استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

نماذج نسائية مشرفة تفتخر بها المرأة السعودية ولكل نساء الأمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مادخل حجابي في فكري .. الحجاب لا يحجب الفكر ولا يحجب الإبداع .. الحجاب يحجب الوجه والشعر فقط ---------------------- سعوديات يخترعن قرطا يحمي الفتيات من كاميرات الجوال وضعت أربع طالبات سعوديات حداً لمتاعب الفتيات مع عيون كاميرات الهواتف الجوالة وتوصلن إلى اختراع أقراط تمنع التصوير. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-06-2010, 01:34 AM
عضو
زنبقه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Impp نماذج نسائية مشرفة تفتخر بها المرأة السعودية ولكل نساء الأمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مادخل حجابي في فكري ..
الحجاب لا يحجب الفكر ولا يحجب الإبداع ..
الحجاب يحجب الوجه والشعر فقط

----------------------

سعوديات يخترعن قرطا يحمي الفتيات من كاميرات الجوال

وضعت أربع طالبات سعوديات حداً لمتاعب الفتيات مع عيون كاميرات الهواتف الجوالة وتوصلن إلى اختراع أقراط تمنع التصوير.

واستخدمت نوف وسارة وحليمة وهاجر من منطقة جازان (جنوب) مهاراتهن في الحاسوب في إنهاء معاناة النساء مع الكاميرات الفضولية. ونقلت صحيفة "عكاظ" الاحد 8-10-2006 عن نوف ورفيقاتها قولهن"إن القرط مزود بقطع إلكترونية تصدر ذبذبات خطية واهتزازات تتراوح بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف موجة وتؤثر على مصدر الالتقاط وبالتالي تصبح شاشة الجوال غير مستقرة ويستحيل معها التقاط صور ثابتة أو متحركة".
وأضفن أن اقتراب مصدر الالتقاط من المستهدف بالصورة لاكثر من مرتين قد يصيب جهاز الجوال بالعطب . وأشرن إلى أن مصدر الذبذبة لا يشكل أي ضرر على المستخدم كما انه لا يعيق عمل التلفاز أو الكمبيوتر. وتعتزم الطالبات الأربع تقديم الاختراع إلى مركز الموهوبين لتسجيله ونيل براءة بالاختراع عنه.
المصدر جريدة عكاظ

------------

شابات سعوديات يتمكن من تصميم رجل آلي

تمكنت 7 فتيات سعوديات من تطوير رجل آلي يقوم بالتجول في الأماكن المغلقة لتنقية الهواء، ورغم العقبات التي واجهتهن والسخرية من فكرتهن وعدم توفر أي دعم مادي لهن، إلا أنهن تغلبن بطموحهن على تلك الصعاب حيث قمن بتأسيس شركة مصغرة مقرها شقة إحدى عضوات الفريق حيث يعكفن على تصميم برامج للطالبات والمعلمات على الحاسب الآلي وبيعها لهن حتى يستطعن إكمال مشروعهن، الذي قدم كبحث تخرج حصل على تقدير جيد.
وقالت ابتسام أمجد "ولدت الفكرة كمشروع لدخول مسابقة الموهوبين لكن الوقت كان قصيرا عندها قررت أن تكون الفكرة مشروع التخرج الذي سأقدمه في الجامعة فقمت بعرضه على زميلاتي قبل الفصل الدراسي الأخير فتحمسن لها بشدة رغم أنهن استصعبنها في البداية لكن في نهاية المطاف تم إنجاز هذا المشروع".
وتصف مرام مهدي الفكرة الرئيسة للمشروع، حسب ما أوردته صحيفة "الوطن" السعودية الاثنين 22-8-2005، بأنها برمجة وتصميم رجل آلي مزود بذكاء اصطناعي يقوم بتنقية الهواء من التلوث بشكل عام ومن دخان السجائر بشكل خاص عن طريق مجس كالمستخدم في أجهزة إنذار الحريق يرصد وجود دخان في المنطقة فيتجه لها ويتم تشغيل جهاز تنقية الهواء الملحق به حتى يزول الدخان من المنطقة التي اكتشف فيها.
ونظرا لأن الأماكن التي يفترض بـ d2d (اسم الرجل الآلي وهي حروف كلمات تعني الجرأة على الحلم ) أن يتحرك فيها أماكن عامة مغلقة كالمطاعم والأسواق والمكاتب والمطارات وغيرها تحتوي على الكثير من العوائق التي يمكن أن تعوق تحركه بحرية تم تزويده بمجسات بواسطة أشعة الليزر ترصد العوائق أمامه فيدور حولها دون الاصطدام بها.
وتضيف دارين حسن ولي، خريجة جامعة الملك عبد العزيز قسم علوم حاسبات دفعة 2000، "عندما طرح الاقتراح بتصميم وبناء d2d تحمست تماما للفكرة وأصبحت عضوا أساسيا في الفريق.. لكن فوجئنا باستهزاء الناس وحتى الأهل، كما واجهتنا مشكلة عدم توفر القطع اللازمة في الأسواق وعدم توفر الكتب المختصة في هذا المجال في مكتبات جدة لكن تم حل المشكلة عن طريق طلبها بالإنترنت".
وأضافت دارين أن "انعدام الدعم المادي والمعنوي كان أحد أهم العوائق، فمعظم الجهات التي تدعم المشاريع العلمية اشترطت ضمان نجاح المشروع والمكسب المادي منه، ووجود أشخاص بخبرة كافية في هذا المجال، علما أن مخيمات صيفية في دول أوروبية تنظم مسابقات على مستوى طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لإنتاج رجل آلي ذكي كرد على كل من يزعم استحالة تنفيذ مشروع مماثل".
وتقول حسونة التي قدمت المقر لزميلاتها "تمت معالجة الجانب المالي بإنشاء ما يشبه الشركة الصغيرة حيث قمنا بمساعدة الطالبات بطباعة البحوث وعمل عروض الفلاش وبيع صور كرتونية للأطفال مقابل مبالغ رمزية وغيرها لتغطية المصاريف الهائلة لهذا المشروع".

--------------

فتاة سعودية تطور خدمة رسائل الجوال وتتيح الرد آليا

نجحت فتاة سعودية في اختراع خدمة جديدة حيث قامت بتطوير خدمة رسائل الوسائط في خطوة تشكل علامة بارزة في مسيرة تقنية الاتصالات والتسويق الحضاري والتي صممت لتلبي متطلبات الأفراد كمرحلة أولية الذين ينشدون دائماً شركات الاتصالات في الجمع بين أسلوب الحياة الراقية والخدمة الفائقة إلى جانب المرونة المالية. وتعد هذه الخدمة الجديدة الأولى على مستوى العالم بعد حصولها على حقوق الحماية الفكرية.
وقالت منيرة حمد آل عبدالهادي صاحبة الاختراع التي اختارت لنفسها أن تكون من بين الموهوبات المتفوقات فقد تخرجت في معهد هجر لعلوم التقنية في قسم البرمجة بمحافظة الأحساء ويعد ابتكارها الجديد مشروعاً جديداً ومبتكراً لخدمات الجوال والاستفادة من تطبيقاته المتطورة خاصة بعد دخول الجيل الثالث لهذه الأجهزة وتفعيل خدمات رسائل الوسائط المتعددة ، وذلك من خلال الاستفادة من مركز الرسائل بتوفير خوادم مخصصة لاستقبال طلبات المستخدمين والرد عليها آلياً.
وبينت منيرة آل عبدالهادي بأن مشروع مثل هذا له جدوى اقتصادية وعائد مادي كبير جداً ، وبناء على الدراسة التي أجراها خبراء بريطانيون بعد عرض الخدمة عليهم أكدوا نجاحها بنسبة مليون بالمائة، أما بالنسبة للمملكة فإذا افترضنا أن 60 في المائة كحد أدنى لعدد المستخدمين فهناك عائد شهري يقدر بأكثر من 120 مليون ريال أي مليار ونصف ريال سنويا، وقد تصل إلى مليارين في أحسن الأحوال.
وأضافت منيرة آل عبدالهادي بأن هذا المشروع ينفرد بكونه الأول من نوعه على مستوى العالم وهذا هو سر التطوير والابتكار في هذه الخدمة، فللمرة الأولى وعلى غير ما تعارف عليه مستخدمو الهاتف النقال، حيث إن استخدامه عادة ما يكون إما لإجراء اتصال شخصي أو قراءة الرسائل الواردة أو لأغراض التسلية والترفيه إلى غيرها من الاستخدامات.
وتتميز الخدمة بانخفاض تكاليفها مقارنة بالخدمات الأخرى، إضافة إلى التخصص والتنظيم الدقيق في آلية استقبال طلبات المستخدمين، ويستطيع المستخدم أن يلمس هذا التميز من خلال الاستخدام حيث السرعة والمرونة في الوصول للخدمات المطلوبة .
وبيّنت منيرة آل عبدالهادي بأنها تسعى حالياً إلى عرض المشروع للتسويق في جميع دول العالم ،وفق خطة وشروط معينة وذلك بناء على أفضل عرض مع إضافة اللمسات النهائية للمشروع والتي من ضمنها إعداد خطة جيدة لتحقيق أقصى عائد ممكن للشركة المشغلة.
وأضافت بأن طموحاتها المستقبلية لن تتوقف مشيرة إلى أن هذه الخطوة رغم صلابتها وضخامتها إلا أنها ليست سوى البداية نحو آفاق أعظم ومجالات أوسع .
وأشادت منيرة آل عبدالهادي بانضمام المملكة لمنظمة (الوايبو) لحماية حقوق الملكية الفكرية على مستوى العالم التي أعطاها الآمان بالحصول على الحماية وحقوق الفكرية لمشروعها من وزارة الثقافة و الإعلام مؤكدة على المساندة والدعم التي تلقتها من قبل مؤسسة الملك عبد العزيز متمثلة بالدكتور حمد البعادي مدير المؤسسة، الذي شجع الابتكار ودعمه معنوياً إضافة إلى تعاونه البناء في تنمية الابتكارات لأبناء وفتيات الوطن

------------

الدكتورة هويدا بنت عبيد القثامي

وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة.

يذكر أن الدكتورة هويدا القثامي تعتبر أول استشارية أولى لجراحة القلب في الشرق الأوسط، والثانية في العالم، وانتخبت واحدة من بين 50 شخصية مشهورة على مستوى العالم.

كما تنفرد الدكتورة هويدا بأنها اول من بدأ عمليات ربط الشريان الرئوي للأطفال الذين لديهم عيوب خلقية في القلب، وبتفرغها الكامل لجراحة القلب للأطفال والرضع والخدج.

رئيسة قسم جراحة القلب بالنيابة استشارية اولى جراحة القلب في مركز الامير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب


الخبر الصغير، الذي نشرته "الرياض" وصحف قليلة أخرى، يقول إن "مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب" في الرياض نجح في إجراء عدة عمليات، تعد إنجازاً طبياً جديداً في مجال جراحة القلب على مستوى العالم، وذلك من خلال زراعة صمام رئوي في القلب، دون الحاجة إلى فتح القلب أو وضع المريض على جهاز القلب أو الرئة الصناعي.
الفريق الطبي صاحب الإنجاز، تقوده الدكتورة هويدا عبيد القثامي استشارية أولى جراحة القلب في المركز ورئيسة قسم جراحة القلب. وهذه أول عملية من نوعها في العالم، وتمت لستة مرضى، واستغرقت 15دقيقة فقط.
مضت الدكتورة هويدا بإنجازها العالمي في صمت. لا احتفاء إعلامي ولا تكريم. قصة الإنجاز لم تعلن سوى في أخبار صغيرة لم تنشرها حتى غالبية الصحف المحلية، وتلفزيونياً كان هناك تقرير بثته "العربية"، ولذا كان طبيعياً ألا يبلغ إنجاز "ابنة الطائف" علم أغلب المواطنين والمقيمين في وطننا، فكيف لنا إيصاله إلى العالم؟!
لم يعق الحجاب دكتورة الوطن عن استكمال مشوارها العلمي في باريس وتورنتو، والعودة مجدداً إلى الرياض، وقد تلقت الدعم الأول من أسرتها، ووالدها خاصة، الذي رافقها السفر في جزء من مشوارها، مثلما فعل مع شقيقاتها الأخريات، ومنهن أربع طبيبات.
وبعد ذلك، كان لها أن تكرم بتقليدها وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة مطلع الصيف الماضي.
الدكتورة هويدا تستحق أكثر من وسام. نريد لها شاهداً يراه الجمهور. شارعاً باسمها. الوسام، رغم قيمته المعنوية، يبقى شهادة تحتفظ بها في منزلها أو عيادتها، لا يراه الجمهور ولا أحد يتذكرها بعد يومين من نشر الخبر.

جميل من صحيفة "الرياض" أن تبادر إلى إقامة مهرجان وطني في أقرب فرصة لتكرم به المنجزين من أبناء الوطن. لصالح كل من قدم منجزاً علمياً خدم الوطن وغيره. أن تحشد له طاقتها كافة، وهي قادرة مادياً وفنياً على ذلك. لدينا هويدا وغيرها من النساء والرجال يستحقهم الوطن، وحقهم علينا تثمين وتقدير ما قدموه، وتشجيع البقية المحبطة.

-----------


منقوووووووووووول



التوقيع - زنبقه
فرصه لكل مستثمر ملابس القطعه بـأقل من ريال...!!
http://www.souqaldoha.com/vb/t70898.html#post720894

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 13-06-2010, 12:47 PM
عضو متالق
goodlife غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نماذج نسائية مشرفة تفتخر بها المرأة السعودية ولكل نساء ا

نعم يوجد في عالمنا العربي مبدعات ابدعنا بأفكارهن
ولقد قرأت كذلك فتيات فلسطينيات يخترعنا عصى للمكفوفين
وحازوا على جائزة في الولايات المتحدة الامريكية
ويوجد كذلك الكثير من المبدعات ان كان في الكتابة او الاختراع
لهذا يجب ان نقف بجانب الفتاة لكي تعطي ما لديها من ابداع
مجتمعاتنا بحاجة الى الطبيبة والمهندسة والمعلمة والمخترعة
العربية المسلمة التي تعتز بقيمها وبدينها واخلاقها
والرجل يعتز بها لانها امه واخته وزوجتة وعمتة وخالتة
كل الشكر والتقدير





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 14-06-2010, 06:43 AM
عضو
زنبقه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نماذج نسائية مشرفة تفتخر بها المرأة السعودية ولكل نساء ا

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goodlife
نعم يوجد في عالمنا العربي مبدعات ابدعنا بأفكارهن
ولقد قرأت كذلك فتيات فلسطينيات يخترعنا عصى للمكفوفين
وحازوا على جائزة في الولايات المتحدة الامريكية
ويوجد كذلك الكثير من المبدعات ان كان في الكتابة او الاختراع
لهذا يجب ان نقف بجانب الفتاة لكي تعطي ما لديها من ابداع
مجتمعاتنا بحاجة الى الطبيبة والمهندسة والمعلمة والمخترعة
العربية المسلمة التي تعتز بقيمها وبدينها واخلاقها
والرجل يعتز بها لانها امه واخته وزوجتة وعمتة وخالتة
كل الشكر والتقدير

لأزيد على كلامك

الابداع العربي دائما مدفون وليس مصرح له بالظهور علنا

الا في حالات الفنون والمجون فالكل مطلوبون...!!!




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 14-06-2010, 09:16 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نماذج نسائية مشرفة تفتخر بها المرأة السعودية ولكل نساء ا

نشد على الايادي الناعمه في التطوير و الابتكار وتصدر البنوط العريضه في الاخبار
كل عقل بشري قادر على العطاء اذا ما توفرت البيئه السليمه

شكرا على الطرح وعسى ان نرى من امثال هؤلاء الموهوبين الكثير




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: نماذج نسائية مشرفة تفتخر بها المرأة السعودية ولكل نساء الأمه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل من المنزل انوثه تعارض و كاتبه تحلل combo المجتمع القطري 14 14-12-2010 10:57 AM
اجمل الامثال التي قيلت في المرأة .. Salim Al-Harras استراحة المنتدى 1 05-06-2010 08:25 AM


الساعة الآن 12:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم