استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الريان و سابوراكريست تؤسسان شركة لخدمات النفط والغاز

أعلنت شركة الريان للاستثمار ذ.م.م، المملوكة بالكامل لمصرف الريان، أمس عن توقيع اتفاق شراكة مع الشركة الماليزية "سابوراكريست فينتشرز" ( المعروفة رسميا بـبترو بلس Sdn Bhd) المتخصصة في مجال خدمات النفط والغاز والتي تملكها بالكامل شركة سابوراكريست بتروليوم بيرهاد. وسيتم تأسيس الشركة الجديدة بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-06-2010, 10:08 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الريان و سابوراكريست تؤسسان شركة لخدمات النفط والغاز

أعلنت شركة الريان للاستثمار ذ.م.م، المملوكة بالكامل لمصرف الريان، أمس عن توقيع اتفاق شراكة مع الشركة الماليزية "سابوراكريست فينتشرز" ( المعروفة رسميا بـبترو بلس Sdn Bhd) المتخصصة في مجال خدمات النفط والغاز والتي تملكها بالكامل شركة سابوراكريست بتروليوم بيرهاد.

وسيتم تأسيس الشركة الجديدة بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في دولة قطر تحت اسم سابوراكريست قطر ذ.م.م تتاح أمامها فرصة الاستفادة من خبراء وخبرات شركة سابوراكريست.

وحول هذه الشراكة قال الدكتور/ حسين العبد الله، رئيس مجلس إدارة مصرف الريان: "تتيح هذه الشراكة تمازجا فريدا بين الخبرات مما سيضمن لشركة سابوراكريست أن تحتل مكانة رائدة في قطاع النفط والغاز على مستوى المنطقة. وتمتلك شركة الريان للاستثمار حضورا قويا على مستوى المنطقة يعزز الاستفادة من الخبرات الواسعة التي تتمتع بها شركة سابوراكريست لخدمات النفط والغاز".

وقال السيد/ داتوك شاهريل شمس الدين، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة سابوراكريست بتروليوم بيرهاد: "قطر هي المكان المثالي لمزودي خدمات قطاع النفط والغاز، ونحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة تتمتع بمكانة مرموقة كالريان للاستثمار. تشكل شراكتنا جهودنا المتواصلة في توسيع خدماتنا في قطاع النفظ والغاز في منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم".

وينص الاتفاق، الذي تم توقيعه أمس في قطر، أن تبلغ حصة الريان من شركة سابوراكريست قطر ذ.م.م 51% بينما تمتلك شركة سابوراكريست فينتشرز نسبة 49% من الشركة.

يقع مقر شركة سابوركريست بتروليوم في كوالا لامبور في ماليزيا وتوفر خدمات متخصصة في مجال النفط والغاز والخدمات البحرية والطاقة ولديها فروع منتشرة في مختلف أنحاء ماليزيا وأستراليا، وسنغافورة. كما تقدم خدمات هندسية تشمل تركيب أنابيب النقل والحفر والتشغيل والصيانة.

وتم تأسيس مصرف الريان، شركة مساهمة قطرية بموجب قانون الشركات التجارية القطري في 4 يناير 2006 ، وتعمل بترخيص من البنك المركزي في قطر.

يقدم مصرف الريان خدمات بنكية وتمويلية وأنشطة استثمارية تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية. وتتمثل رؤيته الإستراتيجية المستقبلية بتحقيق مكانة رائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية يوفر خدمات مصرفية متكاملة تشمل خدمات مصرفية للشركات والأفراد إضافة إلى الخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الخزينة.

يعد مصرف الريان الذراع الاستثمارية لمصرف الريان، الذي به تكتمل دائرة مصرف الريان باعتباره بنكا إسلاميا متكاملا. يملك الريان أصولا تفوق قيمتها 28 مليار ريال قطري، مما يجعله من أهم البنوك في دولة قطر من حيث تزايد ميزانيته العمومية، واستقطاب أكبر قدر من ودائع العملاء في الربع الأول للعام 2010، والحفاظ على مبدأي الربح والكفاءة.

وتأسست شركة الريان للاستثمار المحدودة في العام 2007، بترخيص من هيئة التنظيم المالي في قطر. وتمثل الشركة الذراع المالي والاستشاري والاستثماري لمصرف الريان وهي شريك موثوق به في المنطقة لما يوفره من استشارات مالية مبتكرة. تفخر شركة الريان للاستثمار بفريق عملها المتميز الذي يضم نخبة من الخبراء في عالم الاستثمار الذين يمتلكون دراية واسعة بالأسواق المحلية والعالمية على السواء. كما تعتز الشركة بخدماتها ذات الجودة العالية والتي ترقى إلى متطلبات كافة عملاء الريان. يبلغ رأسمال الشركة المدفوع 100 مليون دولار.

وشركة سابوراكريست بيتروليوم بيرهاد مدرجة ضمن قائمة الشركات التابعة لمجموعة شركات سابورا. وهي إحدى أكبر الشركات المحلية الرائدة في قطاع النفط والغاز في ماليزيا.

وتوفر سابوراكريست بيتروليوم خدمات متنوعة تتفاوت بين بحرية وإنشائية وأعمال التنقيب عن النفط في الأماكن الخارجية في ماليزيا والباسيفيك الآسيوي ومنطقة شمال آسيا، فضلا عن خدمات أخرى تشمل توفير الإقامة والمعدات اللازمة والمساعدة في التنقيب ومد أنابيب النفط وتجهيز الهياكل الخاصة به والتنقيب عن النفط تحت الماء والمسح الجغرافي.

وتم تأسيس سابوراكريست فينتشرز (Sdn Bhd) في 31 ديسمبر 1985 , والتي كانت تسمى سابقا بترو بلس (Sdn Bhd). سابوراكريست فينتشرز هي شركة قابضة تنشط في مجال الاستثمارات.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الريان و سابوراكريست تؤسسان شركة لخدمات النفط والغاز
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصرف الريان و شركة لينك لخدمات المرافق يوقعان اتفاقية اللورد بورصة قطر 0 27-05-2010 11:00 AM


الساعة الآن 09:43 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم