا: لا تقولي عني رجل جميل فأنا لا امتلك صفات الجمال كالطول وبعدها يقول السؤال اكمل الفراغ التالي سيقول الرجل للمرأة صفيني واختار اللطيف أو الكريم او الوسيم .
وقالت طالبة ل الراية كيف لاختبار دولي ان يتضمن كتابة اربعة موضوعات انشائية في وقت واحد ومن جهتها اكدت الدكتورة حمدة السليطي مساعد مدير هيئة التقييم ان ما ورد بالصحف عن وجود صعوبة في مادة العلوم غير صحيح قطعيا وقالت ان الطلبة يشعرون بارتباط الاسئلة بمواد في الصفوف الاولي لان معايير الاختبارات تراكمية ومرتبطة بمواد من الصف الاول والثاني.
ومن جانبه اكد مدير هيئة التقييم بالمجلس الأعلي للتعليم عادل السيد ،تطبيق الهيئة لضوابط جديدة وضعتها لاعتماد انشطة وانجازات الطلاب المتميزة ضمن النتيجة النهائية لاختبارات المدارس الثانوية المستقلة وان هذه الضوابط معايير دقيقة تطبق لاحتساب الانجازات والانشطة التي اداها الطلبة ويحصلون بموجبها علي درجات تضاف لدرجاتهم في الشهادة الثانوية المستقلة المعتمدة من المجلس الاعلي للتعليم.
وكان اختبار مادة العلوم التي تشمل الكيمياء والفيزياء والاحياء معا الذي اداه طلبة المدارس المستقلة الثانوية في اليوم الاول للاختبارات قد تم مع بعض الملاحظات التي ابداها الطلبة حول اهمية تقسيم المادة الواحدة الي ثلاثة اجزاء وفصل اختبار كل منها علي حدة حتي يتمكن الطلاب من مراجعتها بشكل منفصل وبالتالي تحصيل قدر جيد من الدرجات واكد مدير الهيئة علي ان الانجازات التي يحققها طلبة وطالبات المدارس المستقلة لابد ان تكون ذات قيمة وفائدة للمجتمع وتتوافق مع ما تهدف اليه مبادرة تطوير التعليم حيث تخضع تلك الانجازات لمقاييس واسس وتقييم شامل واعتماد من قبل لجان محكمين متخصصة.
وكانت هيئة التقييم قد شكلت لجانا للمرة الاولي لتحكيم ومراقبة الاختبارات الداخلية التي تجريها المدارس المستقلة لطلبة الشهادة الثانوية التي تحتسب نتائجها ضمن الدرجات النهائية للطالب وترصد في شهادته المصدقة من المجلس الاعلي للتعليم وقد بدأت الهيئة في تهيئة المدارس والطلاب للاختبارات من خلال الجولات التي قامت بها فرق العمل الي المدارس الثانوية المستقلة لتدريب المعلمين والطلاب علي الاختبارات في المواد الاربع.




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: زمن الإجابة لم يكف الطلاب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلزام الطلاب بالخدمة العسكرية والمجتمعية haifa المجتمع القطري 1 08-05-2008 07:31 AM
إلزام الطلاب بالخدمة العسكرية والمجتمعية اللورد المنتدى العام 9 05-03-2008 07:56 AM


الساعة الآن 04:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم