استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

تأكيد تعيين الجنرال بتريوس قائدا أمريكيا جديدا في أفغانستان

اقر مجلس الشيوخ الامريكي يوم الاربعاء بالاجماع تعيين الجنرال ديفيد بتريوس قائدا جديدا للقوات الامريكية في افغانستان منعشا الآمال الامريكية في الجنرال ذي النجوم الاربع الذي ساعد على تحويل دفة الحرب في العراق. وحصل بتريوس الذي ينظر اليه بعض المحللين على أنه أفضل واخر أمل للرئيس الامريكي باراك أوباما في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-07-2010, 11:25 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تأكيد تعيين الجنرال بتريوس قائدا أمريكيا جديدا في أفغانستان

اقر مجلس الشيوخ الامريكي يوم الاربعاء بالاجماع تعيين الجنرال ديفيد بتريوس قائدا جديدا للقوات الامريكية في افغانستان منعشا الآمال الامريكية في الجنرال ذي النجوم الاربع الذي ساعد على تحويل دفة الحرب في العراق.

وحصل بتريوس الذي ينظر اليه بعض المحللين على أنه أفضل واخر أمل للرئيس الامريكي باراك أوباما في انقاذ الموقف في أفغانستان على أصوات الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ بعد عزل القائد السابق. وأقر مجلس الشيوخ تعيينه باجماع 99 عضوا دون اعتراض أو امتناع أحد.

وقال السناتور روس فينجولد وهو نائب ديمقراطي بعد أن أدلى بصوته لصالح بتريوس الذي أكد على أنه "مؤهل بوضوح" لتولي المهمة "بغض النظر عمن يكون القائد فان استراتيجية الرئيس الحالية في أفغانستان عقيمة."

ويشعر المشرعون بالاستياء والغضب من انباء عن تفشي الفساد في حكومة كابول. وبعد ساعات من تأكيد تعيين بتريوس وافق المشرعون في لجنة فرعية تابعة لمجلس النواب على عرقلة معونات قيمتها 3.9 مليار دولار الى كابول بسبب الانباء التي ترددت في الاونة الاخيرة عن الفساد ومليارات من معونات المانحين التي تتسرب الى خارج البلاد.

وقال النائب نيتا لاوي رئيس اللجنة الفرعية انه يمكن اعادة النظر في المعونات حالما تعقد اللجنة جلسات في فصل الصيف لاستعراض جهود كابول لمكافحة الفساد وانه يمكن ضمان عدم تحويل المعونات عن وجهتها.

واضاف قوله انه كتب الى المراجعين التابعين للحكومة الامريكية يطلب منهم التدقيق ومراجعة كل المعونات الامريكية الى افغانستان في الاعوام الثلاثة الماضية.

واجتمع وزير العدل الامريكي اريك هولدر مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابول يوم الاربعاء لمناقشة معالجة مشكلة الفساد واشاد بالخطوات التي اتخذت حتى الان قائلا "لا يزال هناك الكثير الذي يجب عمله."

وقلل بتريوس الذي ينسب اليه فضل انقاذ العراق من السقوط في حرب طائفية شاملة عندما كان قائدا هناك حتى عام 2008 من امال التحول السريع للموقف في أفغانستان بعد تسع سنوات من الحرب وذلك خلال جلسة تأكيده في منصبه يوم الثلاثاء.

وقال أيضا انه سيعيد تقييم القواعد المقيدة للاشتباك التي يقول المنتقدون انها تضع القوات الامريكية في خطر لا مبرر له في محاولة لحماية المدنيين الافغان وهو موضوع رئيسي يخشى المشرعون الامريكيون أن يؤدي الى تاكل التأييد الشعبي للحرب.

وأثنى أوباما على الاقرار السريع لمجلس الشيوخ قائلا ان ذلك سيساعد على "ضمان أننا لن نخسر الايقاع لكسر زخم طالبان وبناء قدرة الافغان."

وفي تذكرة بالقتال الشرس المنتظر شنت طالبان هجوما قاتلا يوم الاربعاء على أكبر قواعد حلف شمال الاطلسي في شرق أفغانستان وأضافوا عددا جديدا من القتلى للحصيلة التي تجعل شهر يونيو حزيران الاكثر دموية منذ بداية الحرب.

وقتل ما يزيد على 100 من أفراد القوات الاجنبية في أفغانستان خلال شهر يونيو حزيران وما يزيد على 320 فردا هذا العام حتى الان مقارنة بما يقرب من 520 قتيلا خلال عام 2009 كله وفقا لما أورده موقع على الانترنت يقوم باحصاء عدد القتلى.

ورشح أوباما بتريوس بعد عزل القائد السابق للقوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان الجنرال ستانلي مكريستال الاسبوع الماضي لانتقاده الزعماء المدنيين بشدة في مقال عنيف نشر في مجلة.

وكانت ذلك التغيير العسكري الاكبر خلال رئاسة أوباما وأصبح بتريوس ثالث قائد أمريكي يتولى المنصب منذ تولى أوباما منصبه في 2009.

وقال مسؤولون ان بتريوس سيسافر الى بروكسل للتشاور مع أعضاء حلف شمال الاطلسي قبل أن يتجه الى أفغانستان حيث قد يمكنه البدء في ممارسة مهام منصبه الجديد يوم الاحد.

وأيد حلفاء حلف شمال الاطلسي اختيار أوباما لبتريوس. ووصف وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع ليام فوكس الذي يزور واشنطن بتريوس بأنه "قائد موهوب". لكنه قال أيضا ان على دول الحلف أن تهيئ الرأي العام لديها لارتفاع حاد في خسائر الحلف البشرية في أفغانستان.

ورجح فوكس ان تزداد خسائر قوات التحالف بدرجة اكبر هذا الصيف مع توسع حملة مناهضة التمرد التي تقودها الولايات المتحدة في جنوب افغانستان المضطرب.

وحذر فوكس دول حلف شمال الاطلسي من أي انسحاب متعجل من أفغانستان قائلا ان ذلك من شأنه أن يؤدي الى تفجر حرب اهلية في افغانستان ويزعزع الاستقرار في افغانستان وباكستان ويقوي شوكة الجهاديين في كل مكان.

واعلنت كندا وهولندا وبولندا وهما من دول الحلف خططا لسحب قواتهما القتالية من أفغانستان.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 01-07-2010, 07:04 PM
عضو متالق
goodlife غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تأكيد تعيين الجنرال بتريوس قائدا أمريكيا جديدا في أفغانس

والصحيح هو ليس تفجير حرب اهلية في افغانستان
هو اذا انسحبت القواة الاجنبية وبقيت اميركا في افغانستان
ستكون ضعيفة وفريسة سهلة للمجاهدين
كل الشكر والتقدير





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم