استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

كلينتون تزور أوكرانيا لموازنة ميل قيادتها الجديدة تجاه موسكو

من المتوقع أن ترد وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون على سلسلة من التحركات المؤيدة لموسكو من قبل القيادة الجديدة في أوكرانيا بالاشارة الى تجدد الاهتمام الامريكي بالجمهورية السوفيتية السابقة أثناء زيارة يوم الجمعة. ووصلت كلينتون الى العاصمة الاوكرانية كييف في الساعات الاولى من صباح الجمعة في مستهل جولة تشمل خمس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-07-2010, 06:24 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كلينتون تزور أوكرانيا لموازنة ميل قيادتها الجديدة تجاه موسكو

من المتوقع أن ترد وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون على سلسلة من التحركات المؤيدة لموسكو من قبل القيادة الجديدة في أوكرانيا بالاشارة الى تجدد الاهتمام الامريكي بالجمهورية السوفيتية السابقة أثناء زيارة يوم الجمعة.

ووصلت كلينتون الى العاصمة الاوكرانية كييف في الساعات الاولى من صباح الجمعة في مستهل جولة تشمل خمس دول اقليمية. وهذه هي أول زيارة يقوم بها مسؤول أمريكي كبير لاوكرانيا منذ انتخاب الرئيس فيكتور يانوكوفيتش في فبراير شباط الماضي ليطيح بزعماء مؤيدين للغرب ويوجه السياسة ناحية موسكو.

وخلافا لجورجيا التي ستزورها أيضا كلينتون لا ترى قيادة يانوكوفيتش خطرا كبيرا في مساعي الرئيس الامريكي باراك أوباما لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع روسيا.

وتخلى يانوكوفيتش منذ توليه السلطة من فيكتور يوشينكو المؤيد للغرب عن هدف الانضمام لحلف شمال الاطلسي ومدد فترة بقاء القاعدة البحرية الروسية في ميناء أوكراني على البحر الاسود وعزز الصلات التجارية مع روسيا.

لكنه يرغب في مباركة واشنطن لما يقول انه سياسة عملية تتطلع الى كل من روسيا والغرب ولجهود أوكرانيا من أجل تحقيق الاستقرار لاقتصادها بمساعدة من جهات اقراض عالمية.

وتوجد في كييف في الوقت الحالي بعثة من صندوق النقد الدولي لاجراء محادثات تأمل الحكومة أن تكون حاسمة بشأن قرض قيمته عدة مليارات من الدولارات لاعطاء دفعة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا.

وأشادت واشنطن في أبريل نيسان الماضي بخطوة يانوكوفيتش للتخلص من اليورانيوم عالي التخصيب وتجاوبت علنا مع قدر من اللامبالاة مع تقليصه لمستوى العلاقات مع حلف شمال الاطلسي.

واعترفت كلينتون نفسها بحاجة أوكرانيا لادارة صيغة متوازنة بين روسيا والغرب.

وقال مسؤولون أمريكيون قبل زيارة كلينتون ان تحسن العلاقات الامريكية الروسية جيد لجيران روسيا وانه لا ينبغي أن تضطر الدول للاختيار بين طرف والاخر وهي تصريحات من شأنها تشجيع قيادة يانوكوفيتش.

ومع هذا توقع محللون أن توضح كلينتون في الوقت نفسه أن واشنطن لا تزال مهتمة بتوجه أوكرانيا في ظل قيادة يانوكوفيتش والتزامه بالديمقراطية.

ومن المتوقع أن تجتمع كلينتون في وقت لاحق الجمعة مع رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو المنافسة الرئيسية ليانوكوفيتش والموجودة الان في المعارضة والتي من المحتمل أن تحاكم بشأن ارتكاب مخالفات عندما كانت في السلطة.

وتوقع فاليري تشالي نائب رئيس مركز رازومكوف التحليلي في كييف أن تضغط كلينتون على يانوكوفيتش لضمان أنه لن تكون هناك انتهاكات للحريات الاعلامية وحرية التجمعات في أوكرانيا.

وعبر السفير الامريكي في كييف جون تيفت الاسبوع الماضي عن قلقه بشأن تقارير عن ضغوط على الصحفيين منذ مجيء يانوكوفيتش للسلطة.

وتتوقف كلينتون يوم السبت في كراكوف في بولندا لحضور اجتماع لتجمع الديمقراطيات وهو مجموعة تشجع المبادئ الديمقراطية ثم تزور أذربيجان وأرمينيا المتصارعتين منذ فترة طويلة على اقليم ناجورنو قرة باغ.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:13 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم