استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

نيوزيلندا تخطف تعادلاً ثميناً من سلوفاكيا

خطفت نيوزيلندا التعادل من سلوفاكيا 1-1 في الوقت بدل الضائع اليوم الثلاثاء على ملعب "رويال بافوكينغ ستاديوم" في راستنبرغ ضمن منافسات المجموعة السادسة من مونديال جنوب أفريقيا 2010. وسجل روبرت فيتيك (50) هدف سلوفاكيا، ووينستون ريد (90+2) هدف نيوزيلندا. وكانت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في كأس العالم، في طريقها ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-06-2010, 11:11 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي نيوزيلندا تخطف تعادلاً ثميناً من سلوفاكيا

خطفت نيوزيلندا التعادل من سلوفاكيا 1-1 في الوقت بدل الضائع اليوم الثلاثاء على ملعب "رويال بافوكينغ ستاديوم" في راستنبرغ ضمن منافسات المجموعة السادسة من مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسجل روبرت فيتيك (50) هدف سلوفاكيا، ووينستون ريد (90+2) هدف نيوزيلندا.

وكانت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في كأس العالم، في طريقها إلى تصدر المجموعة ولو بفوز صعب بهدف للاشيء قبل أن تتلاشى جهودها في الدقائق الأخيرة.

فوز سلوفاكيا كانت متوقعاً قياساًعلى فارق الإمكانات الفنية والبشرية والخبرة أيضاً مع منافستها، لكنها دفعت ثمن إهدار لاعبيها العديد من الفرص خصوصاً في الشوط الثاني في غياب أي وجود فعلي لنيوزيلندا.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى رغم الفرص العديدة من الطرفين اللذين اعتمدا أسلوبين مختلفين، فلعب النيوزيلنديون بأسلوبهم المعتاد معتمدين على الكرات العالية للاستفادة من قاماتهم الطويلة، وكان السلوفاكيون أكثر بناء للهجمات المتكاملة من منتصف الملعب عبر تمريرات عدة قبل محاولة إنهائها في المرمى.

الشوط الأول

فاجأت نيوزيلندا منافستها بضغط هجومي منذ البداية مع اعتماد على التمريرات العالية العرضية وسط تراجع للسلوفاكيين الذين تأخروا للدخول في أجواء المباراة.

التهديد الأول للمرمى كان نيوزيلندياً من كرة لكريس كيلن مهاجم ميدلزبره الإنكليزي مرت عالية عن المرمى (3)، ثم ارتقى كيلن أيضاً لتابعة كرة عالية من الجهة اليسرى وتابعها برأسه التقطها الحارس يان موشا بصعوبة بعد دقيقتين.

اقتربت الكرة من المرمى السلوفاكي أكثر اثر كرة من الجهة اليسرى تابعها روري فالون من فوق المدافعين قريبة جداً من القائم الأيمن (10).

انتظر السلوفاكيون حتى الدقيقة عشرين لتشكيل خطورة تذكر على مرمى بارك باستون حين انطلق ماريك هامسيك بكرة من الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة لولبية قريبة من القائم الأيسر (22).

وتواصلت الأفضلية السلوفاكية وكادت تثمر عن هدف عبر فيتيك الذي سدد كرة قوية من نحو عشرين متراً لكن كرته مرت على مقربة من القائم الايسر (36).

وكاد شاين شميلتز يفاجئ الحارس السلوفاكي بكرة مباغتة لكنها هزت الشباك الخارجي من الجهة اليمنى (38).

انتهى الشوط الأول على وقع فرصة هدف محقق لسلوفاكيا حين أطلق هامسيك كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها باستون ببراعة إلى ركنية (43).

الشوط الثاني

التفوق السلوفاكي كان واضحاً منذ بداية الشوط الثاني بعد أن انعدمت فعالية النيوزيلنديين وانكفائهم إلى الدفاع.

افتتحت سلوفاكيا التسجيل في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني حين نجح فيتيك هذه المرة في متابعة كرة من الجهة اليمنى من سيستاك تابعها برأسه من دون مضايقة تذكر على يمين باستون.

وكادت الدقيقة 65 تعلن عن الهدف الثاني حين تقدم فيتيك بالكرة قبل أن يتراجع أمام ضغط المدافعين ويحضرها إلى هامسيك الذي اطاح بها عالياً من حدود المنطقة.

وكان فيتيك من أهدر فرصة الهدف الثاني هذه المرة حين تلقى كرة من سيستاك داخل المنطقة إذ تحولت كرته إلى ركنية (70).

وفشل منتخب نيوزيلندا في مجرد السيطرة على الكرة وكان عاجزاً عن تهديد مرمى موشا، في حين أن منتخب سلوفاكيا أكد أفضليته وترجمها سيطرة شبه مطلقة على المجريات وفرصاً بالجملة حيث أفلت مرمى باستون من عدد وافر من الأهداف.

حاول النيوزيلنديون خطف هدف التعادل في الدقائق الخمس الأخيرة خصوصاً حين مرر طوني لوكهيد كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها شاين شميلتز وتابعها كادت تخدع الحارس موشا لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن (87).

وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، باغت ريد مرمى سلوفاكيا بهدف التعادل في الوقت بدل الضائع حين تابع كرة من الجهة اليمنى برأسه أيضاً على يسار موشا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم