استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

أوروغواي تتألق وتضع قدماً في الدور الثاني

خطت أوروغواي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بعد فوزها يوم الأربعاء على المضيفة جنوب أفريقيا 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم 2010. سجل الاهداف دييغو فورلان في الدقيقتين 24 و80 من ركلة جزاء والفارو ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-06-2010, 09:07 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أوروغواي تتألق وتضع قدماً في الدور الثاني

خطت أوروغواي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بعد فوزها يوم الأربعاء على المضيفة جنوب أفريقيا 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم 2010.

سجل الاهداف دييغو فورلان في الدقيقتين 24 و80 من ركلة جزاء والفارو بيريرا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع. ونال فورلان جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتضم المجموعة فرنسا والمكسيك اللتين تتواجهان يوم الخميس ولكل منهما نقطة في رصيده.

وتعقدت مهمة جنوب أفريقيا في بلوغ الدور الثاني وبات عليها الفوز على فرنسا في الجولة الثالثة مع انتظار نتائج باقي المباريات، علماً أنه لم يسبق لأي مستضيف لبطولة كأس العالم أن خرج من دور المجموعات.

وسبق للمنتخبين أن التقيا مرتين الأولى عام 1997 في كأس القارات وانتهى اللقاء لأوروعواي 4-3 وفي الثانية عام 2007 وتعادلا 0-0.

التعديلات

أجرت جنوب افريقيا تعديلاً واحداً على التشكيلة التي تعادلت مع المكسيك بإشراك الظهير الأيسر تسيبو ماسيليلا مكان لوكاس توالا.

من جهتها أجرت أوروغواي تبديلين إذ لعب مهاجم باليرمو الإيطالي ادينسون كافاني ومهاجم بورتو البرتغالي خورخي فوسيل مكان موريسيو فيكتورينو وغونزاليز على التوالي.

تكتيك الفريقين

استهلت أوروغواي اللقاء بتشكيلة 4-3-1-2 الهجومية إذ أسند المدرب اوسكار تاباريز مهمة الهجوم إلى الثنائي ادينسون كافاني ولويس سواريز ومن خلفهم مباشرة الخطير دييغو فورلان.

من جهتها بدأت جنوب أفريقيا بحذر أكبر مع تشكيلة 4-4-1-1 مع إسناد الهجوم لكاتليغو مفيلا ومن خلفه مباشرة ستيفن بينار لاعب ايفرتون الإنكليزي.

الشوط الأول



شابت انطلاقة الفريقين بعض العشوائية ورغم تبادلهما المحاولات الهجومية إلا أنّ الأفضلية كانت أفريقية من ناحية التفوّق في عدد المبادرات فكان الثنائي تشابالالا وبينار سبباً لاستنفار مبكّر لدفاع أوروغواي.

لكن رغم ذلك لم تشهد الدقائق العشرين الأولى فرصاً على درجة عالية من الخطورة، بل محاولات غير ناضجة أبرزها تصويبة لتشابالالا من خارج المنطقة في الدقيقة 16 علت العارضة بقليل.

وفي ظل كرّ وفرّ وبهتان فني من الفريقين، كان لفورلان رأي آخر حين استغفل الدفاع الأفريقي وأوجد لنفسه مساحة ثم روّض وسدد من خارج المنطقة كرة ارتطمت بكابتن جنوب أفريقيا ارون موكوينا وسقطت خادعة من فوق الحارس ايتوملنغ كوني بعد اصطدامها بالعارضة. أوروغواي تتقدم 1-0.

عجزت جنوب أفريقيا عن تحقيق أي رد فعل يذكر بعد تأخرها، بل بخلاف ذلك كانت مساعي أوروغواي أكبر وأخطر خصوصاً عبر نجم الشوط الأولّ لويس سواريز الذي تلاعب بقلب الدفاع كومالو في الدقيقة 33 وصوَّب من شبه انفراد كرة قوية أصابت الشباك الجانبية للمرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق لعب تشابالالا كرة عرضية ارتقى لها مفيلا رغم مضايقة قلب الدفاع لوغانو وصوّب رأسية طاشت بعيداً عن مرمى الحارس موسليرا.

الشوط الثاني



بخلاف المتوقع سيطرت أوروغواي على بداية الشوط الثاني وكان لها فرصتين خطرتين، الأولى لكافاني في الدقيقة 47 حين أهدر أمام المرمى عرضية أرضية لعبها سواريز بعد مجهود فردي والثانية للمدافع لوغانو الذي فشل منفرداً في التعامل مع ضربة حرة لعبها فورلان من الجهة اليسرى في الدقيقة 53.

وبعد غيبوبة دامت أكثر من عشرين دقيقة جاء الظهور الأوّل للـ"بافانا بافانا" في الدقيقة 66 حين تقدم الظهير الأيمن غاكسا وعكس عرضية قابلها مفيلا أمام المرمى برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر وسط حسرة الآلاف في الملعب.

وفيما بدا أنه استسلام أفريقي للتفوق اللاتيني اخترق سواريز في الدقيقة 75 على الميسرة وسدد كرة أنقذها كوني لتصل مجدداً ومن نفس الهجمة لسواريز نفسه الذي حاول تخطي الحارس إلا أن الأخير عرقله بوضوح فلم يتردد الحكم بوساكا باحتساب ركلة جزاء سددها فورلان في مرمى الحارس البديل مونيب جوزيف بعد طرد كوني، ليسجل فورلان أول ثنائية في البطولة. أوروغواي تتقدم 2-0.

تابعت اوروغواي ضغطها رغم تقدمها الصريح وحاولت استثمار النقص العددي وكاد كافاني أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 85 حين راوغ بمهارة عالية على باب منطقة الجزاء وسدد أرضية قوية تصدى لها الحارس جوزيف باقتدار.

وفيما كان بوساكا يتجه لإنهاء المباراة تلقى سواريز كرة من فورلان على الجناح الأيمن فعكسها لالفارو بيريرا الذي لم يتوان عن تسجيل الهدف الثالث برأسه ليؤكد فوز أوروغواي واقترابها من الدور الثاني.

تشكيلتا المنتخبين

جنوب أفريقيا

كوني (طرد في الدقيقة 75)، غاكسا، كومالو، ماسيليلا، كومالو، موكوينا، ليتسولونياني (سوربرايز موريري 57)، تشابالالا، بينار (مونيب جوزيف 80)، وديكغاكوي، موديزي، مفيلا.

أوروغواي

موسليرا، ماكسيميليانو بيريرا، غودين، لوغانو، فوسيل (فرنانديز 71)، الفارو بيريرا، اريفالو ريوس، كافاني (فرنانديز 89)، بيريز (والتر غارغانو 90)، فورلان، سواريز.

قاد المباراة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا



باريرا: "الحكم سيء للغاية"



واعتبر مدرب منتخب جنوب أفريقيا البرازيلي كارلوس البرتو باريرا بأن الخبرة لعبت دورها في فوز اوروغواي: "في البداية أعتقد بأن النتيجة لا تعكس سير المباراة، لقد لعبت خبرة اوروغواي دورا كبيرا في هذه النتيجة".



وتابع "كانت نقطة التحول عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة اوروغواي، في تلك الأثناء كنا ضاغطين على مرمى المنتخب المنافس وأنا استعد لإشراك مهاجم جديد لزيادة الفعالية الهجومية".



وشن باريرا هجوما عنيفاً على حكم المباراة واعتبره بأنه الأسوأ وقال "منذ انطلاق البطولة، بوساكا هو الحكم الأسوأ، لم أفهم أي من قراراته ضدنا، ولا يجب أن يكون في هذه البطولة ولا نريد أن نرى وجهه مجددا".





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم