استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

تصنيف عال لـصندوق السيولة التابع لبيت التمويل الأوروبي

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن صندوق السيولة التابع لبيت التمويل الأوروبى التابع للمصرف الذي يزاول نشاطه من لندن قد حصل على تصنيف ( AAf) من حيث الجودة الإئتمانية وعلى تصنيف (S1+ ) من حيث قابلية أمواله لتقلب اسعار الوحدات ، وذلك من مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الإئتماني. وهو ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-06-2010, 10:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تصنيف عال لـصندوق السيولة التابع لبيت التمويل الأوروبي

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن صندوق السيولة التابع لبيت التمويل الأوروبى التابع للمصرف الذي يزاول نشاطه من لندن قد حصل على تصنيف ( AAf) من حيث الجودة الإئتمانية وعلى تصنيف (S1+ ) من حيث قابلية أمواله لتقلب اسعار الوحدات ، وذلك من مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الإئتماني. وهو أول صندوق إسلامى يحصل على تصنيف بهذا المستوى ، فى طريقة سعى إليها بيت التمويل الأوروبى لزيادة شفافية معاملاته المصرفية الإسلامية حيال عالم الإقتصاد ، مبرهنا بذلك على مدى اعتماد هذا القطاع المصرفى على كبار العملاء.

ويعتبر الصندوق أداة مثالية للمتعاملين فى مجال المبادلات النقدية ، والمؤسسات ومدراء الصناديق على السواء ، إذ يتيح لهم إدارة ما تحت أيديهم من أموال سائلة ضمن أطر التمويل الإسلامى. ومما يذكر أن إدارة السيولة فى مجال التمويل الإسلامى تعتبر من الأمور الصعبة نظراً لطبيعة العقود والاتفاقيات المصاحبة لها . ومن ثم ، فإن ظهور هذا المنتج سيلقى ترحيباً خاصاً من العاملين فى هذا الميدان. وعملة الصندوق هى الدولار الأمريكى ، وله موقف سيولة يومى ، وهو معترف به من قبل ستاندرد آند بورز لما أثبته من أهلية للثقة فى المجال الإئتمانى.

وبسؤاله عن رأيه إزاء نجاح الصندوق ، قال جان مارك ريجل ، المدير العام لمجموعة الاستثمارات المصرفية والتطوير بالمصرف وعضو مجلس إدارة بيت التمويل الأوروبى: لقد سررت سروراً كبيراً بالتصنيف القوى الذى أعطته مؤسسة ستادندر آند بورز لصندوق السيولة ، لما يعنيه ذلك من ثبات ومرونة وقابلية للتطبيق يستطيع هذا المنتج تقديمها لمستثمرين.

وأضاف: أود أن أشير كذلك إلى حقيقة مفادها أنه لما كان الصندوق ملتزم تماما بأحكام الشريعة الإسلامية ، فإنه يتيح للمسلمين وغير المسلمين على السواء الاستثمار فى صندوق كهذا يجمع بين الشفافية والأهلية للثقة ، تماما كما هو الحال بالنسبة لبيت التمويل الأوروبى.

تجدر الإشارة إلى أن المعيار الموضوع للجودة الائتمانية لهذا القطاع من التقييم يتطلب أن تكون أصول الصندوق ومكوناته متماشية مع التصنيف المعطى له ، علما بأن نطاق التصنيف يتراوح بين (AAAf) (حماية بالغة القوة من الخسارة الناتجة عن أخطاء إئتمانية) و (CCCf) ( قابلية عالية جدا للتأثر بالخسارة الناتجة عن أخطاء إئتمانية).

ويبرهن هذا التصنيف (AAf) الذى حصل عليه صندوق السيولة التابع لبيت التمويل الأوروبى ، على أن الأصول التى تحوزها المحفظة توفر حماية قوية جداً من الخسارة الراجعة لأخطاء إئتمانية. كما يعكس تصنيف ستاندرد آند بورز لإدارة الصندوق توجها قويا كفيلا بتوليد الثقة فى أن بيت التمويل الأوروبى عازم على أن ينفتح على السوق الاقتصادية العالمية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم