استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

القطرية تدخل بلاد السامبا والتانجو.. وتطلق رحلات يومية

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بإنجاز جديد في مسيرتها بإطلاقها رحلات يومية مجدولة إلى كل من البرازيل والأرجنتين مسجلة بذلك أول دخول لها إلى قارة أمريكا الجنوبية. وبانضمام أكبر مدينة في البرازيل، ساو باولو، والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس إلى شبكة خطوط القطرية المتنامية، يرتفع مجمل عدد الوجهات التي تصل إليها الناقلة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-06-2010, 09:48 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القطرية تدخل بلاد السامبا والتانجو.. وتطلق رحلات يومية

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بإنجاز جديد في مسيرتها بإطلاقها رحلات يومية مجدولة إلى كل من البرازيل والأرجنتين مسجلة بذلك أول دخول لها إلى قارة أمريكا الجنوبية. وبانضمام أكبر مدينة في البرازيل، ساو باولو، والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس إلى شبكة خطوط القطرية المتنامية، يرتفع مجمل عدد الوجهات التي تصل إليها الناقلة إلى 92 وجهة حول العالم.

وتمثل الرحلات الجديدة إلى بلاد السامبا والتانجو أحدث الخطوات التي تتخذها القطرية لتوسعة شبكة خطوطها العالمية، فبانضمام أمريكا الجنوبية أصبحت القطرية تغطي ست قارات في العالم. وبانضمام الخطين الجديدين، تختتم القطرية برنامجها التوسعي الأولي الذي أعلنت عنه لهذا العام واستمر لخمسة أشهر وشمل إطلاق رحلات إلى بنغالورو (بنغالور) وكوبنهاجن وأنقرة وطوكيو وبرشلونة.

وترأس السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وفداً رفيع المستوى ضم عدداً من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام العالمية من آسيا ومنطقة الخليج على متن الرحلة الافتتاحية رقم qr921 من الدوحة إلى ساو باولو وبوينس آيريس. وضم الوفد كلا من سعادة السفير البرازيلي السيد أنور ناحس وسعادة السفير الأرجنتيني لدولة قطر السيد روبين كارو.

وأقيم في كلتا المدينتين حفل استقبال للرحلة الافتتاحية شمل مراسم تقطيع قالب الحلوى وإلقاء خطابات بحضور شخصيات رسمية من الحكومة والمطار ورجال الأعمال إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وصرح الباكر بأن هذا الإنجاز يعد إنجازاً تاريخياً بالنسبة للقطرية فمن شأنه أن يعزز الروابط الاقتصادية القائمة حالياً بين دولة قطر وكل من البرازيل والأرجنتين.

وقال الباكر خلال حفلي الاستقبال اللذين أقيما في كلا المطارين "شرعت القطرية قبل 13 عاماً في تطبيق مخطط طموح لتشغيل شركة طيران تغطي مختلف أصقاع العالم وتقدم أعلى مستوى من الخدمات والضيافة".

وأضاف "اليوم، أفتخر بالقول إننا نجحنا في تحقيق هذا الحلم من خلال تسيير رحلاتنا الحائزة تصنيف الخمس نجوم إلى كل من البرازيل والأرجنتين في أمريكا الجنوبية، مما يرفع مجمل عدد وجهاتنا ضمن شبكة خطوطنا العالمية إلى 92 وجهة موزعة على ست قارات. إنها حقاً مناسبة رائعة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية وجميع موظفينا".

"أود أن أتقدم بخالص الشكر لسلطات المطار والوكالات الحكومية في كلا البلدين على ما قدموه لنا من دعم ومساعدة لتحقيق الإنجاز الذي حققناه اليوم".

واستطرد في حديثه قائلاً "توجد بين دولة قطر وكل من البرازيل والأرجنتين علاقات وثيقة. وبتدشين الخطوط الجديدة، نكون قد ساهمنا في تعزيز وتقوية هذه العلاقات إضافة إلى دعم التجارة والسياحة".

وأكمل الباكر "إن إطلاق رحلاتنا جاء في الوقت المناسب ونحن على ثقة من أن دخولنا إلى سوق أمريكا الجنوبية سيحقق نجاحاً باهراً". وأضاف "يمثل الخط الجديد النموذج التجاري الذي نطمح لتحقيقه وهو توفير روابط ممتازة بين الشرق والغرب عبر مقر عملياتنا في الدوحة، حيث تعيش في البرازيل والأرجنتين ودول أمريكا الجنوبية المجاورة جاليات لبنانية ويابانية كبيرة.

وهنَّأ الباكر في كلمته كلا من فريقي كرة القدم البرازيلي والأرجنتيني على تأهلهما للمرحلة الثانية من بطولة كأس العالم الجارية حالياً في جنوب إفريقيا.

وتعد القطرية شركة الطيران الوحيدة الحائزة تصنيف الخمس نجوم التي تسيّر رحلاتها بين الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية. وقد صنفت الناقلة أخيراً في المرتبة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم من قبل مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة. وتوفر الرحلات الجديدة إلى أمريكا الجنوبية روابط ممتازة من وإلى أهم الوجهات الرئيسية حول العالم في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا باسيفيك عبر مقر عمليات القطرية في الدوحة. وتشمل هذه الوجهات كلا من طوكيو وشنغهاي وسنغافورة وبكين وملبورن ونيروبي وبيروت ودبي ومسقط.

وتتأهب القطرية حالياً لبدء موسم جديد من التوسعات اعتباراً من شهر أكتوبر 2010 سيستمر لمدة أربعة أشهر ويشمل إطلاق ستة خطوط جديدة هي: بوكيت وهانوي ونيس وبروكسل وبوخارست وبودابيست انطلاقاً من الدوحة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية طائرتها الحديثة من طراز بوينج 777-200 طويلة المدى إلى البرازيل والأرجنتين. وتضم هذه الطائرة 259 مقعداً موزعة على درجتين وتوفر طائرة البوينج مساحات رحبة تفوق تلك التي توفرها أي شركة طيران أخرى في الشرق الأوسط إلى أمريكا الجنوبية.
وبإمكان مسافري درجة رجال الأعمال الاستمتاع بالمساحات الرحبة والمقاعد الوثيرة التي تبلغ المسافة بين الواحد والآخر حتى 78 بوصة وتمتاز جميعها بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بزاوية 180 درجة. وتتوزع المقاعد حسب ترتيب 2-2-2 بحيث يحظى جميع المسافرين إما بمقاعد إلى جانب النافذة أو الممرات.
وفي الدرجة السياحية، تفوق المساحات المتوسط المتعارف عليه في صناعة السفر وما توفره أي شركة طيران أخرى في الشرق الأوسط حيث تبلغ المسافة بين المقعد والآخر حتى 34 بوصة وهي مسافة مريحة للأرجل.

وتتوزع المقاعد في الدرجة السياحية حسب ترتيب 3-3-3.
ومع حلول عام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول يضم 120 طائرة حديثة. وتسيّر الناقلة في الوقت الحالي أسطولاً يضم 84 طائرة إلى وجهات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا باسيفيك وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وقد قامت القطرية بطلب شراء 80 طائرة إيرباص a350 و24 طائرة إيرباص a320 و60 طائرة بوينج 787، وكذلك 32 طائرة بوينج 777 بوشر في استلام طائرات عدة منها في نوفمبر 2007. وتعد الناقلة من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص a380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر تسلمها عام 2012، وذلك تزامناً مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم