استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

تعادل غانا وأستراليا يبقي صراع التأهل مفتوحاً

تعادل المنتخب الغاني مع نظيره الأسترالي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت على ملعب "رويال بافوكنغ ستاديوم" في راستنبرغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في مونديال جنوب أفريقيا 2010. وبهذا التعادل، رفعت غانا رصيدها إلى أربع نقاط وانتزعت الصدارة من ألمانيا التي خسرت يوم أمس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-06-2010, 01:44 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تعادل غانا وأستراليا يبقي صراع التأهل مفتوحاً

تعادل المنتخب الغاني مع نظيره الأسترالي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت على ملعب "رويال بافوكنغ ستاديوم" في راستنبرغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وبهذا التعادل، رفعت غانا رصيدها إلى أربع نقاط وانتزعت الصدارة من ألمانيا التي خسرت يوم أمس أمام صربيا، في حين حصلت أستراليا على أول نقطة لها في البطولة وبات الصراع على التأهل مفتوحاً بانتظار مباريات الجولة الثالثة.

أجرى مدرب أستراليا الهولندي بيم فيربيك الذي لعب بخطة 4-2-3-1، أربعة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى أمام ألمانيا ثلاثة منها تكتيكية وأخرى اضطرارية لطرد المهاجم تيم كاهيل. وكان أبرز المشاركين الجدد المهاجم المخضرم هاري كيويل.

في المقابل أجرى مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش الذي لعب بخطة 4-5-1، تغييراً اضطرارياً فاستبدل قائده جون منساه المصاب وزميله في خط الدفاع اسحاق فورساه، وأشرك مكانهما جوناثان منساه ولي أدي.

يذكر أن المنتخب الغاني، الذي كان المنتخب الأفريقي الوحيد الذي خرج من الجولة الأولى في النهائيات فائزاً، واجه أستراليا اليوم للمرة الأولى في مسابقة رسمية بعد أن التقاها ودياً في خمس مناسبات سابقة.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول مثيراً جداً إذ افتتحت أستراليا التسجيل مبكراً في الدقيقة 11 اثر ركلة حرة من حوالي 20 متراً انبرى لها مارك برتشيانو وارتدت من الحارس الغاني ريتشارد كينغسون وكأنها كرة من نار، فخطفها بريت هولمان المنطلق من الناحية اليسرى وأودعها الشباك محرزاً الهدف الأول في اللقاء ولمنتخب بلاده في النهائيات.



ودفع هذا الهدف المبكر المنتخب الغاني إلى الأمام بغية إعادة الأمور إلى نصابها، فكان الطرف الأفضل وهدد مرمى بلاد الكونغورو في أكثر من مناسبة، كانت أخطرها تسديدة في الدقيقة 23 من جيان داخل منطقة الجزاء تصدى لها المدافع الأسترالي نيل لتخرج إلى ضربة ركنية.

واصل الغانيون زحفهم، وفي الدقيقة 24، توغل أندريه أيو في منطقة الجزاء الأسترالية ورواغ ببراعة المدافعين قبل أن يمرر إلى جوناثان مينساه الذي سدد بقوة على المرمى، إلا أن هاري كيويل اعترض الكرة بيده مما دفع الحكم الإيطالي روبيرتو روسيني إلى طرده واحتساب ركلة جزاء لغانا نفذها بنجاح أسامواه جيان بقدمه اليمنى على يسار الحارس شوارتزر.



استغل الغانيون النقص العددي في صفوف منافسيهم وكثفوا من هجماتهم بغية تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وكادوا أن يحققوا ذلك عندما انسل برينس بواتينغ في الدقيقة 43 داخل منطقة الجزاء الأسترالية معتمداً على سرعته وسدد كرة أرضية خطيرة، لكن الحارس الأسترالي العملاق شوارتزر ارتمى لها ببراعة منقذاً بلاده من هدفٍ ثانٍ محقق كاد يكون قاتلاً لأستراليا.

الشوط الثاني

استهل الغانيون الشوط الثاني مهاجمين كما فعلوا في الأول، وكانت أولى المحاولات تصويبة قوية لأسامواه من خارج منطقة الجزاء لم تصب المرمى، قبل أن يسدد اللاعب ذاته كرة مماثلة في الدقيقة 50 تصدى لها الحارس شوارتزر ببراعة.

في الدقيقة 56 دفع مدرب غانا بكوينسي أبيي مكان برينس تاغو في حين خرج بريتشيانو ودخل شيبرفيلد مكانه في الجهة المقابلة في الدقيقة 65.

واصل الغانيون محاولاتهم لهز الشباك من تسديدات بعيدة، لعل "جابولاني" تسهل المهمة عليهم لكن دون جدوى حتى قرر جيان أسامواه "فك شيفرة" الدفاع الأسترالي بالاختراق، فنجح في التوغل من الناحية اليمنى في الدقيقة 66 لكن تسديدته الزاحفة مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى الأسترالي ليضيف فرصة ضائعة جديدة لغانا إلى إحصائيات المباراة.

وردت أستراليا على مصادر النيران الغانية في الدقيقة 71 عندما انفرد البديل شيبرفيلد بالحارس الغاني كينغسون، لكن الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق قبل أن ترتد الكرة إلى البديل الآخر كينيدي الذي فشل بدوره في إيداعها الشباك.



وساهم دخول شيبرفيلد وكينيدي في إعادة الروح إلى المنتخب الأسترالي الذي استعاد توازنه وسيطر أكثر على الكرة في منتصف الملعب وسط تراجع ملحوظ في أداء المنتخب الغاني الذي انكفأ وبدا عاجزاً عن إحداث الخطورة كما فعل منذ بداية المباراة.

وجاءت الدقائق الأخيرة من اللقاء عصيبة على الفريقين وشهر الحكم ثلاث بطاقات صفراء في وجه الغانيين مينساه وأنان والأسترالي مور، واشتدت الخطورة على المرميين، فمن جهة كادت أستراليا أن تخطف هدف الفوز في الدقيقة 85 لولا براعة كينغستون في التعامل مع الكرة، ومن جهة ثانية، أشهرت غانا كل أسلحتها لخطف النقاط الثلاث وكادت أن تنجح عندما نفذ سولي مونتاري ركلة حرة إلى داخل المنطقة، ارتقى لها جوناثان منساه برأسه وسدد الكرة قوية لكنها علت العارضة.

آخر فرص المباراة كانت "للنجوم السوداء" عندما سدد كوينسي أبيي كرة صاروخية بقدمه اليسرى أخرجها شوارتزر إلى ركنية قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

مثّل الفريقين:

غانا: كينغسون – ساربي – جيان – بانتسيل – أنان – جوناثان – تاغو – أيو – آدي – أسامواه – برينس.

أستراليا: شوارتزر – نيل – مور – كولينا – ايميرتون – ويلكشاير – كيويل – هولمان – فاليري – كارني- بريشيانو.

قاد المباراة الحكم الإيطالي روبيرتو روسيني.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم