استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ماهي حدود التعامل مع ..............?

يعطيج العافية اختي بالنسبة لموضوع حدود التعامل ان من رائي ان يكون التعامل في حدود و بس و لا يختصر التعامل مع جنسيات معينة و في النهاية كلهم رجال و اذا كان من ناحية التعامل مع المدير فلازم نعطيه هيبة اشوي يعني لماانادية مثل دكتور او الاستاذ اما مع موظفين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 31  
قديم 21-06-2010, 05:35 PM
عضو نشط
نونو 2010 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

يعطيج العافية اختي

بالنسبة لموضوع حدود التعامل ان من رائي ان يكون التعامل في حدود و بس و لا يختصر التعامل مع جنسيات معينة و في النهاية كلهم رجال و اذا كان من ناحية التعامل مع المدير فلازم نعطيه هيبة اشوي يعني لماانادية مثل دكتور او الاستاذ اما مع موظفين و المحاسبين و غيرهم نعطي كل واحد الي يستاهل بس لازم يكون في حدود الادب و الاحترام و ما اذا كان من ناحية السلام فالسلام لله مو لشخص نفسة والي جاي من برع هو الي يسلم مو الي موجود يسلم ع الي جاي مو شرط السكرتيرة هي الي اتبخر مكتب المدير و غيرها من الحركات لو سكرتيرة اتبخر عاد شي سوي البوي في النهاية كل لازم يعرف حدود التعامل و ين و يوقف عندها





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 32  
قديم 21-06-2010, 10:18 PM
عضو جديد
البدايات غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

بسم الله الرحمن الرحيم
بادئ ذي بدء اشكر الأخت ع طرحها الراقي والذي يصب في مصلحة المجتمع ...
أولا : أبدأ حديثي مع الفتاة أو المرأه أن تكون معتزه بدينها ناشرة للقيم من حولهاوأن تضع الله ودينها أمام عينيها قدوتها خديجة وعائشة وأمهات المؤمنين ألسن نساء مثلهن يمر بنا مايمر بهن من ظروف فسولوجية ولكنهن قدن العالم باتباعهن قواعد ديننا الحنيف ومخافة الله في الداخل وتذكري قوله تعالى ( ولايخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) تجنبي كل مايدعو إلى ذلك وأجعلي عملك بكل احترافية تجنبي الميانة والأحاديث الجانبية واجعلي هدفك العمل لأجل العمل لتكوني عاملا هاما في مجتمعك والرقي به اجعلي خطوطا حمراء أمام مديرك او رئيسك في العمل أو زميلك حتى عند مناداته لو تضعين العبارات الرسمية افضل لك وله مثل لوسمحت لوتكرمت ,استاذ.حتى ابو فلان لاأويدها في العمل لانها تجعله دون احترافية وربما تقرب المسافات بين الموظف والموظفة ,,عندما تضعين ذلك امام عينيك سيرضى الله عزوجل عنك ويضع لك القبول عند مديرك وستجدينه يعاملك بمنتهى الاحترام دون استخدام الاساليب المريضه بين الرجل والمراه والتي من شأنها أن تهدم بيوت وتجعل منك سلعة فقط فحافظي ع نفسك وأهلك وزوجك ...
ثانيا : بالنسبة للرجل تذكر قول المصطفى :(إياكم والدخول ع النساء) فمابالكم انتم !! لقد دخلتم واختلطتم ولكن خافوا الله في اخواتكم النساء واجعلوا بينكم وبينهن ستار حتى وإن كان ذلك داخل أنفسكم وفي قلوبكم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 33  
قديم 21-06-2010, 10:23 PM
عضو نشط
هموستي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

نونو 2010

اختي العزيزة أي الحدود الادب و الاحترام إلي تتكلمين عنهم ياليت شايفينه وصل الامر للتطاول والقذف والاتهام

حتى الشؤون القانونيه ظالمه ماتنصف إذا كان الموظف على حق ولا تسمعه حتى لو قدم كتاب تظلم

إذا كان الموظف غلطان تعالي شوفي تتدخل الواسطه بالموضوع حتى لو فيها سمعه الموظف

لدرجه يوصل الموضوع للمحاكم الجنائيه وما يسون له شي بالعكس يرجعونه معزز ومكرم للقسم

السموحه منج








رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 34  
قديم 21-06-2010, 10:27 PM
عضو
غريب الديار غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول مشاركة لي بالرغم اني مسجل من فترة طويلة ولاكن ما ادخل جتني رسالة عن طريق البريد
وحبيت اجاوب على هذا السؤال

ماهي الطريقه المثاليه او حدود التعامل مع المدير والموظفين من حيث طريقه المناداه (المخاطبه) / التعامل / حدود مهام العمل ؟؟؟

باختصار

الطريقة المثالية يا عزيزي

الكل يتعامل مع بعض بكل حرية ودمقراطية ووناسة دون الخوف او الخجل من احد ولا توجدهناك طريقة معينة بل ان هناك اشياء تحدث خلف الكواليس !
حيث اصبح العمل متنفس يفضفض فيه الموظف او الموظفه الي في صدرة مثال ان تشتكي موظفة متزوجة من زوجها وما الذي يحدث في المنزل من مشاكل مع اهل الزوج وغيرها ولا تترك كبيرة ولا صغيرة الا تفضفض عنها اعني تفضفح عنها والعكس صحيح مع الموظفين الذكور وقد تصل بهم العلاقة الوظيفية اذا صح التعبير الى تبادل ارقام الهواتف والايميلات والقروبات وقد يكون قروب خاص للموظفين يناقشون فيه امورهم الخاصة والعامة يفضفضون قصدي (( يفضحون))فيها على انفسهم من اعباء الحياة ؟؟؟

هذه هي الطريقة المثالية الي عرفنها في اماكن الاختلاط وسلامتك

اي راي ثاني حاضرين ولا يهمك

غريب الديار




التعديل الأخير تم بواسطة غريب الديار ; 21-06-2010 الساعة 10:34 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 35  
قديم 21-06-2010, 10:48 PM
عضو نشط
هموستي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

اخوي غريب الديار

انا اشهد على كل كلمه قلتها بس عندي تعقيب على كلامك اسمحلي

تشتكي موظفة متزوجة من زوجها وما الذي يحدث في المنزل من مشاكل مع اهل الزوج وغيرها ولا تترك كبيرة ولا صغيرة الا تفضفض عنها اعني تفضفح عنها والعكس صحيح مع الموظفين الذكور وقد تصل بهم العلاقة الوظيفية اذا صح التعبير الى تبادل ارقام الهواتف والايميلات والقروبات وقد يكون قروب خاص للموظفين يناقشون فيه امورهم الخاصة والعامة يفضفضون قصدي (( يفضحون)) فيها على انفسهم من اعباء الحياة ؟؟؟

فيه امور ومصايب تحدث اكثر تصير لدرجه تكلم مسؤولها عن حملها تعال شوف المعامله الخاصة ويكلمها جدام الموظفات

حتى حياتهم الخاصه والزوجيه صارت حديث الساعه كل وحده تفضح الثانيه والنقل للمسؤولين والموظفين

لدرجه المراجعين يسمعون كلامهم والصوت العالي والتضحك حتى اثناء الصلاه مافي احترام










رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 36  
قديم 21-06-2010, 11:06 PM
عضو
غريب الديار غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

مرحبا هموسة

اشكرك على تعليقك حقيقة انا ادري بس ما كنت اريد اقول اكثر من كذا وعلى قول المثل وما خفى اعظم

تحياتي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 37  
قديم 22-06-2010, 03:54 AM
عضو جديد
سعيد يونس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

السلام عليكم ورحمة الله . بعد التحية الطيبة العطرة لإخوانى فى قطر وفى كل أنحاء العالم الإسلامى ... ...........

أولا: لا يجوز لفتاة أو سيدة كريمة مسلمة خاصة إن كان معها أولاد أن تخرج إلى العمل إلا بشروط أختصارا : أن تكون بحاجة إلى المال . أو أن يكون المسلمين بحاجة إلى خبرتها . أما العمل الذى تعمله النساء من باب ضياع الوقت والتسلية والصداقات فهاذا لا ينبغى ولا يليق .

فإذا كان العمل واجبا عليها بالدليل الشرعى لابد أن تأخذ فى الاعتبار شرط مهم جدا أن لا يكون هناك إختلاط بين النساء والرجال فضلا عن الخلوة المحرمة. فإن وجد شبه إختلاط ليكن فى حدود العمل فحسب
أما الاجابة على السؤال الاول : الأفضل أن يكون بما تعرف عليه بين الموظفين فى العمل مثل : استاذ فلان . دكتور فلان . مهندس فلان . وغيره من الألفاظ الوقورة .. والأهم من إنتقاء الألفاظ أن لا تخضع بالقول حين النطق بالكلمة بشكل فيه رقة فيطمع الذى فى قلبه مرض .

ثانيا : لا تقوم الموظفة فى العمل بأى خدمات للمديرأو غيره إلاما وجب عليها من مهام العمل . وإذا أرادت أن تتميز فى عملها بنشاطات أضافية لا بأس ولا تعارض . ولن يطلب منها أن تتميز فى علاقتها مع الرجال بأن تكون كما يقولون عندنا فى مصر (فرش) أما الغلط الكبير الذى تفعله كثير من الأخوات إلا من رحم الله الإهتمام الزائد ربما يدفعها إلى الإهتمام ببعض الحوائج الشخصية للمدير وغيره وهذا لا يليق وهذا سيدفع الآخرين إلى ظنون كثيرة نحن فى غنى عنها.

أما حينما تمشى فى طرقات الشركة مثلا فلا تقل إلا تحية الإسلام السلام عليكم دون( كيف حالك و ايه الأخبار؟) ولا تأكل فى وجود الرجال . ولا ترفع صوتها بالكلام أو الضحك بحيث يسمع الرجال المجاورون . طبعا سيقولون عنها معقدة . ولكن ستجد نفسها قدوة لهم يوما ما فى الأدب والخلق الرفيع.

فإن كان عمل المرأة فيه فتن حاولت دفعها فلم تستطع وخافت على نفسها الفتنة فعليها أن تترك العمل والله سيبدلها خير منه إن شاء الله . وأسال الله لكم سعة الرزق.

هذا ما كتبه قلمى الفاتر .والشكر والتقدير لإدارة المنتدى . وأسأل الله الحفظ والسلامة لكل مسلم ومسلمة . وأسألكم الدعاء . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 38  
قديم 22-06-2010, 05:21 AM
الصورة الرمزية ليام الريان
عضو جديد
ليام الريان غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

السلام عليكم
حبيت اشاركم وأتمني يكون رأي فيه فايده لكم
أولا : بداية شغل المرأه شي طبيعي يكون للضروره والآخر يكون لآثبات النفس ولمساعدة المجتمع وتنميته ، وطبعا مسألة كيف تخاطب الموظفه مرؤوسها ( طبعا من وجهة نظري ) لابد أن يكون الكلام رسمي بشكل كبير ولابد تنادي مديره بحضرة المدير ، لأن فى مسألة العمل لابد على كل موظف يعرف منصبه حتي مايصير أختلاط بالتفكير وعشان سير العمل بعطيكم مثال مبسط ( لما كنا بالمدارس كنا لما أنادي مدرستنا ما كنا نقول أسمها يافلانه ولكن كنا أناديه أبله هالشي زرع مسألة الاحترام المتبادل والحدود المرسومه حتى لو كانت بشكل غير ظاهر )


ثانيا : حدود المعامله أشوف أن من الضرورى تكون بإطار العمل يعنى عندها شغل أو تبي تناقش المرأه مسأولها تناقش بكل أحترام وتحط مقترحاتها فى حال كان عندها إي مقترح ، وماله إي داعي أنها أطيح الميانه لأنها من وجهة نظري تعتبر ( وقاحه وقلة أحترام المرأه لنفسها وللناس اللى تشتغل معاهم )



ثالثا : من ناحية السلام من الطبيعي إذا دش المسلم إي مكان يسلم ومافيها إي شي ولكن مسألة أن الموظفة أتم تسلم على فلان وعلان ماله داعي وبصراحه مضيعة وقت لنفسها وللعمل اللى تشتغل فيه .



رابعا : أشكرك على السؤال الاخير : لان شغله تنرفزني مسألة الافطار اللى أستغربه هالموظفات ماعندهم بيوت يتريقون فيها ، طبعا بنلاقي بعض الخوات بحطون ألف عذر ومن هالاعذار ماعندنا وقت الصبح ومرات انودي العيال وابو العيال ، أو العذر الثاني دوامنا بدري طبعا اغلب الدوامات ي6 الصبح او 7 اللى استغربه محد من هالموظفات يقومون يصلون الفجر ، لو كلهم يصلون ويتريقون جان ماتعذبو الموظفين بروايح الاكل ، ولاكان زادت اوزان مظفاتنا ، وللمعلوميه ( نسبة البدانه عندنا بالدوحه تقريبا 40% ) .
افضل طريقه للتعامل مع المدير والموظفين : طبعا أنادي كل مسؤول بوظيفتة كـ حضرة المدير ويكون فيه رسميه بالتعامل ، ونتذكر ربنا فى تعاملنا مع الرجال ولاننسي عشان الاخرين يتعاملون معانا بمثل مانبى نلتزم باللبس المحترمه والدال على الجديه بالعمل ، واما حدود مهام العمل طبعا يكون بعمل المطلوب وعدم التأخير ومراعاة رب العالمين فى عملنا ونحاول نجتهد شوي عشان ترتقي وظائفنا .
وعذرا على الاطاله ....
وشكرا ....





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 39  
قديم 22-06-2010, 12:18 PM
عضو جديد
الوردة الياسمين غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

ابصراحة دقيت على الوتر لأني انا من النوع اللي يكون بشغلة وبس ولكن الحين اللي يكون بشغلة
ولاتسلم علي افلان وعلان واتوجب افلا وعلان اتكون امعقدة هذا من وجة نظرهم .
اما من وجهة نظري ان اتكون الوحدة من بيتهم لشغل وبس ماهي ملزومة
اتوجب او اتسلم او اتقط الميانة مع اي ان كان واعتبر هذا من قل تربية
احنا تربينا على الحيا وين حياء المراءة الكل يتجرء عليها وطيح الميانة معها
اذا حتدت الوحدة على شغل الاختلاط لازم تحترم نفسها علشان الناس تحترمها
وما عليها من اللي ينقال دام ملتزمة حتى لو انظلمت النصر من رب العبد وليس من العبد





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 40  
قديم 22-06-2010, 03:35 PM
عضو نشط
هموستي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?


اختي ارحم الله والديج وعتقهم من النار اي افطار إلي تتكلمين عنه الجماعة تطورو الحين الموظف هو إلي يطبخ
او يطلبون منه اكل انا اقول البعض مش الكل




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.souqaldoha.com/vb/t58085.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
سوق الدوحة This thread Refback 24-06-2010 09:02 PM

المواضيع المتشابهه للموضوع: ماهي حدود التعامل مع ..............?
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن التعامل مع من لا تطيقهم !! Salim Al-Harras منتدى التوظيف والتطوير 2 21-03-2011 10:10 AM
أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط !! Salim Al-Harras منتدى التوظيف والتطوير 4 25-05-2010 08:47 PM
فن التعامل مع الناس من حولك كيوتل منتدى التوظيف والتطوير 0 17-05-2010 03:50 PM
فن التعامل مع المخطيء .. Salim Al-Harras منتدى التوظيف والتطوير 0 15-05-2010 10:24 PM


الساعة الآن 08:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم