استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

موقع الفيفا يصف الجابر بأنه أسطوره كره القدم السعوديه على صفحته الرئيسيه

أفرد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكره القدم " الفيفا "على صفحته الرئيسيه صباح الخميس 29 مايو مقابله مع الأسطوره السعوديه سامي الجابر وأشاد الموقع بما قدمه الجابر لبلده وقارته الاسيويه ووصفه بأنه أسطوره كره القدم السعوديه "the Saudi Arabian legend " وتطرق الموقع بوجود أسم الجابر مع بيليه وماردونا في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-05-2008, 04:38 PM
عضو شرف
hermano غير متواجد حالياً
 



عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي موقع الفيفا يصف الجابر بأنه أسطوره كره القدم السعوديه على صفحته الرئيسيه

أفرد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكره القدم " الفيفا "على صفحته الرئيسيه صباح الخميس 29 مايو مقابله مع الأسطوره السعوديه سامي الجابر وأشاد الموقع بما قدمه الجابر لبلده وقارته الاسيويه ووصفه بأنه أسطوره كره القدم السعوديه "the Saudi Arabian legend " وتطرق الموقع بوجود أسم الجابر مع بيليه وماردونا في القائمه التاريخيه في المونديال لمن سجل في مونديالين يفصلهما 12 سنه .

وهذي صور للمقابله ..





وهذا نص المقابله باللغه العربيه :

رغم توقفه عن الركض منذ عامين الا ان اسطورة الكرة السعودية لا يزال مهتم بالحفاظ على لياقته البدنية حيث كان مشغولاً بأداء تمارينه اللياقية عندما حضرنا إليه لاجراء حوار قصيرا لموقع الاتحاد الدولي FIFA حول حياته المهنية حاليا وانشطته الحالية.
أخذ الكابتن سامي استراحة من التدريب ، وكشف لنا انه حاليا يدير شركة خاصة تقدم خدمات تجارية في المجال الرياضي الذي جعل منه اسطورة.

يعتبر لقب "الاسطورة" من الالقاب المفضلة لسامي حيث يقول سامي : انه استطاع ان يحطم العديد من الارقام التي اعتقد انها ستبقى مسجلة باسمي لعدد من السنوات قبل ان يأتي من يستطيع ان يسجل انجازات توازيها.

يعتبر سامي الجابر احد اثنان فقط من نجوم الكرة السعودية الذين تواجدوا في نهائيات كأس العالم في جميع نهائيات كأس العالم التي شاركت بها الممكلة العربية السعودية .

حول هذ التميز وصف سامي سعادته الشديدة كونه تواجد في كل نهائيات كأس العالم التي شاركت بها السعودية ويرى ان منتخب بلاده كان جديراً بالوصول لكأٍ العالم ، ويرى انه يعتبر انجاز للمملكة العربية السعودية انها لم تفقد مقعدها في النهائيات منذ أول وصول لها عام 94م في امريكا.

لعب الرمز الهلالي دورا هاماً في وصول الكرة السعودية إلى الاراضي الامريكية للمشاركة في كأس العالم في الحجز تحضر المملكه العربية السعودية على الاراضى الامريكية ، حيث سجل هدفا وشارك في هدفين في المباراة التي انتصرت فيها السعودية على ايران 4-3 لتتواجد الكرة السعودية لاول مرة في كأس العالم. وهناك سجل احد اهداف المنتخب السعودي ضد المغرب ليسجل أول فوز في ( جاينت ستوديم ) ، حيث تأهل المنتخب لدور ال 16 قبل ان يخسر ويخرج من النهائيات على يد منتخب السويد.


لم يكتفي الجابر بالمشاركة في كأٍ العالم 98م أو حتى 2002 بل انه رغم اعتزاله دولياً الا انه عاد وكان في نهائيات 2006 في ألمانيا احد خيارات ماركوس باكيتا . حيث تواجد المنتخب السعودي في المجموعة H ليقابل منتخب تونس وهناك كان الشجرة الخضراء رقم 9 لازال لديها القدرة على العطاء ليسجل اسمه مع فريق النخبة الذي يضم نخبة من اللاعبين : آوى سيلر ، بيليه ، دييغو مارادونا ، ومايكل لاودروب وهنريك لارسون حيث سجل كل منهم في مسابقات كأس العالم التي يفصل بينها 12 عام .

يرى سامي الجابر "انه انجاز خاص جدا عندما تنضم لمثل هذه النخبة من اللاعبين واعتقد ان هذا اللقب يتمناه اي لاعب كرة قدم".
يقول سامي "عندما سجل الهدف الأول لبلادي في نهائيات كأس العالم ضد المغرب في عام 1994 لم اكن اتوقع انني سأكرر ذلك مرة اخرى بعد 12 سنة."

هدف الجابر ضد تونس ايضا جعل منه صاحب رقم متميز على مستوى القارة الاسيوية مع الكوري جونغ موان الذي يحتفط بلقب الاكثر تسجيلا في اسيا مع سامي الجابر.


المشاركة في كأس العالم لم تكن جميعها لحظات سعيدة بل ايضا كانت هناك لحظات حزينة كتلك المشاركة التي خسرت فيها السعودية ضد المانيا 8-0.

يقول سامي " الهزيمة القاسية 8-0 من المانيا في عام 2002 كان مخيبة للامال ومن اسوء لحظات الرياضة لدينا،وكان بمثابة الكابوس التي ادعو من الله ان لا تتكرر"

منذ اعتزاله يرى الكثير ان الكرة السعودية اصبحت تعتمد على ياسر القحطاني . الجابر يقول " ان ياسر لاعب ممتاز واستثنائي ولكن لدينا لاعبين ممتازين ايضا غير القحطاني ، واضح انه يرى ان الوصول لكأس العالم لن يكون سهلاً "

التجربة الانجليزية

الجابر امضى معظم مسيرته مع نادي الهلال في مدينة الرياض . رغم ذلك خاض تجربة مفيدة مع ولفرهامبتون وندرز الانجليزي . يقول سامي : "في انجلترا. تعلمت الكثير واصبحت اكثر نضجا بعد ان عشت البرنامج اليومي الذي من المفترض ان يعيشه اللاعب المحترف الحقيقي"

يعتقد الجابر ان اللاعبين من المملكه العربية السعودية يحتاجون للتعب والجهد من اجل الوصول والبقاء في اوروبا. يقول سامي "نحن في منطقة الخليج من الصعب ان نختلط ونندمج بسرعة في المسابقات الاوروبية لكرة القدم ، لاننا ننتمي الى ثقافة مختلفة جدا ، كما اننا نحتاج ان نعمل على تقوية اجسامنا بدنيا كما هو الحال للاعبي اوروبا".

للتغلب على هذا المشكلة يرى سامي انه لابد من توظيف كبار المدربين في اوروبا للاشراف على تنمية الرياضة في السعودية. يقول سامي " ان السير اليكس فيرغسون نصحني بإن اركز على نظام تنيمة الشباب رياضيا إذا اردت ان اعمل على تطوير الرياضة لدينا وانا مقتنع من نصيحة فيرقستون"

الجابر اجتمع المدير النفي الاسكتلندي السير فيرجستون عندما لعب مانشيستر يونايتد ضد الهلال في تكريم سامي الجابر في يناير الماضي وتغلب الهلال بنتيجة 3-2 . رغم ذلك سامي يشجع ريال مدريد الاسباني ويقول سامي كنت سعيد لفوز الشياطين الحمر بدوري ابطال اوروبا واضاف مازحا "اذا اراد مانشيستر ان يحافظ على اللقب عليه ان يأتي للمملكة العربية السعودية العام القادم."




التوقيع - hermano

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: موقع الفيفا يصف الجابر بأنه أسطوره كره القدم السعوديه على صفحته الرئيسيه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكسسوار القدم عاشقه الحميد سوق الساعات والمجوهرات و الاكسسوارات 18 23-09-2008 10:35 PM
الحب بلوه ((شوفوا وش يسوي)) leader استراحة المنتدى 21 07-05-2008 10:04 PM
قونين كرة القدم عند البنات راعي ابو سدره استراحة المنتدى 2 28-02-2008 11:13 AM
ثلوج على المملكه العربيه السعوديه اللورد المنتدى العام 5 19-01-2008 09:40 PM


الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم