استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

بايدن يساند حق اسرائيل في تفتيش السفن المتجهة الى غزة

عبر نائب الرئيس الامريكي جو بايدن يوم الاربعاء عن تأييده حق اسرائيل في تفتيش السفن التي تتجه الى غزة لمنع تهريب الاسلحة لكنه قال ان واشنطن ما زالت تشعر بالقلق من محنة الفلسطينيين هناك. وكان جنود اسرائيليون صعدوا على متن قافلة من سفن مساعدات كانت تحاول كسر الحصار البحري الذي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-06-2010, 10:33 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بايدن يساند حق اسرائيل في تفتيش السفن المتجهة الى غزة

عبر نائب الرئيس الامريكي جو بايدن يوم الاربعاء عن تأييده حق اسرائيل في تفتيش السفن التي تتجه الى غزة لمنع تهريب الاسلحة لكنه قال ان واشنطن ما زالت تشعر بالقلق من محنة الفلسطينيين هناك.

وكان جنود اسرائيليون صعدوا على متن قافلة من سفن مساعدات كانت تحاول كسر الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ ثلاثة اعوام يوم الاثنين. وقتل تسعة نشطاء في الهجوم وجرح عشرات اخرون منهم بعض رجال الكوماندوس.

وقال بايدن في مقابلة مع محطة تلفزيون بي.بي.اس "لاسرائيل حق مطلق في الاهتمام بأمر مصالحها الامنية." وكرر مساندة حكومة الرئيس باراك اوباما لاجراء تحقيق موضوعي شفاف فيما حدث.

وقال ان الهدف من عملية الكوماندوس الاسرائيليين كان السيطرة على السفن وتوجيهها الى ميناء اسدود الاسرائيلي. ومن هناك كانت السلطات الاسرائيلية وعدت بنقل الشحنة المصادرة الى غزة التي تخضع لسيطرة حركة حماس.

وقال بايدن متسائلا ما السبب في الاصرار على ان تذهب قافلة سفن المساعدات مباشرة الى غزة.

وقال "من حق اسرائيل المشروع ان تقول (نحن لا نعرف ماذا يوجد على تلك السفينة." واشار الى ان مقاتلى حماس يطلقون بصورة متكررة صواريخ على اسرائيل.

واضاف بايدن قوله انه يجب على الولايات المتحدة ان "تمارس اكبر قدر ممكن من الضغط على اسرائيل" للسماح بدخول شحنات معونات مثل مواد البناء.

دافع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن فرض اسرائيل حصارا على غزة قائلا انه ضروري للحفاظ على أمن اسرائيل وسيبقى. وقال ان الحصار حيوي لمنع حصول حركة حماس على اسلحة. وتقول الامم المتحدة ان الحصار أدى الى أزمة انسانية بين سكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة.

وقال بايدن ان الولايات المتحدة تساند تحقيقا اسرائيليا في الحادث مع مشاركة دولية على غرار التحقيق الذي اجرته في الاونة الاخيرة كوريا الجنوبية بشأن اغراق احدى سفنها الحربية.

وهون نائب الرئيس الامريكي من شأن وجود خلاف بين اسرائيل والولايات المتحدة. وكانت العلاقات بين حكومة اوباما ونتنياهو قد توترت بسبب التوسع الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي المحتلة.

وقال بايدن "هل توجد خلافات بيننا بشأن الاسلوب التكتيكي الذي تتصرف على اساسه هذه الحكومة )الاسرائيلية/ وبعض التصريحات التي يدلي بها بعض وزراء هذه الحكومة والاشياء التي يقولونها ... ونعتقد أنها غير مفيدة نعم توجد دائما."

واستدرك بقوله انه لا حكومة امريكية في التاريخ "كانت صريحة وداعمة لامن اسرائيل مثل هذه الحكومة."

وكان مقررا ان يلتقي نتنياهو واوباما لمحادثات في واشنطن هذا الاسبوع لكنه عاد الى الوطن من كندا لمواجهة الاثار الدبلوماسية لغارة الكوماندوس. وكانت الزيارة وصفت بانها محاولة لتهدئة التوترات بين الحليفين.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم