استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

شبح استقالة كابيلو يلوح في الأفق

كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية يوم الاثنين أن المدرب الايطالي فابيو كابيلو قد يستقيل من منصبه إذا فشل المنتخب الانكليزي في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا 2010. ورغم رفض الاتحاد الانكليزي لكرة القدم التحدث علنا عن احتمال الخروج من الدور الأول، ذكرت بعض التقارير انه يحضر ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 22-06-2010, 10:54 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي شبح استقالة كابيلو يلوح في الأفق

كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية يوم الاثنين أن المدرب الايطالي فابيو كابيلو قد يستقيل من منصبه إذا فشل المنتخب الانكليزي في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا 2010.

ورغم رفض الاتحاد الانكليزي لكرة القدم التحدث علنا عن احتمال الخروج من الدور الأول، ذكرت بعض التقارير انه يحضر للبحث عن بديل للمدرب الايطالي الذي مدد مؤخرا عقده مع "الأسود الثلاثة" حتى عام 2012.

ولم يتضمن عقد كابيلو الجديد أي بند جزائي في حال أراد الاتحاد الانكليزي التخلي عن خدماته، ما يعني أن اتخاذ قرار التخلي عن مدرب ميلان وريال مدريد السابق لن "يكلف" الإنكليز أموالا طائلة"، إلا أن ادريان بيفينغتون، احد الفاعلين في الاتحاد الانكليزي، قال ل"بي بي سي": "وقع فابيو عقدا حتى 2012 ولم يتغير أي شيء في ما يخص هذه المسألة. موقفنا كان واضحا عندما قررنا تمديد العقد منذ ثلاثة أو أربعة أسابيع. لم يتغير اي شيء حتى الآن من ناحيتنا. كل ما نركز عليه حاليا هو تحقيق الفوز يوم الأربعاء والتأهل إلى الدور الثاني".

ويواجه المدرب الايطالي الكثير من الانتقادات بعد فشل المنتخب الانكليزي الذي دخل إلى النهائيات كأحد المرشحين للفوز باللقب، في الحصول على أكثر من نقطتين في مباراتيه الأوليين بعد تعادله مع الولايات المتحدة (1-1) ثم الجزائر (صفر-صفر)، وهو سيكون بالتالي مطالبا بالفوز على سلوفينيا في الجولة الأخيرة لكي يضمن تأهله.

تيري ناقم

ويبدو أن "النقمة" على كابيلو ليست محصورة فقط بوسائل الإعلام البريطانية بل ببعض لاعبي المنتخب وعلى رأسهم قائد تشلسي جون تيري الذي كشف أنه يعتزم وزملاؤه عقد اجتماع مع كابيلو مساء أمس الأحد من أجل بحث الوضع القائم حاليا، مضيفا "لقد تناقشنا مع فابيو كابيلو في السابق حول احتمال إدخال بعض التعديلات التكتيكية وسنكرر الأمر إذا رأينا ضرورة لذلك".

وأضاف قلب الدفاع "إذا شعرنا بضرورة تغيير شيء ما، فيجب أن نعبر عن ذلك في اجتماع الليلة (أمس) لأننا ندين بذلك إلى بلدنا والمدرب. ولا يهم إذا أزعجه هذا الأمر أو أزعج أي لاعب آخر".

وفي وقت نفى صحة التقارير التي تحدثت عن مشاكل في معسكر المنتخب، أعرب تيري وبصراحة أن هناك بعض المسائل التي تزعجه ويريد التحدث عنها، ما يظهر أنه لا يزال القائد الفعلي للمنتخب رغم تجريده من الشارة التي يرتديها حالياً لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد بعد انسحاب قلب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند من التشكيلة بسبب الإصابة.

ورأى تيري أن لا مجال للخطأ أمام منتخب بلاده على الإطلاق، مضيفاً "أمضيت ثلاثة أو أربعة أسابيع بعيداً عن زوجتي وأولادي. أتيت إلى هنا من أجل الفوز باللقب ولا أريد العودة إلى منزلي يوم الأربعاء".

لكن الصحف الصادرة اليوم الاثنين في بريطانيا أشارت إلى أن بعض لاعبي المنتخب لم يكونوا مسرورين على الإطلاق بإقحامهم في مسألة كان يجب أن تبقى خلف أبواب مغلقة وأن لا تسرب إلى وسائل الإعلام كما حصل مع المنتخب الفرنسي ما تسبب بطرد نيكولا انيلكا من التشكيلة المشاركة في النهائيات بسبب شتمه مدربه ريمون دومينيك خلال استراحة الشوطين أمام المكسيك (صفر-2).

وفي الاجتماع الذي عقد مساء أمس والذي وصف بـ"الايجابي"، استمع كابيلو إلى اللاعبين ومخاوفهم ووافق على التساهل بعض الشيء في الإجراءات الصارمة التي فرضها عليهم وذلك بهدف التخفيف من "الملل" الذي يعانون منه بسبب بقائهم لفترات طويلة داخل غرفهم، لكنه رفض على الإطلاق مسألة السماح لهم في إبداء رأيهم والتشكيك بسلطته في اختيار التكتيك واللاعبين.

ونقلت صحيفة "ذي دايلي مايل" عن مصدر مقرب من المنتخب أن تيري لعب دورا معكرا لأجواء المعسكر الانكليزي وهو دخل في مشادة مع مدرب اللياقة الإيطالي الآخر ماسيمو نيري بسبب بعض التمارين التي طلبها منه الأخير، ما اضطر كابيلو إلى التدخل والطلب من قائد تشلسي أن يواصل التمارين المطلوبة منه ثم وبعد ثوان معدودة خرج اللاعب من الملعب مدعيا الإصابة.

أما صحيفة "ذي غارديان" فذكرت أن تيري أصبح في وضع لا يحسد عليه مع زملائه أيضاً لأن الأخيرين لم يكونوا سعيدين أبدا بتحدث مدافع تشلسي بهذه المسائل إلى وسائل الإعلام.

وكان تيري الذي جرد من شارة قائد المنتخب بسبب فضيحة علاقته عاطفية خارج الزواج مع الصديقة السابقة لواين بريدج، تحدث امس ان اللاعبين موحدون في دعمهم لكابيلو لكن نبرته ومحتوى تصريحه أن هناك دعوة للعصيان على المدرب الايطالي أكثر من دعمه.

وبان واضحا أن الأمور ليست على ما يرام في معسكر منتخب "الأسود الثلاثة"، لأنه في معرض رده على سؤال حول رأيه بطرد زميله في تشلسي نيكولا انيلكا من المنتخب الفرنسي بعد أهانته المدرب دومينيك، قال تيري "أرى بأنهم أرسلوا نيكو (انيلكا) إلى منزله بسبب تعبيره عن رأيه، فربما سنرى بعضا منا يعودون إلى منزلهم بعد هذه الليلة (أمس بعد الاجتماع مع كابيلو)".

وواجه كابيلو الكثير من الانتقادات بسبب عدم إشراك جو كول في المباراتين الأوليين، وهي المسألة التي تقلق مخضرمي المنتخب ومن بينهم تيري الذي أشاد بزميله في تشلسي، معتبرا أن الأخير يملك إمكانية تقديم الكثير للمنتخب.

وأضاف تيري "عودة جو من الإصابة شكلت دفعا كبيرا لتشلسي وسجل هدفا لنا ضد مانشستر يونايتد في مباراة حاسمة. هو وواين (روني) يعتبران اللاعبين الوحيدين اللذين باستطاعتهما أن يفتحا دفاعات الفرق. إذا لجأت اليه فسيقوم بعمل رائع"، كاشفا أيضا أن اللاعبين يعانون من الحظر الذي فرضه عليهم كابيلو بإجبارهم على البقاء لساعات طويلة داخل غرفهم.

وتمتع لاعبو المنتخب بحرية أكبر مع المدربين السابقين الذين كان يسمحون لهم بالخروج بعد انتهاء التمارين، إضافة لمنحهم المزيد من الوقت مع عائلاتهم، لكن ذلك غير متوفر حاليا في جنوب أفريقيا لأسباب أمنية ولتشدد كابيلو حيال مسألة تواجد الزوجات والصديقات بالقرب من اللاعبين ما سيؤثر على تركيزهم بسبب "الجنون" الإعلامي الذي يرافق الحياة الشخصية لهؤلاء اللاعبين، وهو الأمر الذي حصل قبل أربعة أعوام في ألمانيا.

وأكد تيري بأنه لا يواجه مشكلة مع أساليب كابيلو التي تتضمن أيضا إبقاء اللاعبين في حيرة من أمرهم لمعرفة من سيكون أساسيا في المباراة قبل أن "يزفهم" المدرب الايطالي بالتشكيلة قبل ساعتين من انطلاق المباراة.

وقال تيري حيال هذه المسألة "لديه أساليبه وفلسفته. أعطت مفعهولها في التصفيات وأعتقد أنه لا يجب أن نبحث عن أعذار أو أن نقوم بانتقاد المدرب".

وذكرت شبكة "سكاي" اليوم أن كابيلو سيكون أكثر ليونة في مسألة إعلانه عن التشكيلة الرسمية مسبقاً لكي يساعد اللاعبين المختارين على التركيز بشكل أفضل.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم