استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

إطلاق شركة دوحة لاند للضيافة

الراية 27/06/2010 أعلنت دوحة لاند، عن إطلاق شركة دوحة لاند للضيافة التي تهدف إلى أن تصبح شركة رائدة في إدارة الفنادق على الصعيد العالمي، كما تم الإعلان عن تعيين السيد عبدالعزيز العمادي رئيساً تنفيذياً للشركة. وأعقب الإعلان، توقيع اتفاقية بين دوحة لاند للضيافة ومجموعة فنادق مندرين أورينتال لتولى إدارة وتشغيل ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-06-2010, 11:35 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إطلاق شركة دوحة لاند للضيافة

الراية 27/06/2010
أعلنت دوحة لاند، عن إطلاق شركة دوحة لاند للضيافة التي تهدف إلى أن تصبح شركة رائدة في إدارة الفنادق على الصعيد العالمي، كما تم الإعلان عن تعيين السيد عبدالعزيز العمادي رئيساً تنفيذياً للشركة.

وأعقب الإعلان، توقيع اتفاقية بين دوحة لاند للضيافة ومجموعة فنادق مندرين أورينتال لتولى إدارة وتشغيل فندق وشقق فندقية فخمة وسط مشروع مشيرب قلب الدوحة الذي من المقرر افتتاحه عام 2014. ليكون أول فندق يعمل تحت إشراف دوحة لاند للضيافة.

ويتمثل هدف دوحة لاند للضيافة بالتشارك مع أبرز الأسماء وأرقاها في عالم الفندقة بما يساهم في تطوير السياحة والضيافة القطرية والوصول إلى مستوى عالٍ من المعايير العالمية.

أثناء حفل توقيع الاتفاق، قال السيد عبدالعزيز العمادي الرئيس التنفيذي لشركة دوحة لاند للضيافة: "تسعى دوحة لاند على الدوام لإقامة علاقات قوية مع شركاء عالميين بارزين. لذلك نحن سعداء بأن تطلق دوحة لاند للضيافة هذا المسعى بشراكة مع أحد أشهر الأسماء العالمية في قطاع الفنادق. فمجموعة فنادق مندرين أورينتال تشاركنا نفس الالتزام الراسخ بتقديم الخدمات الراقية والجودة العالية التي نسعى في دوحة لاند لتوفيرها في جميع مشاريعنا، بدءاً من المخطط الرئيسي وصولاً إلى التسليم. وستقوم دوحة لاند للضيافة بالإعلان عن المزيد من المشاريع في المستقبل القريب".

وسيضم فندق مندرين أورينتال الدوحة ،الذي يقع ضمن مشروع مشيرب، حوالي 160 غرفة فخمة منها 44 جناحاً وحوالي 95 شقة فندقية. وسيبرز ديكور وتصميم غرف الفندق جوانب من التصميم والعمارة المحلية التقليدية بصورة معاصرة مع لمسة شرقية خفيفة. ومما سيميّز فندق مندرين أورينتال في قلب الدوحة بالإضافة إلى شهرته العالمية في خدمة العملاء أنظمة الترفيه المتطوّرة جدّاً داخل الغرف.

يضم الفندق عدد من المرافق، أبرزها نادٍ صحي متكامل ومجموعة متنوّعة من المطاعم إضافة إلى خيارات ترفيه عديدة وقاعات اجتماعات بالإضافة غلى صالة للحفلات وغرف اجتماعات مخصصة لرجال الأعمال وكبار المديرين.

في هذا السياق، قال السيد كريستوف ميرس، مدير العمليات في مجموعة مندرين أورينتال لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "إننا سعداء بكون فندق مندرين أورينتال سيفتتح في الدوحة، هذه المدينة الرائعة والآخذة في النمو والتطور السريع. لا شك أن مشروع مشيرب سيغيّر قلب الدوحة التجاري ونحن سويًّا مع شركائنا في دوحة لاند سنعمل على تحقيق رؤية تكمن في بناء أحد أفخم فنادق العالم وأرقاها ليكون أحد أهم معالم المشروع الجديد."

وتجدر الإشارة إلى أن السيد العمادي يمتاز بـ 20 عاماً من الخبرة في مجال صناعة الضيافة والفندقة حيث بدأ مسيرته المهنية في فندق شيراتون الدوحة كمتدرّب إداري في عام 1991 وترقى في المناصب إلى أن أصبح مدير إدارة المبيعات والتسويق. ثم أسند إليه منصب المدير العام لفندق مروب، أول علامة فندقية محلية في الدولة حيث ساهم السيد العمادي بدور أساسي في تطوير هذه العلامة التجارية الوطنية وجعلها معروفة على نطاق واسع. بعد ذلك تم تعيين السيد العمادي مديراً عاماً لفندق ومنتجع فريج شرق أكثر المنتجعات والفنادق رفاهية في المدينة. وقبل انضمامه إلى شركة دوحة لاند شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بروة للفنادق والمنتجعات، التابعة لشركة بروة العقارية. وإلى جانب وظيفته ، شغل السيد العمادي منصب مستشار للإقامة والتسكين في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في الدوحة عام 2006.

تمتلك مجموعة فنادق مندرين أورينتال إحدى أفخم وأشهر سلاسل فنادق ومنتجعات في العالم. إذ تشغل المجموعة سلسلة تضم 42 فندقاً في 26 بلداً، منها 17 فندقا في آسيا و 14 في الأمريكتين و11 في أوروبا وشمال إفريقيا.

أمضت دوحة لاند ثلاث سنوات في إجراء البحوث والدراسات للتوصل إلى تقنيات وأفكار مبتكرة ومزجها مع أفضل ما في الماضي سعياً وراء لغة معمارية جديدة. وكانت النتيجة مشروع مشيرب الذي يهدف إلى إعادة إحياء المركز التجاري القديم للمدينة،. وسيكون مشيرب معلماً متميّزاً وفريداً من نوعه داخل الدوحة، في منطقة ستصبح معروفة عالمياً تحمل تأثيراً واضحاً للفن المعماري التراثي القطري، كما تتوافر فيها سبل الرفاهية والعيش الرغيد.

تبلغ تكلفة مشروع مشيرب قلب الدوحة 20 مليار ريال، ويتوزّع العمل فيه على خمس مراحل، حيث من المقرّر أن يستكمل العمل في المرحلة الأولى بحلول عام 2012. وفي هذا الخصوص، تعاقدت دوحة لاند مع فريق عمل مؤلف من شركة هيونداي وشركة حمد بن خالد لاستكمال الجزء الأول من المرحلة الأولى. أما بالنسبة للمشروع، فسيستكمل العمل فيه تماماً بحلول عام 2016.

دوحة لاند شركة تابعة لمؤسسة قطر، أنشئت في إطار رؤية قطر الوطنية لعام 2030. وهي تهدف إلى استلهام أفكار مبتكرة في التطوير العقاري وقيادة هذا القطاع في دولة قطر وتمكين الأفراد من الاستفادة من طاقاتهم وتحقيق تطلعاتهم إلى حياة مزدهرة وعيش رغيد.

تأسست دوحة لاند بمبادرة من صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند بغية جسر الفجوة الزمنية في تاريخ الهندسة المعمارية القطرية وإعادة اكتشاف شكل فريد للتطوير العمراني. وهي تهدف إلى دراسة العناصر الأصيلة للعمارة القطرية التقليدية ضمن سياق العصر وتقنياته الحديثة المبتكرة وتحقيق مزيج فعال بين عناصر التراث والحداثة بهدف خلق لغة معمارية جديدة قائمة على الأسس المعمارية الأصيلة والتفكير المبتكر والتكنولوجيا الحديثة. تستثمر دوحة لاند الوقت والموارد من أجل البحث في اللغة القطرية الجديدة للتخطيط العمراني والهندسة المعمارية بمشاركة أكثر الخبرات المحلية والعالمية تميّزاً وكفاءة بغية الوصول إلى هذه اللغة والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وقد أعلن عن بدء البناء في مشروع "مشيرب" أبرز مشاريع دوحة لاند، برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، التي أحيت تقليداً قطرياً قديماً تمثل في ترك بصمة سموها على حجر أساس المشروع، الذي من المقرّر أن يكتمل بناؤه بحلول العام 2016.

كما افتتحت دوحة لاند "مركز المعرفة وإثراء المجتمع" العائم قبالة كورنيش الدوحة. وهو مركز يهدف إلى المساهمة في ازدهار شعب قطر وإثراء تجاربه، وتشجيعه على تبني ثقافة جديدة قائمة على تبادل المعرفة. ويأتي مركز المعرفة وإثراء المجتمع في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة.

تحرص دوحة لاند على الارتقاء في المحافظة على البيئة من خلال تبني مفهوم يقوم على أعلى المعايير البيئية وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، كما تسعى دوحة لاند لأن تكون الشركة الرائدة والشريك المفضل في مجال التطوير العقاري وأن تكون جهة العمل المفضلة.

ومجموعة فنادق مندرين أورينتال تمتلك وتشغل منتجعات ومجمعات سكنية وفنادق تعتبر الأكثر رفعة وفخامة في العالم وحاصلة على جوائز.

وحالياً، تدير مجموعة مندرين أورينتال، أو تبني، 42 فندقاً بأكثر من 10 آلاف غرفة في 27 بلداً، 17 فندق في آسيا، 13 في الأمريكتين و12 في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالإضافة إلى ذلك، تشغل المجموعة، أو تطور، 14 تجمعًا سكنيًّا في مندرين أورينتال، ترتبط بملكيات المجموعة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: إطلاق شركة دوحة لاند للضيافة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM
دوحة لاند تطلق مشروعها "قلب الدوحة" أوركيد المجتمع القطري 5 11-05-2010 06:34 PM


الساعة الآن 10:58 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم