استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

أستراليا تستخدم الرشاوى لاستضافة مونديال 2022

وافق مسؤولو الاتحاد الأسترالي لكرة القدم على صرف ملايين من الدولارات وشراء مجوهرات ورحلات سياحية مجانية، بغية الحصول على حق استضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، بحسب ما ذكر تقرير اليوم الأربعاء. وأشار تقرير حصري لشبكة "فيرفاكس" الأسترالية أن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم صرف 37ر11 مليون دولار أسترالي (68ر9 ملايين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-06-2010, 01:20 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أستراليا تستخدم الرشاوى لاستضافة مونديال 2022

وافق مسؤولو الاتحاد الأسترالي لكرة القدم على صرف ملايين من الدولارات وشراء مجوهرات ورحلات سياحية مجانية، بغية الحصول على حق استضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، بحسب ما ذكر تقرير اليوم الأربعاء.

وأشار تقرير حصري لشبكة "فيرفاكس" الأسترالية أن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم صرف 37ر11 مليون دولار أسترالي (68ر9 ملايين دولار أميركي) كمبالغ مدفوعة لمستشارين أي ما يعادل ربع ميزانية الحملة.

وعرض التقرير لائحة الهدايا التي اشتملت على عقود من اللؤلؤ لزوجات أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذين سيقررون في كانون الأول/ديسمبر المقبل هوية الدول التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لعامي 2018 و2022.

وأضاف التقرير أن الاتحاد الأسترالي سلم أزرار أكمام من اللؤلؤ، ورحلات مجانية إلى أستراليا لعضو في اللجنة التنفيذية بمناسبة عيد ميلاده، ودفع تكاليف زيارة فريق كرة قدم يرتبط بنائب رئيس الاتحاد الدولي جاك ورنر لزيارة قبرص العام الماضي.

وتضاف هذه التكاليف إلى المبالغ الهائلة المدفوعة للمستشارين، الذين يتباهون بعلاقات وطيدة مع ورنر، رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر والقيصر الألماني فرانتس بكنباور، وذلك في ملف منفصل غير خاضع للتدقيق الحكومي.

وتعتبر أستراليا من المرشحين الجديين لاستضافة مونديال 2022 بعد انسحابها من السباق على نسخة 2018.

وتشير الوثائق التي يعود تاريخها إلى منتصف العام 2009، أن الحكومة لم تعط تفاصيل عن خطط لمنح 5ر6 ملايين دولار أسترالي لمنظمات كروية في أفريقيا، أسيا وأوقيانيا.

ووعدت وزيرة الرياضية كايت أليس بإجراء تحقيق حول القيام بتصرفات غير أخلاقية، وقالت من خلال ناطقة باسمها: "من الواضح أن الطريقة التي ينفق فيها الاتحاد الأسترالي لكرة القدم خاضعة لتقديم التقارير المعتادة ومتطلبات التدقيق.. أي دليل معاكس سيتم إجراء تحقيق بشأنه من قبل الحكومة، كما أي انتهاك مزعوم لاتفاقات التمويل".

ودافع الاتحاد الأسترالي بشدة عن سلوكه في إدارة الملف، وشدد على أن توزيع "هدايا رمزية" هي "ممارسات شائعة" للبعثات الزائرة.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد بن باكلي لوكالة "فيرفاكس": "الاتحاد الأسترالي شفاف للغاية في تعامله مع الحكومة وقدم كل المعلومات في ما يخص ملف الاستضافة بحسب طلبها".

وأضاف التقرير أن المستشارين يملكان تاريخا ملتوياً، وأحدهما متورط في مخطط لتقديم حوافز مالية لأعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم بغية دعم ألمانيا لاستضافة مونديال 2006.

أما الأخر، فقد تم إبراؤه مرتين من تهمة الاتجار بالكوكايين، وقيل انه له علاقة بقضايا احتيال في المجر.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم