استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

حصاد تخطط لتأمين الغذاء وتغطية حاجة الموردين وخفض الأسعار

تستعد شركة حصاد الغذائية لتأمين 50% من حاجة قطر من القمح في نهاية مارس 2011 من خلال استثمارتها الموزعة في آسيا واميركا الاتنية وافريقيا. وقال السيد ناصر بن محمد آل فهيد الهاجري رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب عقب الاجتماع الاول للجمعية العمومية العادية الذي عقد امس بمقر الشركة ان منتجات ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-06-2010, 11:03 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حصاد تخطط لتأمين الغذاء وتغطية حاجة الموردين وخفض الأسعار

تستعد شركة حصاد الغذائية لتأمين 50% من حاجة قطر من القمح في نهاية مارس 2011 من خلال استثمارتها الموزعة في آسيا واميركا الاتنية وافريقيا.

وقال السيد ناصر بن محمد آل فهيد الهاجري رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب عقب الاجتماع الاول للجمعية العمومية العادية الذي عقد امس بمقر الشركة ان منتجات الارز والسكر والحبوب والاعلاف التى تعمل عليها الشركة ستنتج خلال هذا العام مشيرا الى ان حصاد ستعمل على تغطية حاجة الموردين مما يسهم في خفض الأسعار ومعالجة كثرة الوسطاء وما ينتج عن ذلك من زيادة التكلفة مشيرا في هذا الصدد الى ما تحقق منذ دخول انتاج الشركة من الاعلاف الى السوق القطرى وخفض التكلفة الى 27 ريالا من 60 ريالا مما يسهم في تأمين المنتج وزيادة الثروة الحيوانية.

وكشف الهاجري عن مشاركة حصاد في تعظيم الانتاج المحلي عبر مساعدة المزارعين عبر برنامج سيتم اطلاقه خلال ثلاثة شهور حيث ستقوم شركة حصاد بمساعدة المزارعين على تسويق انتاجهم منوها بدور بنك قطر للتنمية في عمليات التمويل وقال الهاجري ان الهدف المشترك هو دفع المزارعين نحو الانتاج والاستفادة من الامكانات المحلية في هذا الصدد.

وكشف رئيس مجلس ادارة حصاد عن استثمارت محلية من بينها مشروع حصاد قطر بتكلفة 35 مليون ريال ومشروع الدواجن الذي ستبلغ تكلفته 300 مليون ريال والذي سيكتمل خلال عامين ونصف لانتاج 17 ألف طن من الدواجن ستغطي 17% من حاجة الاستهلاك المحلي.

وقال الهاجري ان هدف حصاد هو ايصال السلع الى السوق المحلي بتكلفة معقولة عبر وسائل وآليات سواء ان كانت من منتجين محليين او من خارج قطر بهدف القضاء على ظاهرة تعدد الوسطاء ووصول المنتج الى المستهلك المحلي بسعر معقول.

واشار الهاجري الى ان حصاد التي تخطط الى مشروعات كبرى في الخارج تعمل وفق رؤية اقتصادية واضحة وان مشاريعها المنتشرة في عدة بقاع من العالم وان هنالك خططا تسويقية لانتاج الفائض من الارز والقمح مشيرا الى ان حصاد ستأخذ على عاتقها تحقيق الامن الغذائي لقطر والمنطقة.

وقال الهاجري خلال افتتاحه الاجتماع الاول للجمعية العمومية للشركة ان فترة الثمانية عشر شهرا الأولى بدءا من شهر يوليو 2008 وحتى 31 ديسمبر 2009، كانت فترة التركيز على بناء فريق اداري محترف يكتشف فرص الاستثمار في العالم، واعداد وتقييم دراسات الجدوى الاقتصادية وبناء للقدرات التشغيلية للقطاعات الرئيسية ومن ثم اختيار أفضل الفرص التي تحقق الأهداف الاستثمارية ضمن استراتيجية عمل الشركة، مشيرا الى ان الشركة حققت الأهداف المنشودة لعام 2009 في تكوين استراتيجية استثمارية طويلة الأمد ووضع حجر الأساس بتحديد الفرص والقطاعات، بالاضافة الى وضع استراتيجية الاستثمارات وبناء فريق الادارة الأساسي، فان العام 2009 شهد أيضا اطلاق حصاد قطر لانتاج وتسويق الأعلاف في قطر وابلغ الهاجري الجمعية العمومية ان عمليات مشروع الأعلاف جاءت بنتائج ربحية ايجابية، كما تم توسعة المشروع بشكل كبير و سيشهد عام 2010 طفرة كبيرة في المبيعات والأرباح.

وقال الهاجري ان حصاد دشنت عملياتها في أستراليا بانشاء شركة فرعية تملكها بالكامل وشراء أول مزرعة من سلسلة مزارع والبدء في برنامج انتاج وتربية الأغنام وانتاج الحبوب، وقد بدأت حصاد نشاطها في استراليا أواخر العام المنصرم.

وقال ان عام 2010 سيشهد تنفيذ خطة الاستثمارات بمباشرة وتنفيذ مشاريع الشركة بالسودان والجمهورية التركية ودول بأميركا الجنوبية مؤكدا ثقته العالية في نتائج التشغيل المتوقعة من شركة حصاد الغذائية.

وتقدم الهاجري بالشكر والعرفان والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (يحفظهما الله ويرعاهما) والى معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على دعمهم اللامحدود وتذليل كافة العقبات من اجل التقدم والازدهار والرفعة لدولة قطر ووضع الثقة في شركة حصاد لتكون مساهمة بمسؤولية في توفير متطلبات الغذاء لدولة قطر حاضرا ومستقبلا.

وتقدم الهاجري بخالص الشكر والتقدير لكم جميعا وللأجهزة الحكومية التي لم تدخر جهدا في اسنادنا وكذلك المؤسسات وجميع موظفي الشركة للدعم المتواصل الذي سيؤمن تحقيق ما تصبون اليه من انشاء شركة حصاد الغذائية كشركة استثماريه وتشغيلية عالمية في المجال الغذائي.

كما تقدم بالشكر لوزارة الأعمال والتجارة على دعمهم ومساندتهم للقطاع الخاص القطري في نهضة وتطور ونمو الاقتصاد الوطني.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم