استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

روسيا تخفض امدادات الغاز لروسيا البيضاء بأكثر من النصف

صعدت روسيا من نزاع الغاز مع روسيا البيضاء يوم الاربعاء قائلة انها خفضت امدادات الغاز الى جارتها بأكثر من النصف لكنها أضافت أن الغاز يتدفق بسلاسة الى أوروبا بالرغم من تهديدات مينسك باغلاق خطوط انابيب نقل الغاز. وأمر الكسندر لوكاشينكو رئيس روسيا البيضاء يوم الثلاثاء بخفض عبور الغاز الروسي الى ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-06-2010, 02:10 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي روسيا تخفض امدادات الغاز لروسيا البيضاء بأكثر من النصف

صعدت روسيا من نزاع الغاز مع روسيا البيضاء يوم الاربعاء قائلة انها خفضت امدادات الغاز الى جارتها بأكثر من النصف لكنها أضافت أن الغاز يتدفق بسلاسة الى أوروبا بالرغم من تهديدات مينسك باغلاق خطوط انابيب نقل الغاز.

وأمر الكسندر لوكاشينكو رئيس روسيا البيضاء يوم الثلاثاء بخفض عبور الغاز الروسي الى أوروبا في نزاع على ديون مع شركة جازبروم التي تحتكر تصدير الغاز في روسيا معلنا أن البلدين يواجهان "حرب غاز شاملة".

وأبلغ اليكسي ميلر الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم قناة تلفزيونية حكومية "لدي خبران لكم احدهما جيد والاخر سيء. دعونا نبدأ بالخبر الجيد وهو أن الغاز الروسي يتدفق عبر روسيا البيضاء بالكميات الكاملة وليس لدى عملاء الغاز الروسي أي مشاكل في الاستلام."

وأضاف ميلر "اما الخبر السيء هو أن روسيا البيضاء لا تتخذ أي خطوات لدفع ديونها مقابل امدادات الغاز الروسي وبدءا من العاشرة صباحا من يوم 23 يونيو 2010 سنبدا خفضا لامدادات الغاز الى روسيا البيضاء بنسبة 60 بالمئة."

وتمد روسيا - أكبر مصدر للطاقة في العالم - أوروبا بنحو 25 بالمئة من احتياجاتها من الغاز وتمر 80 بالمئة من هذه الكميات عبر أوكرانيا و20 بالمئة عبر روسيا البيضاء.

ووعدت أوكرانيا بالفعل بشحن مزيد من الغاز الروسي الى أوروبا لمساعدة موسكو في سد الفجوة المحتملة في الامدادات عبر روسيا البيضاء في حين قال محللون ان التأثير على العملاء لن يكون كبيرا نظرا لتراجع استهلاك الغاز في أوروبا في الوقت الحالي.

وتوترت العلاقات الوثيقة التي تربط روسيا وروسيا البيضاء بشكل متزايد مع استغلال لوكاشينكو رغبة روسيا في الاحتفاظ بحليف على حدودها الغربية لضمان استمرار الحصول على دعم موسكو الاقتصادي على النمط السوفيتي السابق.

وتضررت العلاقات بين موسكو ومينسك ايضا منذ أن أخفقت الدولتان في الاتفاق على قوانين جمركية موحدة واستقبال روسيا البيضاء لرئيس قرغيزستان المخلوع كرمان بك باقييف رغم تأييد روسيا للقيادة الجديدة في قرغيزستان.

وتدفع روسيا البيضاء أقل سعر بين مشتري الغاز الروسي ورفضت زيادة الاسعار مؤخرا قائلة انه ينبغي أن تدفع أقل مقابل النفط والغاز اذا كانت روسيا جادة بشأن رغبتها في علاقات قوية بين البلدين.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم