استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

جابولاني تثير جدلاً كبيراً في أروقة كأس العالم

دافعت شركة أديداس الألمانية المصنعة للكرة الرسمية الجديدة الخاصة بنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، عن الاتهامات المساقة بحق "جابولاني" معتبرةً أن المشكلة الأساسية تكمن في كيفية تعامل اللاعبين معها. وأكدت الشركة العملاقة أنه لا يجود أي مشكلة أو عيب في تصميم الكرة رغم الانتقادات المتزايدة من قبل اللاعبين. وكان روبرت ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-06-2010, 11:15 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي جابولاني تثير جدلاً كبيراً في أروقة كأس العالم

دافعت شركة أديداس الألمانية المصنعة للكرة الرسمية الجديدة الخاصة بنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، عن الاتهامات المساقة بحق "جابولاني" معتبرةً أن المشكلة الأساسية تكمن في كيفية تعامل اللاعبين معها.

وأكدت الشركة العملاقة أنه لا يجود أي مشكلة أو عيب في تصميم الكرة رغم الانتقادات المتزايدة من قبل اللاعبين.

وكان روبرت كورين لاعب منتخب سلوفينيا قد اعترف بأن هدف الفوز الذي سجله في مرمى الجزائر لم يكن ليتحقق لولا وجود "جابولاني"، قائلاً: "يصعب جداً ترويض هذه الكرة والتحكم بها".

وقال ماجد بوقره لاعب منتخب الجزائر عن "جابولاني" إثر الخطأ الذي ارتكبه فوزي شاوشي: "هذه الكرة مريعة".

وبدوره أكد النيجيري ديكسون إيتوهو لاعب فريق فولهام الإنكليزي أن جابولاني هي أسوء كرة تعامل معها في حياته، وأضاف إيتوهو: "عندما يسددها الحارس باتجاهنا لا نعلم إلى أين ستتجه. إنها أسوأ شيء كان يمكن القيام به. من الصعب جداً اللعب بها".

لكن أديداس أوضحت أن الفرق التي تعاني من الكرة هي تلك التي لم تختبرها بشكل كاف ولم تستخدمها خلال تمرينها ومعسكراتها التحضيرية.

وقال توماس شايكفين رئيس قسم العلاقات العامة في شركة الألمانية: "استغرب كلام البعض حول أن الكرة هي أخف وزناً من مثيلاتها السابقات. هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق. اللعب على ارتفاع 1700 متر يختلف كلياً عن اللعب على مستوى سطح البحر. هذا ما يقوله العلم".

وأضاف شايكفين: "هناك لاعبين لعبوا في دوريات تستعمل كرات مختلفة، وهناك آخرون لم يلعبوا في بطولة أمم أفريقيا والكثير من اللاعبين الذين يلعبون في اتحادات أخرى لم تستخدم هذه الكرة. هؤلاء اللاعبين بحاجة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على الكرة".

وتابع: "لقد قمنا بتزويد جميع الدول بكرات "جابولاني" منذ شهر شباط/فبراير الماضي لكن الحقوق التجارية لبعض الشركات في بعض الدول حيث تستعمل اتحاداتها كرات أخرى منعت اللاعبين من الاعتياد على الكرة الجديدة".

هذا وكانت جابولاني قد استعملت في الدوري الألماني والفرنسي والأرجنتيني حيث تعتبر شركة أديداس الراعي الرسمي لاتحاداتها الكروية.

وبات من شبه المؤكد أن الأفضلية ستكون إلى جانب اللاعبين الذين يلعبون في هذه الدوريات، خصوصاً حراس المرمى. ويربط البعض فوز منتخب ألمانيا بنتيجة 4-صفر على نظيره الأسترالي إلى أن لاعبي ألمانيا تمتعوا بقدرة السيطرة على الكرة بشكل أسهل مما خولهم التحرك بشكل أسرع داخل الملعب.

وكان المشرفين على الدوري الأميركي لكرة القدم قد استعملوا "جابولاني" في الدوري المحلي، علماً أن البعض يعتقد أن هدف التعادل أمام منتخب انكلترا جاء بسب عدم قدرة الحارس روبرت غرين على تقدير مسار الكرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدوري الإنكليزي الممتاز: "لم يكن باستطاعتنا استخدام جابولاني لدينا عقد مع شركة نايكي يمتد لتسعة سنوات وقد قمنا بتجديده لمدة 3 سنوات جديدة، وعلينا احترام ذلك".

واجتمع كل من حارس مرمى إنكلترا ديفيد جيمس والأسترالي مارك شفارتزر والإيطالي جيانلويجي بوفون على انتقاد الكرة بشكل فاضح معتبرين أنها "مخيفة".

وقال بوفون: "سنشاهد أهداف في هذه النسخة من كأس العالم لم نكن لنشاهدها قبلاً. لقد صممت هذه الكرة لتسجيل المزيد من الأهداف، لكنها وبالتأكيد لن تروق للكثير من الحراس. لا يمكن التبوء بمسارها، يلزمك بعض الوقت لكي تعتاد على كل كرة لكن مع جابولاني أنت دائماً في المجهول. عندما يجتمع أفضل لاعبي كرة القدم في العالم عليك أن تأتي بشيء لائق لهم وهذه الكرة غير لائقة".

وكانت شركة أديداس الألمانية قد استعملت 11 لوناً في صنع هذه الكرة تمثل 11 لاعباً في كل فريق واللغات الرسمية الـ11 في جنوب أفريقيا والقبائل الـ11 الموجودة في البلد المضيف والتي تظهر التنوع الإثني في القارة الأفريقية، وهي أيضاً المرة الـ11 التي تصنع فيها أديداس الكرة الرسمية لبطولات كأس العالم.

وتعني كلمة "جابولاني" الاحتفال وهي بلغة الزولو.

ورغم الجدل الدائر بشأن جابولاني وردود أفعال اللاعبين تجاهها لم يصدر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أي تعليق حتى الآن.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم