استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

غانا تحمل الراية الإفريقية إلى ربع النهائي

حملت غانا الراية الإفريقية إلى ربع النهائي بفوزها على الولايات المتحدة الأميركية 2-1 بعد التمديد مساء اليوم السبت في المباراة التي جرت على ملعب "رويال بافوكينغ ستاديوم" في مدينة راستنبرغ في إطار الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا. سجل لغانا كيفن – برينس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-06-2010, 11:31 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي غانا تحمل الراية الإفريقية إلى ربع النهائي

حملت غانا الراية الإفريقية إلى ربع النهائي بفوزها على الولايات المتحدة الأميركية 2-1 بعد التمديد مساء اليوم السبت في المباراة التي جرت على ملعب "رويال بافوكينغ ستاديوم" في مدينة راستنبرغ في إطار الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.

سجل لغانا كيفن – برينس بواتينغ (6) وجيان أسامواه (93) ولاندون دونوفان (62 من ركلة جزاء) للولايات المتحدة.

وفي ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، تلتقي غانا مع أوروغواي التي فازت على كوريا الجنوبية 2-1 في وقت سابق اليوم.

وبفوزها اليوم، ضربت غانا عصفورين بحجر واحد إذ حققت انجازاً تاريخياً ببلوغها الدور ربع النهائي في مشاركتها الثانية على التوالي، وتعويض فشلها في مونديال ألمانيا 2006 عندما خرجت على يد البرازيل من ثمن النهائي، والثاني هو ضمان بقاء ممثل للقارة السمراء في المنافسة على لقب المونديال وذلك بعد الخروج الجماعي لممثلي القارة وهم جنوب أفريقيا المضيفة والجزائر والكاميرون ونيجيريا وساحل العاج.

وباتت غانا ثالث منتخب إفريقي يبلغ الدور ربع النهائي للعرس العالمي بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002.

وفي المقابل، لم تنجح الولايات المتحدة في الثأر لخسارتها أمام غانا في الجولة الثالثة من الدور الأول لنهائيات مونديال ألمانيا 2006 يوم تغلبت عليها بنفس النتيجة 2-1 كما فشلت في تخطي الدور الثاني للمرة الثانية بعد عام 1994 عندما سقطت أمام البرازيل صفر-1.

الشوط الأول

استهل الغانيون المباراة بالهجوم، معتمدين على سرعتهم وقوتهم البدنية، وكانت ست دقائق كافية للنجوم السوداء لفك "شفرة" الدفاع الأميركي وهز الشباك عندما استحوذ كيفن - برينس بواتينغ على الكرة في منتصف الملعب وتقدم سريعاً مستغلاً بطء المدافعين الأميركيين وقَهر الحارس الأميركي تيم هاوارد بتسديدة زاحفة متقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

تعمّد الأميركيون الخشونة لإيقاف سرعة الغانيين الذين كانوا الطرف الأفضل منذ البداية، فأشهر الحكم المجري كاساي البطاقة الصفراء مرتين في وجه ريكاردو كلارك وستيف تشيروندولو، في حين هدد الفريق الإفريقي نظيره الأميركي من الضربات الثابتة أيضاً حين كاد لاعب رين الفرنسي، أسامواه جيان أن يعزز تقدم فريقه في الدقيقة 19 بهدفٍ ثانٍ من ضربة حرة على مشارف منطقة الجزاء لولا تألق تيم هوارد في التصدي للكرة.

أخطر الفرص الأميركية جاءت في الدقيقة 22 حين توغل مايكل برادلي، نجل المدرب على الناحية اليسرى من المنطقة الغانية ومرر كرة عرضية خطيرة أمام خط المرمى، لكن الحارس ريتشارد كينغسون كان بالمرصاد.

وفي منتصف الشوط الأول، تحسن أداء الأميركيين لكن دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرمى الغاني، مما دفع بالمدرب برادلي إلى إجراء تبديل تكتيكي فدفع بموريس إيدو مكان لاعب الارتكاز ريكاردو كلارك لتعزيز القدرة الهجومية لفريقه الذي كاد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 35 عندما مرر برادلي كرة بينية جميلة إلى روبي فندلي داخل منطقة الجزاء إلا أن قدم الحارس كينغسون وقفت سداً منيعاً أمام تسديدة الأميركي وحرمت الولايات المتحدة من تعديل النتيجة.

وردت النجوم السوداء سريعاً بفرصة مماثلة في الدقيقة 37 بعد أن توغل كوادو أسامواه على الناحية اليسرى وسدد على المرمى، لكن الحارس هاوارد تصدى للكرة بيده اليسرى.

الشوط الثاني

دفع المدرب الأميركي في بداية الشوط الثاني ببيني فايلهابر مكان روبي فيندلي، وكاد البديل الأميركي أن يسجّل في الدقيقة 47 عندما تلقى تمريرة عرضية من برادلي داخل منطقة الجزاء، لكن كينغسون الذي تألق في الشوط الأول، أنقذ مرة جديدة مرمى ممثل أفريقيا الوحيد في هذا الدور من هدف محقق.

وفي الدقيقة 62 علت أصوات المشجعين الأميركيين في المدرجات عندما ترجم لاندون دونوفان بنجاح ضربة جزاء احتسبها الحكم على جوناثون مينساه بعد عرقلته لكلينت ديمبسي داخل منطقة الجزاء، فانفرجت أسارير الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون الذي كان يتابع المباراة من المدرجات.

استعاد المنتخب الأميركي الثقة بعد الهدف وكان الأكثر خطورة وهدد مرمى كينغسون في أكثر من مناسبة جاءت أخطرها تسديدة لجوزي ألتيدور في الدقيقة 66 وأخرى لمايكل برادلي في الدقيقة 77 على مقربة من الحارس الغاني الذي نجح مرة أخرى في الذود عن مرماه.

وتكفل سوء الطالع هذه المرة بحرمان الولايات المتحدة من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 80 عندما تلقى ألتيدور كرة من العمق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرته وهو يقع أرضاً جراء صراعه مع جون مينساه بجوار القائم الأيسر لكيغنسون.

وبدا تفوق المنتخب الأميركي واضحاً في الدقائق الأخيرة وسط هبوط مفاجئ في أداء المنتخب الإفريقي الذي خف بريقه مع تقدم الوقت في الشوط الثاني خصوصاً بعد خروج هدافه بواتينغ مصاباً في الدقيقة 77 واستبداله بستيفان أبياه.

ونجحت غانا في الخروج من العاصفة الأميركية بسلام ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

الشوطان الإضافيان

جاءت الرياح في الشوط الإضافي الأول بما لا تشته سفن الأميركيين إذ ضرب الغانيون بقوة في الدقيقة 93 عندما تمكن نجم الفريق الأول أسامواه جيان بعد تلقيه تمريرة من العمق من أيوي، من تجاوز مدافعين أميركيين اثنين بسرعته وتسديد الكرة بقوة بقدمه اليسرى في المرمى الأميركي مانحاً بلاده التقدم.

حاول أبناء البلاد العم سام إعادة الأمور إلى نصابها لكن الحيوية التي يتمتع بها شباب المنتخب الإفريقي وهو الأصغر في المونديال بمعدل أعمار 24 سنة وثمانية أشهر، تفوقت على خبرة الأميركيين لينهي الحكم الشوط الإضافي الأول والنتيجة تشير إلى نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة المنتخبين في نهائيات كأس العالم الماضية في ألمانيا.

غابت الفرص في الشوط الإضافي الثاني لتنته المباراة بفوز مستحق لمنتخب غاني قاتل بشراسة لحمل راية بلاده وإفريقيا إلى الدور ربع النهائي.

"أنا أسعد إنسان في العالم!"

وأكد أسامواه جيان عقب انتهاء المباراة أنه أسعد إنسان في العالم بعد قيادته منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي.

وقال جيان: "دعوني أقول لكم شيئاً: أنا أسعد إنسان في العالم!، وصلنا إلى ثمن النهائي عام 2006، وألان تقدمنا مرحلة إضافية. إننا المنتخب الإفريقي الوحيد الذي تخطى الدور الأول، الآن لا نمثل غانا فقط بل القارة الإفريقية بأكملها".

أما اندري ايوو نجل النجم الغاني عبيدي بيليه والذي اختير افضل لاعب في اللقاء، فقال: "كانت المباراة صعبة جداً، وكنا مطالبين بالقتال. نال منا التعب لأننا لعبنا الأربعاء. قاتلنا من أجل القارة الإفريقية ومن أجل غانا. إفريقيا فخورة ونحن أسعدنا العديد من الغانيين".

برادلي مستاء

وفي المقابل، أعرب مدرب الولايات المتحدة مايكل برادلي عن استيائه لخروج فريقه، وقال في هذا الخصوص: "اعتقدت بأننا نملك حظوظاً في التأهل بعد تعادلنا 1-1، لكننا لم نكن حيويين أمام قوة غانا. على الرغم من ذلك قدمنا مباراة جيدة. في الوقت الحالي أنا مستاء".

وأضاف: "كنا نعرف أن غانا منتخب جيد. (اسامواه) جيان خلق لنا مشاكل عدة، إنه لاعب قوي جداً بدنياً".

وختم: "لدينا مجموعة رائعة، ونحن فخورون لكننا أيضاً مستاؤون لعدم تمكننا من التأهل إلى الدور المقبل".

التشكيلتان

- الولايات المتحدة: هوارد- تشيروندولو وديميريت وبوكانيغرا وبرونشتاين- دونوفان وبرادلي وكلارك (ايدو، 31) وديمبسي- فيندلي (فيلهابر، 46) والتيدور (غوميز، 91). المدرب: بوب برادلي

- غانا: كينغسون- بانتسيل وجون مينساه وجوناثان مينساه وساربيي (ادي، 73)- انان واسامواه وبواتنغ (ابياه، 78)- اينكوم (مونتاري، 113) واييو- جيان. المدرب: الصربي ميلوفان راييفاتش

قاد المباراة الحكم المجري فيكتور كاساي





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم