استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

مجلس حقوق الانسان ينشئ لجنة للتحقيق في الهجوم على القافلة

قرر مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في تصويت أجري يوم الاربعاء تشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق للنظر فيما سماه انتهاك القانون الدولي في الهجوم الاسرائيلي على قافلة مساعدات كانت متوجهة الى غزة. وفي القرار الذي صدر بموافقة 32 من اعضاء المجلس السبعة والاربعين واقترحته باكستان عن منظمة المؤتمر الاسلامي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-06-2010, 10:34 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مجلس حقوق الانسان ينشئ لجنة للتحقيق في الهجوم على القافلة

قرر مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في تصويت أجري يوم الاربعاء تشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق للنظر فيما سماه انتهاك القانون الدولي في الهجوم الاسرائيلي على قافلة مساعدات كانت متوجهة الى غزة.

وفي القرار الذي صدر بموافقة 32 من اعضاء المجلس السبعة والاربعين واقترحته باكستان عن منظمة المؤتمر الاسلامي والسودان عن المجموعة العربية ادان المجلس ايضا العمل الاسرائيلي ووصفه بانه مشين.

واعترضت الولايات المتحدة وايطاليا وهولندا على القرار وامتنعت تسع من الدول الاوروبية والافريقية والاسيوية عن التصويت ولم تدل ثلاث دول افريقية اخرى باصواتها.

وطالب القرار "بالمحاسبة الكاملة واجراء تحقيقات مستقلة ذات مصداقية في هذه الهجمات (الاسرائيلية") التي تقول اسرائيل ان تسعة اشخاص قتلوا خلالها.

واضاف القرار أن المجلس قرر ارسال بعثة دولية مستقلة لتقصى الحقائق للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي التي وقعت في الهجوم.

وستقوم رئيسة المجلس ومعها الدبلوماسي البلجيكي اليكس فان ميوين الذي كانت بلاده ضمن اربعة بلدان من اعضاء الاتحاد الاوروبي امتنعت عن التصويت باختيار اعضاء فريق التحقيق.

وتقول اسرائيل ان تسعة اشخاص قتلوا عندما قاوموا الجنود الاسرائيليين الذين اعتلوا سفن القافلة لمنعها من الوصول الى غزة. وبدأت اسرائيل في وقت سابق يوم الاربعاء الافراج عن 682 من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الذين اعتقلتهم من السفن.

ولم يتسن على الفور معرفة متى ستشكل بعثة مجلس حقوق الانسان والافراد الذين ستضمهم. وقال دبلوماسيون انه من غير المرجح أن توافق اسرائيل التي اعلنت اجراء تحقيق من جانبها على التعاون مع البعثة المقترحة.

وجاء نص القرار مختلفا عن بيان صدر مجلس الامن الدولي في نيويورك يوم الثلاثاء ودعا الى "تحقيق شفاف موضوعي ويتسم بالمصداقية ويتسق مع المعايير الدولية."

وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون للصحفيين في نيويورك انه قابل دبلوماسيين من اسرائيل وتركيا ودول عربية واعضاء مجلس الامن يوم الاربعاء للتشاور بشأن افضل السبل للوفاء بالمطالب الواردة في البيان.

وقال "قد نضطر الى الانتظار بعض الوقت قبل ان اتخذ أي قرار."

ويقول دبلوماسيون ان معظم اعضاء مجلس الامن يساندون اجراء تحقيق دولي مستقل تشرف عليه الامم المتحدة لكن واشنطن ترفض ذلك شأنها شأن اسرائيل.

وكانت اسرائيل رفضت من قبل التعاون مع تحقيق سابق لمجلس حقوق الانسان يرأسه الحقوقي الجنوب افريقي ريتشارد جولدستون في الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في ديسمبر كانون الاول 2008 ويناير كانون الثاني 2009. ورفضت اسرائيل تقرير جولدستون الذي اتهم اسرائيل وحماس بارتكاب جرائم حرب ووصفته بانه متحيز وكاذب.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء ان واشنطن تساند تحقيقا اسرائيليا لكنها مستعدة للنظر في مختلف السبل لضمان ان يتمتع بالمصداقية.

وايدت روسيا والصين وعدة دول افريقية وامريكية لاتينية القرار في تصويت المجلس وامتنعت فرنسا وبلجيكا وبريطانيا والمجر واليابان وسلوفاكيا واوكرانيا وكوريا الجنوبية وبوركينا فاسو عن التصويت.

وفي بيان امام المجلس قالت مندوبة الولايات المتحدة ايلين دوناهو " من دواعي الاسف ان القرار المطروح امامنا يقفز الى حكم استنادا الى مجموعة حقائق... لا تزال تتكشف وتحتاج للفهم."





  رقم المشاركة : 2  
قديم 12-06-2010, 02:25 PM
عضو
xx333xx غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مجلس حقوق الانسان ينشئ لجنة للتحقيق في الهجوم على القافل

يعطيك العافية





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم