استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اعتقال متهمين بالتجسس في أمريكا يعيد الحرب الباردة الى الاذه

حبر سري.. هويات مزيفة.. شفرات سرية واعتقالات قامت بها واشنطن في الاونة الاخيرة لاشخاص تشتبه بأنهم جواسيس لروسيا مما ينذر بأن حرب الجواسيس السرية بين القوتين العالميتين لم تنته. ويعيد الجدل الاخير بين روسيا وأمريكا بشأن التجسس الاذهان للوهلة الاولى الى الحرب الباردة التي كانت تتوالى أحداثها على خلفية هادئة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-06-2010, 01:40 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اعتقال متهمين بالتجسس في أمريكا يعيد الحرب الباردة الى الاذه

حبر سري.. هويات مزيفة.. شفرات سرية واعتقالات قامت بها واشنطن في الاونة الاخيرة لاشخاص تشتبه بأنهم جواسيس لروسيا مما ينذر بأن حرب الجواسيس السرية بين القوتين العالميتين لم تنته.

ويعيد الجدل الاخير بين روسيا وأمريكا بشأن التجسس الاذهان للوهلة الاولى الى الحرب الباردة التي كانت تتوالى أحداثها على خلفية هادئة بشكل مخادع من مقاه وسفارات وضواحي.

وتدخلت تكنولوجيا عصر الانترنت في القرن الواحد والعشرين لتكون التفاصيل التي احتوت عليها أوراق القضية التي رفعت في نيويورك سلسلة من الالغاز حول المصادر والاهداف والاسماء تفوح منها رائحة فضائح التجسس في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

لكن وبغض النظر عن حقيقة الاشخاص الذين ألقت الولايات المتحدة القبض عليهم بتهمة التجسس لصالح روسيا فان محللين يرون أن القضية تظهر حقيقة ثابتة عن العلاقات بين القوى العالمية فسواء كانت هناك حرب باردة أو لا فان صائدي الجواسيس أمامهم الكثير من العمل في عالم سري يعتمد على الخداع.

ويرى مراقبون في الغرب أنه لن يكون هناك شك على الاطلاق بشأن الحالة المزاجية لقادة قادة المخابرات الروسية هذا الصباح بعد اعلان السلطات الامريكية اكتشافها شبكة تجسس كبيرة.

وقال أوليج جورديفسكي وهو عميل بريطاني مزدوج سابق وعقيد سابق في وكالة المخابرات الروسية (كيه.جي. بي) "سيكونون غاضبين في موسكو."

وقال روبرت أيرز وهو ضابط سابق في المخابرات الامريكية "حجم المعلومات التي حصلنا عليها واختلقها مكتب التحقيقات الاتحادي .. سيكون هذا هو ما يفكرون فيه في وسط موسكو."

وذكرت السلطات الامريكية أن شبكة التجسس المشتبه بها جندت مصادر سياسية وجمعت معلومات لصالح الحكومة الروسية ووجهت اتهامات لاحد عشر شخصا بالقيام بأعمال في الخفاء لمعرفة معلومات عن السياسة الاقتصادية والخارجية الامريكية وسوق الذهب العالمية.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المزاعم الامريكية بأن لا أساس لها وقال ان من المؤسف أنها تأتي بعد دعوة واشنطن "لاعادة ضبط" العلاقات بين الدولتين المتنافستين أيام الحرب الباردة.

وقال أيرز ان ما كشفت عنه الولايات المتحدة أدى الى قيام قيادة التجسس في موسكو بتقدير عميق للاضرار.

وأضاف أن قادة التجسس الروس سيسألون أنفسهم أيضا "اذا كانت هذه الشبكة قد تمكنت بالفعل من الحصول على معلومات سرية.. هل سيقرر مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي الكشف عن هذا أمام محكمة مفتوحة.."

وتشير أوراق المحكمة الى أن الشبكة كانت تحت المراقبة منذ سنوات.

وأفادت أوراق للمحكمة نشرت على الانترنت بأن أحد المشتبه بهم قال في اجتماع بمقهى في نيويورك مع ضابط في مكتب التحقيقات الاتحادي ادعى أنه روسي "هل انت متأكد أنه لا يوجد من يراقبنا.."

وتقول وثائق وزارة العدل الامريكية ان الشبكة تلقت أوامر بالعيش لسنوات في الولايات المتحدة لاقامة خلفيات ذات مصداقية وقضاء الوقت في محاولة معرفة مصادر جيدة للمعلومات.

ووفقا للاوراق فان رسالة روسية عبر الشفرة أفادت بأن الهدف الرئيسي لافراد المجموعة هو أن "يصبحوا أمريكيين بما يكفي ليجعلهم قادرين على جمع معلومات عن الولايات المتحدة لصالح روسيا والنجاح في تجنيد مصادر اما في دوائر صنع السياسة في أمريكا أو تكون قادرة على اختراقها."

وتصف السلطات الامريكية أفراد الشبكة بأنهم "خارجون على القانون" ينفذون أوامر وكالة (اس.في.ار) الروسية وهو وصف خاص بالمخابرات للجواسيس الذي يعيشون بهويات مزيفة على عكس الضباط الذين يستخدمون صفة دبلوماسية أو غطاء شرعيا.

وقال جورديفسكي ان روسيا "لها عشرات وعشرات" الجواسيس غير الرسميين الذين يعملون في الولايات المتحدة.

وقال انه وبمضي السنين أصبحت موسكو تؤمن بأن هؤلاء الجواسيس لن يكتشف أمرهم وظلت لسنوات ترسل أعدادا كبيرة منهم ليس فقط الى الولايات المتحدة ولكن الى قوى غربية أخرى ايضا مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

وأضاف "هذه قضية تقول فيها الولايات المتحدة لروسيا ببساطة اننا تحملنا نشاطاتكم في بلدنا لمدة عشرين عاما ونحن نقول الان اننا نراقبكم وسنتحرك ما لم تتوقفوا."

وذكر أيرز أن من المرجح أن يركز بعض الانتباه على المصادر التي حاول الجواسيس الوصول اليها.

وقال "انه أمر يتعين مراقبته لان مثل هؤلاء الاشخاص يتكلمون عن الوقت الذي قضوه في الخدمة.

"لا يوجد من يمكنه المبالغة أكثر من المسؤول السابق. انهم مزهوون بأنفسهم كثيرا."

والجدل الذي سببته الاعتقالات بين الولايات المتحدة وروسيا هو الاحدث في سلسلة طويلة ومن غير المرجح أن يصبح الاخير.

وكان بوريس سولوماتين أحد أنجح مسؤولي المخابرات في الاتحاد السوفيتي السابق قال ذات مرة في مقابلة نادرة معه ان التجسس بين الولايات المتحدة وروسيا لن ينتهي أبدا لكنه قال انه يجب أن يصبح أقل "همجية" في فترة ما بعد الحرب الباردة وقد يصبح كذلك.

وأضاف سولوماتين الذي أشرف على تجنيد جون ووكر أخصائي الاتصالات البحرية الذي كان يبيع الاسرار الامريكية مقابل المال في السبعينيات والثمانينيات "لن يتوقف نشاط وكالتي المخابرات في البلدين أبدا."

وقال للصحفي بيت ايرلي "نجعل ممن يساعدوننا أبطالا ونمنحهم الاوسمة ونلعن من يخوننا."





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اعتقال متهمين بالتجسس في أمريكا يعيد الحرب الباردة الى الاذه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ كاس العالم ---------------------- هلايل استراحة المنتدى 1 10-06-2010 10:33 AM


الساعة الآن 08:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم