استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ماهي حدود التعامل مع ..............?

بس أشوف كله الخوف على النسوان من تشتغل في مكان مختلط. محد خاف عالرياييل من الإختلاط . الإختلاط لو حرام عيل لا يرووحون الرياييل السوق عشان السوق إختلاط بعد, حتى الحج والعمرة لايروحونها عشان إختلاط ! اللي يعتقدون أن (الإختلاط) حرام أكيد بعد يعتقدون أن الحج حرام لأن الحج إختلاط ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2010, 04:05 PM
الصورة الرمزية أبو نصر
عضو نشط
أبو نصر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss70012 رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

بس أشوف كله الخوف على النسوان من تشتغل في مكان مختلط. محد خاف عالرياييل من الإختلاط .

الإختلاط لو حرام عيل لا يرووحون الرياييل السوق عشان السوق إختلاط بعد, حتى الحج والعمرة لايروحونها عشان إختلاط !
اللي يعتقدون أن (الإختلاط) حرام أكيد بعد يعتقدون أن الحج حرام لأن الحج إختلاط
(قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق)

قوله تعالى: ((قل من حرم زينة الله)) بيّن أنهم حرموا من تلقاء أنفسهم ما لم يحرمه الله عليهم.

قُلْ هَلُمَّ شُهَدَاءَكُمُ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ أَنَّ اللَّهَ حَرَّمَ هَذَا فَإِنْ شَهِدُوا فَلَا تَشْهَدْ مَعَهُمْ قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ والآيات في مثل هذا كثيرة جدا.

بس أماكن العمل الغير مختلطة رواتبها ما تسوى الشغل فيها عشان كذا بعض الناس تمدحها. ولازم أكيد الوحدة في مكان العمل الغير مختلط يناديها رئيسها بنفسها ومب عاجبه إذا خلت الباب مفتوح. لكن أشوف بعض الأماكن المختلطة أشرف للوحدة من بعض الأماكن اللي إسمها مب مختلطة

التعديل الأخير تم بواسطة أبو نصر ; 22-06-2010 الساعة 04:33 PM.
قديم 22-06-2010, 05:04 PM
الصورة الرمزية أبو نصر
عضو نشط
أبو نصر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ماهي حدود التعامل مع ..............?

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاب الريح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أختي الفاضلة قبل كل شي يجب على المرأة انت تسأل نفسها بصدق ؟؟؟؟؟

هل هي فعلا بحاجة للعمل ؟؟

بالنسبة لي انا اجد ان 50%من الموظفات لسن بحاجه للعمل نهائيا

بس تهلك نفسها للبحث عن عمل لمجرد الوجاهه وعشان يقولون فلانه موظفة

ولعلمك ترى نفس النسبة السابقة ما يهمها اذا كان العمل مختلط او لا

انا رايي ان اللي مالها حاجة للعمل تستريح في بيتها

ولكم تحياتي ولاتنسون اني قلت البعض ــ والا في اخوات بكل اختصار محترمات جدا جدا والله يثبتهم ان شاء الله

يعني الموظفات لسن بحاجة للعمل, لأنهم مب ميتين من الجوع لين ما أشتغلو, طبعاً مب لازم يكون عند الوحدة سيارة ولا مب لازم تدخل إعيالها مدارس زينة خصوصاً إذا الزوج دايماً يدَّعي بأنه مديون ( فلوسه ما فيها بركة). وما تستاهل يعطونها ولا ريال. خيشة العيش بتسدها طول السنة خلها في البيت مثل الكرفاية مب لازم تطلع
(للأسف هذا أكيد تفكيربعض الرجال الله يهديهم ويصلح بالهم)

التوقيع - أبو نصر

قديم 23-06-2010, 04:28 AM
عضو
أم جسومي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
لقد مريت على الردود بشكل سريع و قرأت بعض التعليقات.....

في رأيي أن العمل أساسا في مجال مختلط لابد أن تكون له ضوابط حيث أنه الإحترام واااجب و لابد من كلى الطرف وضع حدود للأشخاص فالتعامل معهم ... سواء كانت أمرأة أو رجل...

فأن يكون الشخص الذي يعمل في المجال المختلط رجل لايعطيه كامل الصلاحيه فالتعامل بشكل ( كـــلش طبيعي و كوول) فيما يتحتم على المرأة أن تلتزم حدودها...

ففي بعض الأحيان حتى لو كانت المرأة لا تلقي بالتحية أو أنها تجيب على قد السؤال هناك من لا يقدر خصووصياتها و هناك من يحاول أن يكوون عاادي جدا زيادة عن اللزوم...

مهما كانت الحدود فمن خلال العمل لابد و أن تكون هناك مواقف مضحكة أو مأثرة أو إلى ما شاببه تتغير فيها الشخصيات و المبادئ لكلا الطرف فترى من كان في أول سنه متزمت ولا يرد السلام و مكشر..
فالسنه التي تليه يبتسم و السنه اللي بعدها يسلم و بعد خمس سنيين تشوووفه قاااط المياااااااانه و يسوولف...

فالأشخاص فالعمل نعيش معمه تقريبا أكثر من العائلة الزوج و الأولاد...

لكلن رأيه في مجال العمل المختلط.... في بعض الأحيان هو شر لا بد منه.. ولكن من الأفضل أن يكون الفصل حيث الظروف الأنثويه تتشابة و لا تظطر المرأة لأن تقع في المواقف المحرجة...و لا يضطر الرجل الملتزم في احراج بعض الأخوات الاتي يعتبرن الجميع اخوانهم....( بس بزوود شوي)

و عن الأخت التي قالت ان الذهاب للحج مثل العمل المختلط.. اقول لها يا اختي الفاضلة أو أخي الفاضل...
العمل يختلف اختلاف تااااااام عن الحج او الذهاب للسوق.. ففي العمل يكون التعامل و الكلام مباااااااااااشر و فيه من الأخذ و العطى لفترات طويلة و حتى لمدة سنيين أما فريضة الحج فكل شخص ذاهب مع محرمه.. ولايوجد أي شئ يجبر المرأة للتحدث إلى اجنبي و التعامل معه و الأخذ و الرد.. ولا حتى يجبر الرجل على التعامل مع أمراة أجنبية و الضحك و التبسم أو حتى إلقاااء السلام..

لالالالالالا مجااااااال للمقارنه اختي الفاااااضلة.....

فالنهاية مهما كانت المبادئ و الحدود هنااك سبب قوي في تحريم الإختلاط.. ولايعني ذلك إني من مؤيدين هذا التحريم ولا حتى مع الإنفتااااااااح الزااااائد عن الحد...

و الله يحفظ أولادنا و شبابنا و بناتنا و شابااتنا من كل شر.....

و إختلاف الرأي لايفسد للود قضية.....

مع خالص شكري لطرح هذا الموضووع..

قديم 23-06-2010, 05:30 AM
عضو جديد
Alfrah غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم

يعطيج العافيه أختي أوركيد على هالطرح القيم والمهم في رأيي صراحه لازم تكون علاقتهم رسمية لاااااخر الحدود يعني سلم وأستلم ماله علاقه تسولف وتسأل عن أمور خارج نطاق العمل وبما أنه مثل ما أحنا عارفين كل مكان مختلط وخاصة الوظائف أغلب الموظفين قطريين فإذا كانت علاقتهم رسمية بيكون العمل أكثر انجازا وتجنبا للمشاكل والقيل والقال وياليت مثل ماخذنا فكرة الاختلاط من الغرب نشتغل مثلهم بجدية وموضوعية وبكل رسمية
بس المشكلة الثانية في مستوى الطرف الاخر الي تتعاملين معاه وخبرته وفهمه للاختلاط في مجال العمل يعني بعض الوظائف حاليا مع الاسف اللي قاعدين يشتغلون شبه مراهقين وأفكارهم سطحيه فتلاقون تسيب وفوضى وكأن المكان مقهى مو مكان شغل .
الله يعينا على هالوضع مع أن احنا مو محتاجين الاختلاط في كل شي أنا اؤيد الاختلاط في بعض الوظائف وبعضها أرفضه وبشدده.

قديم 23-06-2010, 09:41 AM
الصورة الرمزية هوى الغربي
عضو جديد
هوى الغربي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

يقول ااستفتي قلبك يفتيك واخلص في عملك ربي ينجيك وعلى قولتنا اصلح النية وضرب بحر يااااااااصاحب الموضوع ربي يوفقنا الجواااب واضح يعني واثق الخطوة يمشي ملكا والي يبي يغيرها ويحرفها بكيفه ---- مايفهم كلامي غير الفهيم وبس -- تقبلوا تحياتي

قديم 23-06-2010, 12:53 PM
عضو جديد
شمس الكويتية غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

وقتي ضيق وما قدرت أقرأ كل الردود
بس أقول من أبتليت بأنها تداوم في مكان أختلاط مثل مستشفي

فعليهن تقوى الله عز وجل في التعامل و لتعلم بأن هناك كتاب
لا يغادر صغيرة و لاكبير ستلقاه في في يوم الوعيد

فليكون العمل في حدود العمل أما موضوع التقدير
فلنتوكل على الله عز وجل فمن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

قديم 23-06-2010, 09:29 PM
الصورة الرمزية emo
emo
عضو جديد
emo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

يعطيك العافيه اخوي بجد موضوع جدا حساس وقوي
بالنسبه لي بما ان عملي في اختلاط مع الجنس الأخر وبالنسبة لمكان اقامتي في دوله متحفظه
من ناحية العمل المختلط اقول لكم تجربتي انا بصراحه وبدون زعل المرأه إذا تمادت مع الرجل في الكلام خلاص ما راح يكون في حدود ابدا راح يسأل كل شوي ويتصل وكأنه جديد في المجال فأنا احط حد لهاشي بس بإحترام مثلا اذا اتصل صيغة المخاطبة بكلمة اخوي فلان لأنها توقفه عن اي نية كانت في باله لأني حطيته بأهمية ومحبة اخوي فايوقف عن اي شئ كان ممكن يفكر فيه وما احاول افتح اي مجال لمناقشة اي امر معاه مو تخوف بس الأخذ والعطا يشيل الكلافة وتجي الميانه عاد منو يفكنا هههههههه
وبس :)

التعديل الأخير تم بواسطة admin. ; 24-06-2010 الساعة 02:22 PM.
قديم 24-06-2010, 12:00 AM
الصورة الرمزية جذابة قطرية
عضو جديد
جذابة قطرية غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاب الريح

يا أختي الفاضلة قبل كل شي يجب على المرأة انت تسأل نفسها بصدق ؟؟؟؟؟

هل هي فعلا بحاجة للعمل ؟؟

بالنسبة لي انا اجد ان 50%من الموظفات لسن بحاجه للعمل نهائيا

بس تهلك نفسها للبحث عن عمل لمجرد الوجاهه وعشان يقولون فلانه موظفة

ولعلمك ترى نفس النسبة السابقة ما يهمها اذا كان العمل مختلط او لا

وانا من خلال مراجعتي في بعض الوزارات والادارات والبنوك اجد ان البعض من الموظفات قاطه الميييييانه حدها مع الزملاء الموظفين لدرجة انها جدام المراجعين تناديه حمود والا عللوي والا خللود

انا رايي ان اللي مالها حاجة للعمل تستريح في بيتها

ولكم تحياتي ولاتنسون اني قلت البعض ــ والا في اخوات بكل اختصار محترمات جدا جدا والله يثبتهم ان شاء الله

اشكر اختي على طرحها للموضوع وانا اتفق مع اخوي في وجهة النظر اذا ماكان هناك حاجة ملحة لخدمة المجتمع والمشكلة كل وحدة تفكر ان الشغل مكان لاستعراض ماتوصلتلة الموضة والعصر للاسف مكان هناك حدود في اللباس وبالنسبة للتعامل فيكون برسمية افضل والاكل مافية داعي اصلا للتجمع والتعامل مع المدير بحترام لابخصوصية

التوقيع - جذابة قطرية
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وارحم ضعفنا وتول امرناLMOO:المسجد سوق الاخرة والكتاب صديق العمر والعمل انيس القبر والخلق الحسن تاج الشرف والكرم اجمل ثوبhttp://www.o2oo.com/flash/taif.htm

قديم 24-06-2010, 02:16 PM
عضو جديد
بونايف111 غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
لكم اجمل التحايا وآرقاها وانقاها
{ سبحانك لاعلم لنا إلا ما علمتنا إنك آنت العليم الحكيم}
كل الشكر لاهتمامكم وطرحكم لمثل هذه المواضيع الهامه والجديره بالاهتمام
واتمنى من الكل بالمشاركه بهذا الامرة لنستشف واقعه واثره على مجتمعنا
فمن وجهة نظري ارى وجوب التذكير و التعامل وفق المعايير الاخلاقيه النابعه من الوازع الديني لكل فرد
ويمكن مواجهة الاختلاط الحاصل بتهيئة المكاتب بطرق ذكيه لاتسمح لاي نفس بالقيام باي موقف او تصرف خطآ
مثلا ان تكون جدران المكاتب كلها من زجاج مع تضبيب النصف الاسفل وذلك مراعاة لخصوصية كل موظف
واعتقد ذلك سيفرض الانضباط على كل موظف وموظفه حيث ان المكان سيكون مفتوح وغير مغلق وبذلك نخرج من مسآلة الخلوه المحرمه والتي تسمح بوقع الاخطاء والله اعلم انا لا علم لدي عن حدود الخلوه المحرمه...
والمسول هو من يحدد الية التعامل ويستطيع خلق البيئة ذات المهنيه الاخلاقيه المطلوبه في كل مكان.
فالامر برمته امر يتطلب المشاركه في ابداء الرآي سواء مسول او موظف
فاذا كان المسؤول لايتمتع بالاخلاقيات فهئه طامه
واعتقد ان الجهات المعنيه بالتوعيه الشرعيه يتوجب عليها السعي لطرح برامج تكفل تعزيز هذه القيم في كل الاجهزه الحكوميه
كتخصيص دقائق معدوده للوعظ للشباب والبنات وتوضيح الية التعامل وخطره على المجتمع.
واتمنى من الله انني استطعت تقديم الفكره بشكل مناسب.
واسآل الله لكم ولكل من ساهم نور البصيرة والتوفيق دائما وابدا
ولا تنسو تلميذكم من دعواتكم له ولوالديه
والحمد لله رب العالمين.

قديم 24-06-2010, 06:17 PM
عضو جديد
آمال منصور غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اولا لابد من شكركم على هذا الطرح الصريح لموضوع فعلا مهم وحساس ن وأنا ملاحظة أن الكثيرين لا يستطيعون التصرف بحكمة في موضوع الاختلاط في العمل فياأما انلاقي البعض من النساءمنفتحة آخر انفتاح على أساس تحضر وتطور أو البعض الآخر منهن تتقوقع في قوقعة لا يستفاد منها في الشغل .
وبما أن أحنامجتنعنا اسلامي لابد أن نعرف أن الاصل هو تحريم الاختلاط وإن حدث بسبب أو بآخر فلابد من مراعاة حدود الشرع بالتزام كل من المرأة والرجل في معاملة الآخر بحدود حسب ما تقتضيه ضرورة العمل وما كان خارج إطار الشغل فالأولى الابتعاد عنه مهما كانت الأعذار وهذا أسلم للرجل والمرأة والمجتمع كافة .