استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الخليج القابضة تدشن مصنع الأسمنت رسمياً في 2010

أعلن السيد عمر سعيد الحسن مدير تطوير الأعمال بشركة الخليج القابضة أن الافتتاح الرسمي لمصنع الاسمنت سيكون خلال الربع الثالث من العام الجاري لافتا الى ان المصنع يعمل حاليا بشكل تجريبي بطاقة انتاجية بحوالي 4 آلاف إلى 4500 طن. وقال في تصريحات صحفية عقب الاجتماع السنوي التعريفي الذي نظمته مجموعة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-05-2010, 10:43 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الخليج القابضة تدشن مصنع الأسمنت رسمياً في 2010

أعلن السيد عمر سعيد الحسن مدير تطوير الأعمال بشركة الخليج القابضة أن الافتتاح الرسمي لمصنع الاسمنت سيكون خلال الربع الثالث من العام الجاري لافتا الى ان المصنع يعمل حاليا بشكل تجريبي بطاقة انتاجية بحوالي 4 آلاف إلى 4500 طن.

وقال في تصريحات صحفية عقب الاجتماع السنوي التعريفي الذي نظمته مجموعة المستثمرين القطريين والتابعة لشركة الخليج القابضة مؤخرا في فندق الملينيوم ان السوق المحلية لن تعود بحاجة إلى استيراد الأسمنت اعتبارا من منتصف 2011.

وقد شارك في الاجتماع السنوي التعريفي الأول عدد كبير من شركاء الأعمال والموردين المحليين والدوليين وبعض الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالدولة بالإضافة إلى مديري الإدارات بالشركة.

واعرب السيد عمر سعيد الحسن في بداية الاجتماع عن شكره للسيد عبدالله بن ناصر المسند رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على دعمه الدائم ومتابعته المستمرة وحرصه على دقة كل جوانب العمل وتوفير كل الموارد اللازمة في سبيل تطويره، ووصل الشكر والتقدير كذلك لأعضاء مجلس الإدارة على جهودهم وحسن تعاونهم مع موظفي الشركة والتابعين لها.

كما رحب بجميع الحاضرين وشكرهم على مشاركتهم وتفاعلهم مع هذا الاجتماع على الرغم من تنظيمه للمرة الأولى، وهو ما يدل على وعي وفهم للدور الذي تقوم به المجموعة موضحاً أن الهدف الأساسي من هذا الملتقى هو تبادل الخبرات والمعلومات بين الشركاء وشبكات العمل الأخرى والعملاء والحرص على خلق فرص عمل جديدة وحلول جديدة لتطوير المشاريع الحالية.

وقدم عرضاً تفصيلياً لأهم أنشطة المجموعة ومجالات عملها والتي تتنوع بين مجالات استثمارية توفر خدمات إدارية وفنية ، وأيضاً مجالات صناعية مختلفة من أهمها مشروع مصنع الاسمنت في منطقة أم باب والذي تشغله شركة الخليج للأسمنت التابعة للمجموعة والذي يسير بخطوات ثابتة ومتوازنه نحو الوصول لإنتاج الاسمنت بطاقته الإنتاجية القصوى.

وشمل العرض كذلك على تعريف بأهم الشركات التابعة للمجموعة، ومجالات عملها وأنشطتها المختلفة وأهم المشاريع التي تم تنفيذها مسبقاً ، والمشاريع التي تعتزم المجموعة تنفيذها خلال الفترة القادمة والتي تشهد فيها دولة قطر تطوراً متنوعا وطفرة ضخمة في مختلف المجالات الإدارية والفنية والصناعية، ولابد للمجموعة أن تأخذ دوراً مهما فيها.

واشار الى ان مجموعة المستثمرين القطريين انشئت لتكون شركة رائدة في تقديم الأعمال ذات الجودة العالية ، وخدمات الاستثمار وتسويق المنتجات في دولة قطر، عن طريق خلق قيم وأسس مختلفة لخدمة العملاء والمساهمين والموظفين والمجتمع و تتبع مجموعة المستثمرين القطريين شركة الخليج القابضة، وتلعب دوراً رئيسياً في مختلف مجالات الاستثمارات وتتمتع بسمعة ممتازة في السوق.

واضاف ان المجموعة تتعهد بكل التطورات في مجال المشاريع الجديدة وتأسيس وكالات محلية مع الشركات العالمية والمحلية والموردين لمنتجات المشاريع الكبرى في قطر.

وأكد أن مجموعة المستثمرين القطريين راسخة وبقوة في عالم الأعمال، وتسعى جاهدة لتحقيق المزيد من النجاح من خلال أنشطة متنوعة من خلال مجموعة شركاتها تقدم المجموعة خدمات واسعة من المنتجات والخدمات لعملائها ، وتهدف إلى توفير عدد كبير من الخدمات ذات نوعية جيدة تحت سقف واحد.

وأوضح انه من أهم أعمال المجموعة صياغة خطط العمل واستراتيجيات التطوير والتنمية لتوجيه كل نوع من الاستثمارات من خلال دراسة ووضع مقترحات بشأن النظم المتاحة للتطوير.

وتابع: نعمل على تطوير وتوسيع مصادر جديدة من صفقات الاستثمارات مع الاطراف الأخرى سواء كشركاء أو وكلاء ورصد وتحليل جميع الأنشطة الحالية والعقود من خلال جمع المعلومات الحديثة و إعداد جميع تقارير تطوير الأداء المطلوبة بصورة منتظمة لتقديمها إلى الإدارة. وتأهيل الإدارات والشركات ومساعدتها في تطوير فرص الأعمال التجارية الجديدة.

واستطرد قائلا: نقوم بتقديم خدمات الاستشارات الهندسية للصناعات الخفيفة والمتوسطة والدعم الفني والإداري للتصاميم وإعداد مخططات البناء، كما نساهم في إدارة المشاريع والعمليات التحضيرية واللوجستية للمشاريع الصناعية.

وكذلك تطوير المشاريع وأداء الشركات بتقديم دعم إداري وخدمات التأسيس والمساعدة في تطوير وتنمية الأعمال الموجودة أو الجديدة بخلق فرص عمل ومشاريع ممتازة.

ولن تكتفي المجموعة بالشركات العاملة وأنشطتها المقامة حالياً، بل إن هناك توجهاً كبيراً لزيادة عدد الشركات والتحالفات مع الشركات الأخرى لتغطي مجالات وأنشطة أوسع في الدولة وفقاً للحاجات والمجالات الأساسية حالياً وكذلك بناءً على القيم الراسخة التي تقوم عليها المجموعة وتسترشد فيها وهي الجودة والعمل الجماعي والإلتزام وتعتبرها مفاتيح أساسية للتطور والنمو المستمرين.

بعد ذلك قدم مدير مبيعات شركة الخليج للأسمنت وهي إحدى شركات المجموعة عرضاً عن مصنع الأسمنت وأهم مراحل نموه و تطوره والمواد التي يقوم بإنتاجها إضافة إلى الأسمنت والخطط المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها.

كما أتيحت الفرصة لشركاء العمل والشركات التابعة للمجموعة للتحدث عن أنشطتهم ومشاريعهم، ومنتجاتهم ونطاق عملهم، والدعم الذي تقدمه لهم المجموعة وخططهم المستقبلية في دولة قطر.

وفي ختام الاجتماع توجه السيد/ عمر الحسن بالشكر لجميع الحضور، مؤكداً العزم على تكرار المجموعة لمثل هذه الفعاليات والملتقيات على نطاقات واسعة والتي تهدف إلى تبادل المعلومات وخلق فرص عمل متنوعة وجديدة بين كل الشركاء.

مصنع الأسمنت

وفي تصريحات صحفية أكد عمر سعيد الحسن: " ان انتاج مصنع الاسمنت و الذي يعتبر جزءا من المجموعة يعمل حاليا و ينتج حاليا بحوالي 4 آلاف إلى 4500 طن، والافتتاح الرسمي سيكون خلال الربع الثالث من العام الحالي".

وأضاف السيد عمر أنه " على الرغم من أننا مازلنا في مرحلة تشغيلية، مع ذلك حققنا أرباحا"، مشيرا إلى أن الشركة تعد مساهما كبيرا في العديد من المشاريع الكبرى بالبلد، كما أن لها عقود صيانة وتجديد مع العديد من المؤسسات الحكومية.

وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة طلبا كبيرا على الأسمنت بمختلف أنواعه، وعزا ذلك إلى تخصيص موازنة الدولة لمبالغ كبيرة بغرض تنفيذ مشاريع تنموية ضخمة، وحاجة المشاريع الكبرى بالدولة لهذه المادة الرئيسية.

واستبعد أن تشهد أسعار الأسمنت أية زيادة في المستقبل ، على خلفية ارتفاع الطلب، وقال: "لا اعتقد أن الأسعار سترتفع ، هناك منافسة بين أكثر من شركة ووجود اكثر من منافس لن يؤثر على الاسعار.

وعبر عن أمله في أن تستطيع الشركة، مع الافتتاح الرسمي لمصنعها وبلوغ الإنتاج به إلى طاقته القصوى، (أن تستطيع) تأمين نسبة كبيرة من احتياجات السوق قد تصل إلى النصف.

وعن أهم مشاريع الشركة قال السيد عمر "يعد مصنع الأسمنت أهم مشاريعنا الأساسية بالإضافة إلى صناعات خفيفة وشركات أخرى".

وزاد بالقول "لدينا شركات كبيرة نملك بعضها بالكامل ونساهم في بعضها بنسبة كبيرة، فيما نمثل البعض الآخر بدولة قطر من خلال فتح فروع لها".

وما إذا كانت الشركة تنوي التوسع بدول الجوار قال السيد عمر: بالفعل لدينا فروع لشركات في قطر تغطي دول منطقة الخليج":

واستطرد بالقول: " هناك توجه لفتح مجالات استثماريه جديدة عليها طلب كبير بالبلد.
وأكد السيد عمر سعيد الحسن أن السوق المحلية لن تعود بحاجة إلى استيراد الأسمنت اعتبارا من العام المقبل، وقال: "لا أظن أننا سنكون بحاجة إلى استيراد من الخارج بداية من منتصف 2011.. الشركات الحالية لها خط إنتاج واحد وتقوم حاليا بإضافة خطوط إنتاج أخرى".

وأشار إلى أن العرض والطلب على الأسمنت سيكونان متساويان خلال الفترة المقبلة، وهو ما يستبعد - برأيه- إمكانية تحقيق فائض يمكن تصديره إلى الخارج.

وتحدث السيد عمر عن أهمية مشروع المطار الجديد ، ومدينتي اللؤلؤة والوعب، ومشروع دوحة لاند، ومشروع جسر المحبة الذي يربط قطر بالبحرين مشيرا الى ان المجموعة تورد لمشروع المطار الجديد اجهزة الاشعة، كما نورد السياج للاستادات الجديدة، كما نورد لعدد من الجهات اجهزة الامن والسلامة، كما ان المجموعة تقوم بالمساهمة في عملية التوسعة في الصالة الجديدة براس ابو عبود.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الخليج القابضة تدشن مصنع الأسمنت رسمياً في 2010
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زاد القابضة تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2010 اللورد بورصة قطر 0 21-04-2010 03:50 PM
الخليج التكافلي تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من 2010 اللورد بورصة قطر 0 20-04-2010 09:36 AM


الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم