استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

تأهل تاريخي لباراغواي إلى ربع النهائي

تأهل منتخب باراغواي لأول مرة في تاريخه إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على اليابان (5-3) بركلات الترجيح في لقائهما يوم الثلاثاء على ملعب لوتس فيرسفيلد في بريتوريا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، في إطار الدور الثاني من البطولة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-06-2010, 10:21 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تأهل تاريخي لباراغواي إلى ربع النهائي

تأهل منتخب باراغواي لأول مرة في تاريخه إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على اليابان (5-3) بركلات الترجيح في لقائهما يوم الثلاثاء على ملعب لوتس فيرسفيلد في بريتوريا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، في إطار الدور الثاني من البطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

وسيلعب المنتخب الباراغواياني في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إسبانيا والبرتغال التي تقام مساء الثلاثاء أيضاً.

أدار المباراة طاقم حكام بلجيكي بقيادة فرانك دي بليكير وعاونه مواطناه والتر فرومانس وبيتر هرمانس.



الشوط الأول

اتسمت المباراة في ثلث الساعة الأول بالحذر الدفاعي من الجانبين، ولم تشهد أي فرصة على المرميين حتى الدقيقة 21 حين توغل مهاجم باراغواي لوكاس باريوس داخل منطقة جزاء اليابان وانفرد بالحارس إيجي كاواشيما ولكن الأخير أغلق زاويته جيداً وأبعد تسديدة باريوس.

بعد ذلك بدقيقة رد لاعب الوسط الياباني دايسوكي ماتسوي بتسديدة قوية من حوالي 25 متراً اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

ازداد إيقاع اللعب سرعة بشكل قليل في ربع الساعة الأخير من الشوط، وبخاصة من جانب باراغواي التي بدأت تضغط هجومياً بشكل مكثف، فيما التزم المنتخب الياباني بالحذر الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة نجم الهجوم كايسوكي هوندا الذي كاد أن يحرز الهدف الأول لفريق الساموراي في الدقيقة 40 من تسديدة بيسراه من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم على يمين خوستو فيار حارس مرمى باراغواي، لينتهي الشوط الأول الهادئ بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الأداء قليلاً مع استمرار الحذر الدفاعي من الجانبين، وأجرى المدير الفني لمنتخب باراغواي تغييره الأول في الدقيقة 60 لتنشيط الجانب الهجومي بنزول نلسون فالديز مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بدلاً من إدغار بينيتيز الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وبدوره دفع المدرب الياباني تاكيشي أوكادا بالهداف شينجي أوكازاكي بدلاً من دايسوكي ماتسوي في الدقيقة 65.

وعلى الرغم من التغيير الهجومي الذي أجراه كل فريق، بقي اللعب هادئاً ولم تكن هناك خطورة على المرميين بسبب التزام الفريقين بالجانب الدفاعي الذي جاء على حساب الأداء والأهداف، وبدا أن المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي.

وأجرى كل فريق تغييراً ثانياً، فخرج من باراغواي لاعب الوسط المدافع نستور أورتيغوزا ولعب بدلاً منه إدغار باريتو، وخرج أيضاً لاعب الوسط المدافع الياباني يوكي آبي واشترك بدلاً منه كينغو ناكامورا، ولم يسفر ذلك عن أي تغيير في الأداء أو إيجابية على المرميين، فانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الطرفان إلى وقت إضافي من 30 دقيقة على شوطين.



الوقت الإضافي الأول

مع بداية الشوط الأول الإضافي قام مدرب باراغواي بإجراء التغيير الأخير بسحب روكي سانتا كروز مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي والدفاع بمهاجم آخر هو أوسكار كاردوزو لاعب بنفيكا البرتغالي، وكان الفريق اللاتيني الأخطر في الدقائق الأولى، وفي الدقيقة السابعة أنقذ الحارس كاواشيما مرماه مجدداً من فالديز الذي اخترق الدفاع الياباني من العمق وصار وجهاً لوجه مع الحارس الذي خرج في التوقيت المناسب لإبعاد الكرة، ورد الياباني هوندا بتسديدة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة التاسعة أخرجها الحارس فيار إلى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأهدر إدغار باريتو فرصة ثمينة لباراغواي في الدقيقة 11 حين تلقى كرة عرضية أمام المرمى الياباني ولكنه سددها فوق العارضة، وبعدها بدقيقتين أنقذ خوستو فيار مرماه من كرة عرضية إثر ركلة حرة لعبها إندو وقفز حارس باراغواي ليمسك بها قبل الجميع.

الوقت الإضافي الثاني

اختتمت اليابان تغييراتها مع بداية الشوط الثاني الإضافي بخروج يوشيتو أوكوبو ونزول المهاجم كيجي تامادا، وكان ممثل آسيا الأكثر خطورة من منافسه خلال الشوط، ولكن دون فاعلية على مرمى خوستو فيار، باستثناء كرة عرضية في الدقيقة 116 لعبها كيجي تامادا من الناحية اليسرى بعد أن راوغ الحارس، ولكنها لم تجد من يكملها في المرمى الخالي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لباراغواي ليصعد الفريق اللاتيني لأول مرة في تاريخه إلى دور الثمانية وسط دموع اليابانيين.

ركلات الترجيح:

سجل لباراغواي: إدغار باريتو – لوكاس باريوس – كريستيان ريفيروس – نلسون فالديز – أوسكار كاردوزو

سجل لليابان: ياسوهيتو إندو – ماكوتو هاسيبي – كايسوكي هوندا

وأهدر يوتشي كومانو ركلة الترجيح الثالثة التي سددها في العارضة


تشكيلة الفريقين

لعبت أوروغواي بتشكيلة هجومية وبطريقة 4-3-3 كما يلي:



لحراسة المرمى: خوستو فيار

للدفاع: كارلوس بونيت – باولو دا سيلفا – أنتولين ألكاراز – كلاوديو موريل

لخط الوسط: نستور أورتيغوزا (إدغار باريتو 75) – كريستيان ريفيروس – إنريكي فيرا

للهجوم: إدغار بينيتيز (نلسون فالديز 60) – لوكاس باريوس – روكي سانتا كروز (أوسكار كاردوزو 94)


فيما لعبت اليابان بطريقة 4-5-1 كما يلي:



لحراسة المرمى: إيجي كاواشيما

للدفاع: يوتشي كومانو – يوجي ناكازاوا – ماركوس توليو تاناكا – يوتو ناغاتومو

لخط الوسط: يوكي آبي (كينغو ناكامورا 81) – ماكوتو هاسيبي – دايسوكي ماتسوي (شينجي أوكازاكي 65) – ياسوهيتو إندو – يوشيتو أوكوبو (كيجي تامادا 106)

للهجوم: كايسوكي هوندا





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم