استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

القطرية للتأمين و ارابتك توقع عقد إنشاء مركز الدوحة التجاري

وقعت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين (مالك المشروع والمطور الرئيسي) وشركة ارابتك للإنشاءات في قطر (المقاول الرئيسي) بالدوحة يوم الأحد عقدا لإنشاء مركز التجارة العالمي في الدوحة الذي تقدر تكلفته بحوالي مليار ريال قطري منها 520 مليون ريال قطري تمثل التكلفة الإنشائية لأعمال المشروع والذي من المقرر إنجازه خلال ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-06-2010, 11:39 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القطرية للتأمين و ارابتك توقع عقد إنشاء مركز الدوحة التجاري

وقعت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين (مالك المشروع والمطور الرئيسي) وشركة ارابتك للإنشاءات في قطر (المقاول الرئيسي) بالدوحة يوم الأحد عقدا لإنشاء مركز التجارة العالمي في الدوحة الذي تقدر تكلفته بحوالي مليار ريال قطري منها 520 مليون ريال قطري تمثل التكلفة الإنشائية لأعمال المشروع والذي من المقرر إنجازه خلال العام 2012.

وقع عقد الإنشاء كل من سعادة الشيخ ناصر بن علي آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين والسيد رياض كمال رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك.

وأعتبر الشيخ ناصر بن علي آل ثاني في كلمة له خلال حفل التوقيع أن تشييد برج مركز التجارة العالمي يشكل إضافة مهمة للقطاع العقاري في قطر من خلال تمتعه بالمواصفات العالمية والبنية التحتية المتفوقة إضافة إلى كونه يوفر مستوى عال من الخدمات للشركات المحلية والعالمية.

وأضاف أن برج مركز التجارة العالمي في الدوحة يضاف إلى المحفظة العقارية للشركة التي دأبت على الدخول إلى السوق العقاري القطري خلال الآونة الأخيرة لتطوير عدد من الأراضي المملوكة لها.


وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين بأن الظروف الإقتصادية العالمية وتأثيرها المباشر على القطاع العقاري لم تحل دون المباشرة بإنشاء هذا المشروع الكبير إيماناً من الشركة بصلابة الإقتصاد الوطني الذي يحتل اليوم الصدارة عالمياً من حيث معدلات النمو.

وحول كفاية السوق المحلي من الأبراج في السوق العقاري، أكد أن البناء يعتمد على النوعية مهما تكون درجة التشبع في الأسواق، مشيراً إلى أن قطر تستوعب المزيد من الأبنية خاصة في ظل النهضة التي تشهدها في شتى المجالات.

من جانبه أوضح السيد رياض كمال أن أرابتك بدأت في الأعمال التمهيدية للمشروع في شهر أبريل الماضي. وأنه من المقرر أن تنتهي الأعمال الإنشائية للمشروع في صيف 2012 حيث حددت فترة عقد الإنشاء للمشروع مع الشركة بستة وعشرين شهراً.

وأوضح السيد غازي أبونحل المدير العام التنفيذي في الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين أن التكلفة الإنشائية للمشروع التي تشمل أيضاً ثمن الأرض تقدر بحوالي مليار ريال قطري، مشيراً إلى أن قيمة العقد الذي تم توقيعه اليوم بين الشركتين تبلغ حوالي 520 مليون ريال قطري ويشمل أعمال البناء والأعمال الكهربائية والميكانيكية إضافة إلى الأعمال الخارجية.

وحول الجهات التمويلية للمشروع، أوضح أبونحل أن 50 في المائة هو تمويل ذاتي من الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وأن الـ50 في المائة المتبقية هي تسهيلات من البنوك العاملة في الدولة.


ويقع برج مركز التجارة العالمي في الخليج الغربي بمحاذاة الكورنيش على مساحة تناهز 13 ألف متر مربع، ويتكون من 50 دوراً مخصصة للمكاتب ومبنى ملحق بإرتفاع ستة طوابق اضافة الى 4 أدوار سفلية وطابق أرضي بحيث تبلغ مجمل المساحة المبنية 142 ألف متر مربع.

من أبرز مكونات البرج، المبنى الكروي الملحق به الذي يتضمن قاعة احتفالات مساحتها ألف متر مربع بسعة 523 كرسيا وقاعة متعددة الإستعمالات للمؤتمرات والمعارض مساحتها 1775 متر مربع و5 طوابق للمكاتب التنفيذية. كما يتضمن البرج ناديا لرجال الأعمال إضافة إلى 4 طوابق سفلية مخصصة للمواقف.

يذكر أن مركز التجارة العالمي في الدوحة سينضم إلى شبكة مراكز التجارة العالمية الموجودة فيما يزيد عن 300 مدينة حول العالم وهي شبكة عالمية توفر خدمات مكتبية وتجارية متكاملة لرجال الأعمال والشركات العالمية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: القطرية للتأمين و ارابتك توقع عقد إنشاء مركز الدوحة التجاري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة الأشغال القطرية توقع خمسة عقود إنشاءات لمشاريع كبرى بقي اللورد المجتمع القطري 4 25-05-2010 10:17 PM
الدوحة للتأمين توقع عقد وكالة بالعمولـة مع شركة المشرق العرب اللورد بورصة قطر 0 25-04-2010 01:22 PM


الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم